لماذا لا يتم البت بتظلمات الشركات المشطوبة ؟؟!!!

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
تم في الفترة الاخيرة شطب 15 شركة وهذه الشركات قدمت تظلماتها الى لجنة التظلمات بهيئة اسواق المال منذ 5 اشهر وحتى تاريخه لم يتم البت ببعض تلك التظلمات والبعض الآخر تم الرد عليها لصالح الشركة

وحتى هذه اللحظه لم نسمع اي اجراء بهذا الخصوص رغم ان قانون هيئة اسواق المال ينص على البت بالتظلم خلال 3 اشهر او شهر من تاريخ مناقشة التظلم

هل من طريقة قانونية يلجأ من خلالها المساهمين المتضررين من تجميد حلالهم الى القضاء والمطالبة بتعويض !!!

وهل يحق لهيئة اسواق المال تجاهل قرارات لجنة التظلمات وظلم المساهمين وتجميد حلالهم بهذه الطريقة ؟؟؟

ارجو من الاخوة المساهمين المتضررين والقانونيين مساعدتنا في هذا الخصوص
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
قطاع غير رسمي للشركات المشطوبة

كتب: سند الشمري
نشر في 20, September 2012 :: الساعه 12:01 am | تصغير الخط | تكبير الخط


علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية تعتزم إنشاء قطاع خاص، يشابه قطاع “الموازي” في البورصة، ليضم الشركات التي شطبت أسهمها والشركات التي رُفض إدراج أسهمها.
وقالت المصادر إن إنشاء قطاع “غير رسمي” في البورصة للشركات المشطوبة يهدف إلى تسهيل عملية بيع وشراء أسهم المساهمين، مشيرة إلى أن صغار المتداولين كانوا الأكثر ضرراً بسبب إيقاف أسهم الشركات التي يساهمون فيها، وذلك لعدم قدرتهم على بيع أسهمهم.
وأوضحت أن إدارة السوق تتخذ ذلك الإجراء بسبب تقاعس عدد من الشركات عن تقديم بياناتها المالية أو عدم التزامها بقوانين البورصة، في خطوة تمهد الطريق لعودة سوق الكويت للأوراق المالية إلى مكانته التاريخية كأقدم وأعرق الأسواق في المنطقة.
وذكرت المصادر أن إدارة البورصة ستقوم بشطب الشركة من السوق الرسمي وتحويلها إلى غير الرسمي في حال عدم تقديم الشركة لبياناتها المالية، ما يشكل إجراء عقابياً للشركة، دون إلحاق أي ضرر بمساهميها.
 
أعلى