2.7 مليار جنيه لمجمع كيما 2 باسوان

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال محمود منتصر المدير العام وعضو مجلس ادارة البنك الاهلي المصري امس ان سته بنوك مصرية واجنبية من بينها مصرفه وافقت علي منح قرض لمصانع كيما للاسمدة (EGCH) بمدينة اسوان تقدر قيمته بنحو 444 مليون دولار اي ما يعادل 2,7 مليار جنيه ويخالف هذا التصريح ما ذكره سابقا مسئول بشركة كيما من ان الشركة تواجه صعوبات بالغه في تنفيذ عقد تمويل مصنعها الجديد باسوان والذي ابرمته مع تحالف مصر في مكون من عده بنوك في يوينو 2011 .

واضاف منتصر في تصريحات خاصه ان القرض سيوجه لتمويل جزء من التكلفة الراسمالية لمشروع الاسمدة الجديد الذي تعتزم الشركة تأسيسه جنوب صعيد مصر بهدف سد العجز المحلي من انتاج الاسمدة .

وتضم قائمة المقرضين لمصانع كيما بنوك الاهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والاهلي سوسيتيه جنرال والعربي الافريقي الدولي ويتوزع القرض بنسب متساوية بين البنوك الستة.

وتعاني مصر نقصا ملحوظا من انتاج الاسمده ما يدفعها لاستيراد كيمات كبيره منه من الخارج بهدف كبح ارتفاع الاسعار.

وقال محمود منتصر ان البنوك السته انتهت بالفعل من تدبير القرض الضخم ومن المقرر التوقيع عليه قبل نهايه الشهر الجاري تمهيدا للبدء في صرفه وتمويل شراء احتياجات المشروع الجديد من المكونات الاجنبيه وقطع الغيار ويطلق علي المشروع الجديد مجمع كيما الصناعي 2 لانتاج الاسمده وبتكلفه اجماليه تزيد علي 3 مليارات جنيه .


المصدر: جريدة العالم اليوم
 
أعلى