المحمول تفرض قرشا اضافيا على المكالمات مقابل معرفة الرصيد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
بدات شركات المحمول تنبية عملائها عبر رسائل نصية تفيد بخصم قرش على المكالمة مقابل معرفة الرصيد المتبقى لعملاء الكارت المدفوع مقدما وذلك بداية من غد فيما ارتاب العملاء من االرسائل التحزيرية ظنا منهم انها تفيد فرض الضريبة التى تدرس وزرة المالية تطبيقها .

قال زياد مراد مدير العلاقات العامة بشركة موبينيل ان الرسائل التى وصلت الى العملاء تفيد بخصم قرش اضافى على ثمن المكالمة للراغبين فى الاستفادة بخدمة معرفة الرصيد المتبقى بعد انهاء المكالمة للراغبين فى الاستفادة بخدمة معرفة الرصيد المتبقى بعد انهاء المكالمة وليس لها علاقة بالضريبة التى طرحت ل لنقاش خلال الايام الماضية .

اضاف ان هوامش ارباح الشركة تراجعت الفترة الفترة الماضية مع زيادة المصاريف والتكاليف خاصة فى ظل حرض موبينيل على تقديم افضل خدمة مؤكدا ان تكلفة رسالة الرصيد التى تصل للعميل على الشركة اعلى من القرش الذى يخصم موضحا ان تفعيل التعريفة الجديدة للخدمة بداية من غد .

وتلقى عملاء المحمول رسائل نصية تفيد بخصم قرش بعد كل مكالمة ولم تحدد الشركة فى الرسائل طبيعة وسبب القرش الخصم على خلفية اعلان الحكومة دراستها فرض قرش واحد على المكالمات كضريبة مبيعات تحصلها الشركات وتوردها للدولة فى مواعيد محددة .

فيما اكد د حسن عبد اللة رئيس المكتب الفنى بمصلحة الضرائب انة لم يفرض حتى الان اى ضريبة وما تم مجرد دراسة مقترحات لن تطبق قبل صدور قانون من رئيس لاجمهورية ينص صراحة على فرض الضريبة .

وقال انة حال خصم شركات المحمول تلك الضريبة قبل اقرارها فان ذلك يعد مخاتلفة صريحة وسيتم الاستعلام عن ذلك حيث لايحق لها خصم اى مبالغ على سبيل الضريبة دون نص قانونى ينظم ذلك .

فيما تخصم شركات المحمول 51 قرشا كضريبة دمغة مقررة قانونيا كانت الشركات تسددها نيابة عن العملاء الا انها بدات منذ بضعة اشهر خصمها شهريا من المستهلك .
المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى