مساهمو "أجواء" يتقدمون ببلاغ إلي النائب العام ضد "الهيئة" و"البورصة" و"العضو المنتدب"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تقدم عدد من مساهمي اجواء ببلاغ الي النائب العام ضد رئيس هيئة الرقابه الماليه ورئيس البورصه والعضو المنتدب لشركة اجواء بسبب ما قام به العضو المنتدب من تقديم القوائم الماليه المعتمده عن عام 2010 الي اداره البورصه بالرغم من عدم تصديق الجمعيه العموميه للقوائم خلال انعقادها في 26 سبتمبر العام الماضي .

قال خالد الغرباوي مقدم البلاغ ان اداره البورصه لم تنشر القوائم الماليه التي قدمتها اجواء عن عام 2010 كما لم تقم اداره الشركة بنشرها والافصاح هنها رغم ان البورصه اوقفت التداول علي السهم اعتراضا علي عدم ارسال القوائم الماليه .

اشار الي ان هيئه الرقابه الماليه لم تقم بالدور المنوط بها في الحفاظ علي حقوق المساهمين من خلال عدم التاكد من اعتماد الجمعيه العموميه لقوائم الشركة بالرغم من حضوؤر ممثل الهيئة بالجمعيه كما لم تقم بدورها في التاكد من قيام البورصه بنشر القوائم الماليه والافصاحات التي ارسلتها الشركة ما ادي الي استمرار ايقاف السهم عن التداول وبالتالي الحاق الضرر بالمستثمرين .

كانت اداره البورصه قد قامت بايقاف التداول علي سهم اجواء منذ سبتمبر الماضي بسبب عدم ارسال الشركة القوائم الماليه المعتمده .
يذكر ان القضاء ينظر حاليا دعوي اقامها عدد من المستثمرين يطلبون تعويضات عن الاضرار التي لحقت بهم بسبب تلاعب المستثمر الرئيسي بالشركة محمد بن عيسي الجابر في اسعار السهم .
المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى