«ريدج إسلاميك كابيتال» تؤسس صندوق استثمار بقيمة 150 مليون دولار نهاية العام

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف ميجل هنريكة، مدير الاستثمار بشركة «ريدج سوليوشنز انترناشونال» عن سعى المجموعة لجذب استثمارات بقيمة 400 مليون دولار فى صناديق الاستثمار المباشر المزمع تأسيسها بمصر من خلال الذراع التابعة للمجموعة فى السوق المصرى «ريدج اسلاميك كابيتال».

وقال على هامش مؤتمر اطلاق شركة «ريدج اسلاميك كابيتال» أول شركة متخصصة فى تقديم خدمات الاستثمارات المطابقة للشريعة الاسلامية إن هذه الاستثمارات ستدخل مصر عبر طرق مختلفة من خلال الاستحواذ على شركات قائمة بالفعل فى عدد من القطاعات الاقتصادية بمصر وأسواق المنطقة، بالاضافة إلى استثمارات الشركة فى سوق المال.

قالت ريتشانا سيفلا، مديرة قطاع إدارة الأصول بالشركة إن ريدج كابيتال سيؤسس صندوقاً برأسمال 150 مليون دولار نهاية العام الجارى للاستثمار فى عدة قطاعات مختلفة داخل السواق المصرى والأسواق المجاورة.

أوضح أحمد وليد، الرئيس التنفيذى للشركة ان ريدج كابيتال أعدت دراسات عن السوق المصرى وستقوم بتصميم منتجات اسلامية مختلفة تناسب طبيعة السوق المحلى وتنويع قطاعاته من خلال توظيف استثمارات بقيمة 400 مليون دولار وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.

توقعت مديرة قطاع إدارة الأصول بالشركة ان تصل حصة الاستثمارات الاسلامية بمصر إلى 35% من إجمالى الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مقابل 5% من الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة ـ حالياً.
المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى