عابدين : الحكومة تخطط لإنشاء 5 محافظات جديدة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، عن نية الحكومة استحداث 5 محافظات جديدة فى العلمين والعاشر من رمضان وحلوان، فضلاً عن محافظتين فى الصعيد.

وقال عابدين، خلال اجتماعه بقيادات محافظات القاهرة الكبرى فى ديوان محافظة القاهرة، إن مصر ستصبح 11 إقليماً بدلاً من 7، طبقاً لتخطيط مقترحات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، منوهاً بأنه سيتم دمج الأقاليم ذات العادات والتقاليد المتقاربة.

وقال إن الهدف من إنشاء المحافظات الجديدة هو تقسيم المساحات الواسعة بين المحافظات، مشيراً إلى أن كل محافظة سيكون لها منفذ على البحر الأحمر أو المتوسط بحسب موقعها، بالإضافة إلى منفذ جديد لمحافظة الفيوم على نهر النيل.

وأشار إلى أن الأقاليم الجديدة ستخلق فرص عمل وتوفر اعتمادات مالية لكل محافظة طبقا لطبيعتها وطبيعة كل إقليم، مؤكداً أن هذا المقترح لن يتم تطبيقه فى الوقت الحالى نظرا للظروف الحالية التى تمر بها البلاد.

وأكد أن الحكومة لا تعمل طبقاً لخطط النظام السابق ولا الحالى، مشيراً إلى أن هناك خطة تقوم على تنفيذها، موضحاً أنها لم تتمكن من تشكيل مجالس محلية مؤقتة فى ظل الصراعات بين القوى السياسية على المشاركة فيها، مشدداً على أهمية انتقاء المواطنين للعناصر الأفضل فى انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

واعترف الوزير بأن الفساد لا يتوقف على المحليات، وإنما هو مستشرٍ فى جميع مؤسسات الدولة، مضيفاً أن التغلب عليه يتطلب «قوانين صارمة».

المصدر : جريدة المصرى اليوم
 
أعلى