قنديل: الحكومة تبحث إنشاء نظام مصرفي إسلامي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن المجتمع المصري بكافة طوائفه وفئاته مدعو للحوار ليشارك في إيجاد الحلول للتحديات التي نواجهها كأمة مصرية.

قال رئيس الوزراء في لقائه أمس مع رؤساء تحرير الصحف ورجال الإعلام. إن اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اجتماعات الحوار والتواصل المجتمعي التي بدأتها حكومته لبحث ما تواجهه مصر من تحديات وما نريد أن نفعله. حيث تحرص الحكومة علي الاستماع إلي مختلف الآراء في كيفية التعامل مع الموقف الذي ورثناه وثرنا عليه في 25 يناير وما يمكن أن نفعله لتصحيح هذا الوضع لتنطلق مصر لتتبوأ المكانة التي تستحقها.

وعن التطورات في المجال السياحي قال رئيس الوزراء إن مصر تستقبل اليوم أول رحلة طيران من إسطنبول وسيجري تسيير رحلات يومية إلي شرم الشيخ في الوقت الذي رفعت فيه الصين واليابان الحظر علي مصر وهو ما يعني استعادة السياحة الثقافية ونأمل في رفع نسبة الأشغال في الفنادق من عشرة إلي أربعين في المائة بنهاية العام الجاري .

وتابع قائلا: إنه خلال الأسابيع القادمة سيبحث مع الخبراء إنشاء نظام مصرفي إسلامي الذي تمت تجربته بنجاح في مناطق مختلفة من العالم للاستفادة من هذا النظام لتشجيع الاستثمارات لتضييق عجز الموازنة.

المصدر: جريدة الجمهورية
 
أعلى