شركات المحمول تعدل الخطط التسويقية لبيع الخطوط

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
عدلت شركة فودافون من منظومة تحفيز عملائها لتضمن أكبر قدر من مبيعات المحمول، حيث أدخلت بعض الإصلاحات بنظام عائدات خطوط المحمول المباعة للموزعين المعتمدين فضلاً عن منحها الموزع حق تحويل العملاء بنفس الأرقام مقابل 50 جنيهاً، كما عدلت اتصالات شروط اعتماد الموزع لضمان تحقيق نسبة أكبر من مبيعات الخطوط.

قررت فودافون منح الموزعين رصيد جنيه واحد فورى على حساب الموزع بشريحة على الهواء فور تفعيله للخط المباع، إضافة إلى 4جنيهات عائد العقد وجنيه آخر نظير قيام العميل بشحن رصيده، بحيث يصل إجمالى عائدات الموزع على الخط الواحد فى أول شهر 6 جنيهات، إضافة إلى سعر بيع الخط 5 جنيهات، ليصل إجمالى ما يحققه الموزع جراء بيع الخط 11 جنيهاً خلال شهر واحد فقط فيما يصل تكلفته على الموزع 10 جنيهات، هذا بالإضافة إلى 3% التى يحصل عليها الموزع من إجمالى ما يقوم العميل بشحنه من أرصدة كل 3 أشهر، و2% من إجمالى رصيد العميل طوال السنة.

حددت الشركة مستهدف للموزع الواحد سنوياً ومقابل ذلك يتم تخصيص مبلغ ما بين 35 و50 ألف جنيه لإعادة تطوير المحل ليصبح له طراز يشبه إلى حد كبير Store التابعة لفودافون.

فضلاً عن فك فودافون الحظر المفروض على الموزعين فى خدمات تحويل العملاء بنفس الأرقام والذى كان ممنوحاً لفروع الشركة فقط، لتتفق مع الموزعين على منحهم حق تحويل العميل إليها بنفس الأرقام من الشبكات المنافسة مقابل 50 جنيهاً يحصل عليها الموزع فورياً رصيد على الهواء عن كل عميل ينتقل إلى فودافون من الشبكتين المنافستين.

فيما عدلت شركة اتصالات اشتراطات وضع لافتة تحمل اسمها والعلامة التجارية لها على منافذ البيع بشكل يضمن لها تحقيق مبيعات أكبر من خطوط المحمول، حيث تشترط قيام الموزع ببيع 4 آلاف خط كحد أدنى خلال 3 أشهر لوضع لافتة بشعار «اتصالات» على منفذه وتسجيله كموزع معتمد لديها.

المصدر: جريدة البورصة
 
أعلى