"الرقابه المالية" تعيد العمل بالتداول في ذات الجلسة مطلع اكتوبر المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف د. اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابه الماليه عن اعاده العمل باليه الشراء والبيع في ذات الجلسه T+0 اول اكتوبر المقبل .وقال د. اشرف الشرقاوي في تصريحات ل البورصه ان اجتماعا سيعقده مع شركة مصر للمقاصه من خلال الايام المقبله لحسم قرار تطبيق العمليه المقابله T+0 من خلال تكمين المستثمرين من بيع للاوراق الماليه واعاده شرائها في ذات الجلسه وانه في حال الانتهاء من النظم الفنيه المرتبطه بها سيتم العمل بها ايضا اعتبارا من اول اكتوبر .

واوضح الشرقاوي ان اليه البيع واعاده الشراء لاتتضمن اي عمليات تمويل وستتيح للمستثمرين القدره علي تكرار تلك العمليه خلال الجلسه الواحده .واشار الي انه سيتم تطبيق القواعد الخاصه ب T+0 التي تتضمن خفض التامين المطلوب ايداعه لشركات السمسره الي مليون جنيه بدلا من 5 ملايين جنيه بالاضافه الي خفض الحد الاقصي المسموح به لتعاملات المستثمر من واحد في ال 5 الاف من اسهم الشركة الي واحد في ال 20 الفا وتوقع ماجد شوقي العضو المنتدب لشركة بلتون الماليه القابضه ان تسهم عوده ال T+0 في زياده حجم التداول بمالا يقل عن 25% بعد تجاوزه حاجز المليار جنيه خلال الايام الماضيه .

السوق المصري كبير لايمكن ان تتجاهله دوائر الاستثمار الاقليميه والعالميه التي تستهدف المنطقه خاصه انه تنتظره معدلات نمو مرتفعه مستقبلا الا ان السؤال الاهم الذي يراودهم هو اين تتجهخ البلاد وما هي رؤيه القائمين علي ادارتها للملف الاقتصادي هكذا عبر العضو المنتدب ل بلتون علي اهميه المؤتمر الذي تعقده شركته اليوم يفتتحه رئيس الوزراء د. هشام قنديل ويتحدث فيه وزرا المجموعه الاقصاديه ومسؤلو البنك المركزيي وهيئة الرقابه الماليه كما سيشهد الظهور الاول لمهندس مشروع النهضه القيادي الاخواني خيرت الشاطر في المحافل الاقتصاديه منذ انتخابات الرئاسه متحدثا بصفته نائب المرشد العام لجماعه الاخوان المسلمين .
المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى