الحديد والصلب تطرح مناقصة لمبادلة منتجاتها بفحم الكوك

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وافق مجلس ادارة شركة الحديد والصلب المصرية (IRON) على طرح مناقصة عالمية لشراء فحم الكوك افران عالية , على ان تكون عملية الشراء مقابل بيع منتجات الشركة وذلك توفيرا للسيولة والتى تعانى الشركة من نقصها , كما قرر مجلس الادارة الاستمرار فى نهج سياسة بيع بعض منتجات الشركةبسعر يقل عن سعر التكلفة.

اوضح محمد عبد الوهاب مسئول علاقات المستمرين بالشركة ان مجلس الادارة اضطر لاتخاذ تلك الاجراءات لانقاذ الوضع المالى المتأزم والمتمثل فى نقص السيولة الحاد , بالاضافة الى ضعف توريدات شركة الكوك بحلوان بسبب توقف 4 افران بها عن انتاج الفحم وبالتبعية تراجع الانتاج وعدم تمكنها من الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء مما ادى لموافقة المجلس على اقتراح طرح مناقصة لم يحدد بعد ما اذا كانت تتم على شركات اجنبية ام محلية لمبادلة منتجات الشركة بفحم الكوك لاستمرار عجلة الانتاج.

ولفت عبد الوهاب الى هدوء تعاملات سوق الصلب وعدم رواج منتجات الشركة وهو ما دفع الشركة الى تخفيض سعر بيع منتجاتها عن سعر التكلفة المباشرة وغير المباشرة الخاصة بتلك المنتجات لتدبير اى سيولة ممكنة للشركة لتغطية التكاليف الاساسية .

واشار مسئول علاقات المستثمرين الى تراجع ظاهرة عمليات السطو المسلح والسرقات التى تتعرض لها الشركة , مما ينعكس على نتائج اعمال الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالى .

بلغ انتاج الشركة خلال شهر يوليو الماضى 111.2 مليون جنيه واستحوذت المبيعات المحلية منها على حصة 66.5% والـ 33.5% المتبقية للتصدير.

المصدر :جريدة البورصة
 
أعلى