المالية تخاطب البورصة لقيد وتداول السندات متغيرة العائد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية فى تصريحات خاصة للمال عن تلقى ادارة البورصة مخاطبة رسمية من وزارة المالية خلال الاسبوع الماضى للاستفسار عن مدى استعداد انظمة التداول بالسوق لقيد وتداول طروحات الوزارة من السندات متغيرة العائد قبل مضى المالية فى اجراءات ثانى طرح من هذا النوع .

اضاف عمران ان ادارة البورصة اكدت استعداد الانظمة لقيد وتداول السندات ذات العائد الثابت او المتغير لافتا الى ان الخطاب يعد مبشرا للغاية بقرب تفعيل السوق الثانوية للسندات نظرا لكونها تخطت مراحل التنسيق السابقة لتفعيل السوق بين عدد كبير من الجهات الحكومية والرسمية مثل وزارة المالية والاستثمار والبنك المركزى وهيئة الرقابة المالية وشركة مصر المقاصة والبورصة .

توقع رئيس البورصة المصرية اقتراب السوق من استقبال منتجات الصكوك الاسلامية بعد الاهتمام البالغ من قبل الحكومة ومسئولى الهيئات المعنية باستخدام الصكوك الاسلامية لتمويل احتياجات الدولة او شركات القطاع الخاص علاوة على الحديث عن ضرورة تداولها بالبورصة المصرية .

من جهته كشف الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية للمال عن دعوة الهيئة الاجتماع خلال الاسبوع المقبل يضم اللجنة الثلاثية التى شكلتها مؤخرا ومكونة من ممثلين عن البورصة المصرية ووزارة المالية والرقابة المالية لتسريع وتيرة تفعيل بسوق السندات .

اتفق الشرقاوى مع رد رئيس البورصة على وزير المالية بشان امكانية قيد وتداول السندات والصكوك بالبورصة لافتا الى ان المشكلة الرئيسية التى تواجه التفعيل والخاصة بامكانية شراء السمسار السندات مباشرة بدلا من التعامل عليها من خلال المتعاملين الرئيسيين لا تزال قيد الدراسة لتشعب اطرافها الا انه من المنتظر ان تستطيع اللجنة الثلاثية ايجاد حلول لهذه الازمة فى اسرع وقت ممكن .


المصدر: جريدة المال
 
أعلى