استئناف ضخ الغاز بمعدلاته الطبيعية للمصانع كثيفة الاستهلاك السبت المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تستأنف الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس إعادة ضخ الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك بالمعدلات الطبيعية اعتباراً من السبت المقبل.

وقال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات ايجاس ان شركات الغاز ستبدأ من السبت المقبل زيادة الكميات من الغاز إلى مصانع الأسمنت والحديد والصلب، مشيراً إلى ان هذه المصانع ستحصل على كامل حصتها المتعاقد عليها قبل اخطارها منذ أسبوعين بتخفيض كميات نظراً لأعمال الصيانة ببعض حقول الغاز، مشيرا إلى ان عملية التخفيض تمت بالاتفاق وباخطار هذه المصانع.

وقال المهندس خالد عبدالبديع، رئيس شركة جاسكو إن أعمال الصيانة بحقول الغاز بمدينة ادكو انتهت وبالتالى سيعود الإنتاج لطبيعته وستحصل المصانع على الكميات المتعاقد عليها قبل فترة التخفيض.

أشار عبدالبديع إلى أنه تم استثناء مصنع موبكو من فترة تخفيض كميات الغاز نظراً لتوقف المصنع عن الإنتاج لفترة طويلة بجانب التزاماته بتعاقدات توريد فى الداخل والخارج.

وأكد أن وقف تصدير الغاز للخارج لم يقابل بأى مشاكل من الشركات الأجنبية التى تفهمت الظروف الطارئة التى تمر بها مصر ـ حالياً ـ والتى أدت لوقف تصدير الغاز، لافتاً إلى ان هذه الشركات لم تطالب بأى غرامات أو تعويضات، مشيراً إلى ان هذا الوقف قد يكون مؤقتاً وهو ما تدركه الشركات الأجنبية.

كانت ايجاس قد اوقفت تصدير الغاز لكل من الاردن واسبانيا على ضوء النقص الملحوظ فى تلبية احتياجات السوق المحلى من الغاز والمنتجات البترولية.

المصدر: جريدة البورصة
 
أعلى