حديد المصريين تستهدف تحقيق 2 مليار جنيه مبيعات مع نهاية 2012

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
توقع خالد أبو سالم المدير التجارى بشركة حديد المصريين أن يصل حجم مبيعات الشركة مع نهاية العام الحالى إلى نحو 2 مليار جنيه بارتفاع 80 % مقارنة بمبيعات العام الماضى.

واكد أبو سالم أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات سنوية لمصانعها الثلاثة الجديدة خلال العام الأول من التشغيل بنحو 150 الف طن شهرياً.

ومن المقرر تخصيص جزء من ان منتجات المصانع الجديدة للتصدير إلى كل من «إيران» و«دول الخليج»، حيث ستؤدى زيارة الرئيس محمد مرسى مؤخراً إلى الصين وإيران والسعودية إلى تسهيل بعض الإجراءات بين الشركة وغيرها من الشركات العاملة فى هذه الدول خلال المرحلة القادمة.

وأكد أن هناك خطة استراتيجية لدى الشركة خلال الثلاث السنوت القادمة للحصول على حصة سوقية بنحو %20 من السوق المصرى ومايعادل إنتاج نحو 2.5 مليون طن سنوياً وذلك بدلاً من 7% حالياً، بالإضافة إلى تخطيط الشركة لضخ استثمارات جديدة بنحو 4 مليارات جنيه حتى 2014 .

ولفت إلى أهمية استقرار أسعار القطاع العقارى فى مصر حتى يقدم الأفراد على شراء الحديد والذى يعمل على إنعاش حرية التجارة بالسوق المصرى بشكل كبير .

وأكد أن الشركة لاتفكر حالياً فى إدخال شريك آخر معها لان بها شريكا قطريا يعمل على توفير جميع التسهيلات اللازمة للشركة لإجراء أى توسعات مستقبلية .

ولا تعتمد الشركة على الفحم كمادة أولية لتشغيل المصانع ولكنها تستخدم الخردة ومادة الـD.R.I، خاصة أن شركات الحديد التى تعمل بالفحم مهددة بالتوقف بسبب نقص الفحم فى السوق المصرى خلال المرحلة السابقة .

وأكد أن مستقبل صناعة الحديد فى مصر واعد للغاية خلال المرحلة القادمة خاصة فى حديد التسليح خاصة مع زيادة حجم الإنشاءات فى السوق المصرى مؤخراً لتلبية احتياجات المواطنين.

واستكمل: ان السوق يعانى من عمليات الاستيراد غير الممنهجة والتى يقوم بها التجار لتحقيق هامش ربح يمكن تحقيقه داخلياً بالاعتماد على المنتج المحلى.

ونفى أبو سالم أن تكون هناك أى مشكلة تخص اعتراضات العاملين لرفع رواتبهم وذلك كما نشر فى بعض الجرائد المصرية، مشيراً إلى أن الشركة مقتنعة بالجانب الاجتماعى الذى يجب ان تؤديه تجاه المجتمع لذلك قررت مؤخراً تخصيص 20 الف طن حديد لمشروع مساكن الشباب بسعر التكلفة.

وأشار إلى أن مجموعة حديد المصريين وقعت مؤخراً عقداً مع شركة دانيلى الإيطالية لتوريد خطوط إنتاج لمشروع شركة بورسعيد الوطنية للصلب بالعين السخنة والذى سيوفر 20 الف فرصة عمل جديدة ، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريب متخصص لتدريب العمال داخل المصانع التابعة للشركة أو خارجها على أحدث ماوصلت إليه صناعة الحديد والصلب فى العالم .

وتعد دانيلى واحدة من كبرى الشركات العملاقة فى العالم التى تعتمد على استخدام التكنولوجيا المتطورة للغاية فى مجال صناعة الحديد والصلب فى العالم .

وقدر بيان صادر عن مجلس الوزراء مؤخراً إجمالى قيمة التعاقد بين حديد المصريين ودانيلى بنحو 210 ملايين دولار، ويبدأ تنفيذ العقد خلال 3 شهور من تاريخ التعاقد بحيث تكون بداية تشغيل النشاط بالنسبة لأسياخ الحديد خلال 17 شهرا وبالنسبة لمربعات الصلب خلال 21 شهراً .

المصدر : جريدة البورصة
 
أعلى