مبروك ٦ مدن جديدة تم توقيع العقد

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
فاضل صفر وقع عقد لإنشاء ٦ مدن جديدة في صبحان والشدادية وسط الكويت كسكن للعمال ولاعزاء للمواطنين وعوائلهم (طيح الله حظكم).
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
| كتب محمد صباح |

أعلن وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر، عن توجه لجنة المبادرات إلى طرح ست مناقصات جديدة بنظام الـ «BOT»، لانشاء مدن سكنية عمالية في مناطق مختلفة من البلاد، مؤكدا أن تلك المشاريع استوفت الموافقات الخاصة بها كافة.
وقال صفر ان كل مدينة عمالية من بين تلك المدن سيتم انتشاؤها بحيث تستوعب 40 الف عامل، كاشفا عن اختيار محافظة الجهراء، لتكون أول محافظة يتم بها انشاء مدينة عمالية وفق هذا النظام.
وأكد صفر خلال جولة ميدانية لعدد من مشاريع الوزارة الانشائية صباح امس، بمعية وكيل وزارة الاشغال المساعد لقطاع الإنشائية المهندس حسام الطاحوس وعدد من القياديين، ان مشاريع الوزارة تسير بخطى ثابتة، بما فيها مشروع صبحان والشدادية لسكن العمالة الوافدة، والتي تهدف الى توفير السكن الملائم للعمالة.
وقال «تمت مراعاة كافة الضوابط والاشتراطات عند قيام الوزارة بتنفيذ مشاريع مدن السكن العمالية الجديدة، بحيث تتوافق مع متطلبات منظمات حقوق الانسان»، مؤكدا أن «تلك المدن تضم جميع الخدمات العامة مثل وجود الجمعية التعاونية والمخفر والطرق والمواصلات ومركز صحي، وكافة الخدمات التي يحتاج إليها قاطنو تلك المدن».
وأضاف انه قام بزيارة لعدد من المشاريع التي تعمل وزارة الأشغال على تنفيذها كمشروع مبنى مخازن مضابط النيابة العامة ومبنى محافظة الجهراء الذي ينتظر فقط اصلاح الخيمة الامامية للمبنى بحيث تعطيه منظرا جماليا يوحي بواقع وتاريخ المنطقة، وكذلك زيارة مبنى مخازن ايداع الملفات القضائية ومبنى ادارة الهجرة في الفروانية في منطقة الضجيج.
وبين ان تلك المشاريع تعد نتاج التعاون المثمر والبناء مابين وزارة الاشغال العامة والقطاع الخاص، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به مهندسو أشغال في تنفيذ المشاريع.
وقال صفر ان «الوزارة تحاول التغلب على مشكلة نقص العمالة في مشاريعها من خلال التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل»، لافتا إلى أنه تمت الموافقة على استقدام الف عامل وفني لمشروع مستشفى جابر الاحمد بشكل موقت ومن ثم تعود إلى بلادها فور الانتهاء من المشروع.
وأشار صفر إلى أنه تم تشكيل لجنة وتكليف البلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية على إثر المقترح الذي تقدم به إلى سمو رئيس مجلس الوزراء بخصوص إنشاء مدن سكانية للمواطنين، تم على اثرها تشكيل لجنة وتكليف بلدية الكويت والسكنية لبحث هذه المقترحات وتوفير الاراضي لانشاء تلك المدن، لافتا إلى انه «تم توقيع 7 عقود لأعمال الصيانة أخيراً، في حين هناك عدد من العقود الموجودة على قائمة الانتظار سيتم توقيعها لاحقا».
بدوره قال الوكيل المساعد لشؤون المشاريع الانشائية المهندس حسام الطاحوس، انه تم طرح اربعة مستشفيات جديدة هي الولادة بطاقة 600 سرير، وثلاثة مستشفيات بمنطقة الصباح الطبية هي الرازي الجديد وابن سينا والاطفال، بسعة 500 سرير.
وأشار الى ان الوزارة سوف تتلقى عطاءات الشركات بخصوص تلك المشاريع الشهر المقبل، لافتا إلى أن مستشفى الجهراء تم اتخاذ قرار بانشائه بالتعاون مع الديوان الاميري ووزارة الصحة ووزارة الاشغال.
من جانبه، قال مدير مشروع سكن العمالة الوافدة بمنطقة صبحان المهندس هادي المطيري، ان الوزارة تنفذ حاليا مشروعين لسكن العمالة الوافدة بتكلفة اجمالية 35 مليون دينار، لافتا الى ان مشروع صبحان يستوعب 3168 عاملا، اما مشروع الشدادية فيستوعب 8200 عامل، شاملة كافة المرافق والخدمات.
وأكد المطيري ان المشاريع تسير بخطى ثابتة من حيث التنفيذ، حيث تم انتهاء من مشروع صبحان بصفة شبه نهائية ولم يتبق غير ايصال التيار الكهربائي للمدينة، وكذلك الامر بالنسبة للشدادية، معتبرا إنشاء هذه المدن العمالية، ردا على المشككين باهتمام دولة الكويت بحقوق الانسان والعمالة الوافدة.
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
مساكين العمال ماعندهم سكن وكل شي بعيد عليهم المفروض يعطونهم بيوت حكومية في النزهة أو شاليهات عالبحر
والكويتي اهو وأسرته خليه ينطر 20 سنة مو مشكلة
الكويت صارت عين عذاري
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
المسألة متعمدة لقهر المواطن فنلاحظ توزيع المليارات وإنشاء محطات كهرباء في الأردن وبنجلاديش ولبنان وغيرها والكهرباء تقطع على الكويتيين والحين يوزعون المساكن على الأجانب في بلدنا وفي أفضل المناطق وحنا ننطر ٢٠سنة ويتمننون علينا ويوعدونا بسكن في أعماق الصحراء ولاحصل كلها كذب والأعضاء الشرفاء مهددين بالسجن ومنهم من هو داخل السجن والقبيضة براءة ويتمتعون بالمال العام والله عايشين في مذلة ونشعر بالإهانة والمسألة متعمدة والقصد إذلال الكويتي.
 

nmb2000

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
110
الخبر واضح العقود BOT بناء تشغيل تحويل يعني الشركات سوف تقوم بالبناء وتأجير المباني علي العمال وشركاتهم وتدفع للحكومة الرسوم المتفق عليها وبعد خمس وعشرون سنة تؤول المباني للحكومة لتشغيلها أو اعادة طرحها بمزاد . والله الموفق وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .
 

mr_n

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
596
بالعكس خبر طيب ،، خلوهم يقلعون العماله بعيد عن سكن العوائل
 
أعلى