هاني محمود: "المصرية للاتصالات" أمامها فرص للنمو.. والكابلات كنزها الحقيقي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
في الوقت الذي أشاد فيه المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجهود التي بذلها المهندس عقيل بشير أثناء قيادته للشركة وانه ترك بصمات واضحة في الشركة خصوصا وفي سوق الاتصالات عموما.. حرص الوزير علي تعزيز الثقة في المصرية للاتصالات والعاملين فيها حيث أكد ان عقيل بشير ترك وراءه كيانا قويا قادرا علي المنافسة.

وعن مستقبل الشركة قال المهندس هاني محمود ان المصرية للاتصالات أمامها فرص كبيرة للنجاح والنمو في المستقبل مؤكدا علي ضرورة أن تنشط جهودها في مجال الكابلات البحرية والتي تعتبر كنز المصرية للاتصالات الحقيقي وهذا ما يحدث الآن علي أرض الواقع.

وأضاف الوزير هاني محمود انه من الحقائق الايجابية في آداء المصرية للاتصالات في الفترة الأخيرة ان خدمات التليفون الأرضي تمثل 30% فقط من دخلها وهذا شيء ايجابي ورائع حيث تحصل الشركة علي ثلاثة مليارات جنيه تقريبا من التليفون الأرضي ومليار جنيه من الكابلات و2 مليار من الاتصالات الدولية و3 مليارات عائد تأجير الشبكة التحتية بخلاف أرباحهم الكبيرة والثمينة من فودافون مصر.

أشار الوزير إلي أن بعض الناس للأسف وحتي العاملين في المصرية للاتصالات ينسون أن الشركة تمتلك 45% من أسهم أكبر شركة محمول في مصر.. وحتي بعض القيادات في قطاع الاتصالات يغفل هذه الحقيقة وهي أن المصرية للاتصالات تملك ما يقرب من نصف فودافون مصر.

وتابع الوزير قائلا: البعض ينسي كذلك حقيقة أخري وهي آن المصرية للاتصالات تحصل علي عائد كبير من شركات المحمول بسبب اعتمادها علي البنية التحتية للمصرية للاتصالات في تقديم خدماتها الصوتية..و أيضا لابد أن تمر عبر شبكة التليفون الأرضي حتي تقدم خدمات الانترنت للملايين من عملائها.

أوضح المهندس هاني محمود ان المصرية للاتصالات تحتفظ لنفسها بنصيب الأسد من سوق الإنترنت في مصر حيث تستحوذ شركة الإنترنت المملوكة لهاعلي نحو 60% من اجمالي سعة الإنترنت في مصر وكل هذا يجعلنا نطمئن علي مستقبل المصرية للاتصالات وانها بخير وسوف تكمل مشوارها في القطاع بكل قوة.

وأخيرا أشاد المهندس هاني محمود طويلا بالمهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة قائلا: ان النواوي لو كان يملك الشركة المصرية للاتصالات كشركة خاصة به ما كان له أن يبذل الجهود الخارقة التي يبذلها حاليا بإخلاص وتفان في سبيل تطوير آداء الشركة وزيادة قدرتها علي المنافسة في الأسواق المحلية والاقليمية.
المصدر: الجمهورية المصرية
 
أعلى