كشف احمد قدرى رئيس مجلس ادارة شركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية عن اعتزام شركته اضافة بعض التوسعا

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
حصلت شركة مزارع دينا على قرض بقيمة 92 مليون جنيه لتمويل توسعة منشآتها بقطاع الألبان لزيادة إنتاجها إلى 80 ألف طن سنويًا فى عام 2013 من 60 ألف طن سنويًا حالياً، بالاضافة لشراء ألفى بقرة جديدة.

وستحصل مزارع دينا وهى أكبر منتج للألبان بمصر على القرض المشترك من بنوك الأهلى المتحد والعقارى المصرى العربى والمصرف المتحد.

وتتضمن الخطة التوسعية شراء الأبقار الجديدة واستكمال محطات الحلب المتطورة لاستيعاب القطيع الجديد حيث ستقوم مزارع دينا باستيراد 2000 من أجود أنواع الأبقار العشر من الولايات المتحدة الأمريكية على مرحلتين حيث تصل الشحنة الأولى فى أكتوبر 2012 تتبعها الشحنة الثانية الربع الثالث من عام 2013 فور استكمال المنشآت الجديدة.

قال الدكتور محمد واعر، الرئيس التنفيذى لقطاع الثروة الحيوانية بمجموعة جذور، إن إنشاء محطات الألبان الجديدة يستغرق عامًا، لكن الشركة تسعى لدفع المشروع إلى حيز التشغيل بحلول منتصف عام 2013.

وتمتلك مزارع دينا أكثر من 13 ألف رأس من الماشية، منها 6000 بقرة حلابة وتضاعف إنتاجها من 300 ألف كوب إلى 40 ألف كوب فى اليوم.

وقال هانى عافية، الرئيس التنفيذى لقطاع الألبان بمجموعة جذور التابعة للقلعة (CCAP) ، إن القرض يأتى فى وقت بالغ الأهمية والحساسية حيث نشهد حاليًا نقصا حادا فى منتجات الألبان بالأسواق ما أدى إلى زيادة طارئة فى أسعار التوريد.

كما أن مصر فى حاجة إلى استثمارات جديدة فى مجال مزارع الألبان ولذا فإن زيادة الطاقة الإنتاجية ستساعد على إعادة التوازن فى الأسواق وسد فجوة الاستيراد.

وكانت مزارع دينا قد طرحت فى نهاية 2010 سلسلة جديدة من متاجر بيع التجزئة لتوفير منتجات الألبان والخضروات واللحوم للمستهلكين فى أنحاء الجمهورية واتسعت منافذ البيع خلال عامين فقط لتضم سبعة منافذ فى أنحاء القاهرة الكبرى.

المصدر : جريدة البورصة
 
أعلى