«السكنية» إلى الحد من تجارة بدل الطلبات

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
كتب عبدالله الشمري:
مع دعوتها المستحقين للتقدم على قسائم منطقة النسيم السكنية في الجهراء لمراجعتها الاحد تمهيدا للنظر في التخصيص لهم تتجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى الحد من ظاهرة الاتجار بالطلبات بما الت اليه رخصة تبادل الطلبات التي قال مصدر في المؤسسة ان البعض استغلها بطريقة متاجرة حتى وصلت المبالغ المدفوعة ارقام عالية جدا كما ان البعض قام بهذه العملية مرتين وثلاث كلما حل دوره في الحصول على حق الرعاية السكنية.
فقد كشف مصدر في المؤسسة عن مذكرة سيتم رفعها الى وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح لاقتصار السماح باستبدال الطلب على فرصة واحدة وعند تقديم المبررات المقنعة للجنة المعنية بفحص الطلب حتى يتسنى للجميع الحصول على حق الرعاية السكنية وبما يسهم ايضا في خفض قيمة العقارات السكنية التي من اسباب ارتفاعها ما سبق فتحه من مجال لمرات تبادل متعددة.
وعن قسائم النسيم التي تبلغ مساحة كل منها 500 متر مربع فقد دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين في بيان لها امس المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة حتى تاريخ 31 أغسطس 1994 وما قبله والراغبين بالحصول على قسائم حكومية في منطقة النسيم الى مراجعتها اعتبارا من يوم الاحد المقبل تمهيدا للنظر في التخصيص لهم.
وطالبت المؤسسة المواطنين باحضار شهادة راتب حديثة وكتاب حديث من بنك التسليف والادخار اضافة الى شهادة سجل عقاري حديثة صادرة عن وزارة العدل مبينا فيها الرقم المدني وصورة عن البطاقات المدنية لافراد الاسرة والقدوم الى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة.
وشدد البيان على ضرورة ان يحضر المواطنون العاملون في القطاع الخاص شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد باشتراكهم بها اضافة الى احضار شهادات دراسية للابناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي، وفي حالة وفاة أب صاحب العلاقة فعليه احضار شهادة سجل عقاري حديث للمتوفى بالاضافة الى شهادة حصر الوراثة.

المصدر:
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=221453
 
أعلى