القاهرة للاسكان تبدأ بالمرحله الثانية من مشروع ايمرل بالمعادي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف خالد الطيب رئيس مجلس الادارة بشركة القاهرة للاسكان والتعمير (ELKA) ان شركته تسعي في الفتره الراهنه الي بدء العمل بالمرحله الثانيه لمشروعها ايمرل 2 بزهراء المعادي بجوار كارفور والذي يتكون من حوالي 176 وحده سكنية بعد حصولها علي كل التراخيص المطلوبه من الجهات الحكومية.

واكد ان الشركة تعمل حاليا على الانتهاء السريع من باقي الاعمال التشطيبيه للوحدات السكنية الخاصة بالمرحلة الاولي من المشروع والتي تبلغ 144 وحده موزعه علي 3 عمارات متصلة تم تصميمها علي شكل الكومباوند السكني .

واظهرت نتائج اعمال شركة القاهره للاسكان والتعمير المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالي 2012 تحقيق صافي ربح بلغ 63,367 مليون جنيه مقارنة ب 15,273 مليون جنيه خلال الفتره المماثله من العام السابق بنسبة نمو 315% .

وارجع الطيب قدره الشركة علي زيادة صافي الربح خلال النصف الاول من العام الحالي الي عدد من الاسباب اهمها نجاح منظومة اعاده الهيكله الشامله التي قامت بها ادارة الشركة بداخل القطاعات العماليه والادارية وعلي الاخص قطاع المبيعات والتسويق والذي ادي الي الزيادة القياسية في معدلات البيع والايرادات.

واوضح ان نجاح الشركة في تسويق عدد من وحداتها السكنيه والادارية واهمها بيع مبني اداري بحي السفارات بنحو 63,078 مليون جنيه بالاضافه الي بيع مبني اداري لشركة الملتقي للتاجير التمويلي بقيمة 98,637 مليون جنيه باضافه الي تحقيق مايقارب من 10 ملايين جنيه كارباح من استثماراتها في بعض الشركات الشقيقه واشهرها الصعيد العامة للمقاولات من ابرز العوامل التي ساهمت في نمو مبيعات الشركة بشكل عزز من صافي الربح .

وبلغت ايرادات الشركة خلال النصف الاول من العام الحالي نحو 322,699 مليون جنيه مقارنة ب 7,827 مليون جنيه خلال الفتره المناظره من العام السابق بنسبه نمو 4022,8% فيما بلغ مجمل الربح عن النشاط الرئيسي نحو 137,192 مليون جنيه مقابل 6,212 مليون جنيه بنسبه نمو 2108,4% .

من جانب اخر اكد رئيس مجلس إدارة الشركة ان شركته انتهت من جميع الاعمال الانشائيه والتشطيبات بمشروعيها فايف ستارز بالهضبه الوسطي بالمقطم والذي يضم 82 وحده سكينه وعمارتي برج الزهور بمنطقه المندره بالاسكندريه يتكونان من 183 وحده سكنيه مشددا علي تحسن معدلات البيع بهذه المشروعات حيث تم بيع نسبه كبيره من هذه الوحدات خلال الفتره الماضيه .

ولفت الي ان الشركة تمتلك محفظة من الاراضي تتعدي قيمتها السوقيه نحو 400 مليون جنيه موزعه بين مناطق التجمع وهوليوبوليس والاسكندريه ومنطقه معروف .

وشدد علي ان الشركة مستمره في مفاوضاتها مع عدد من الشركات الاخري لتنفيذ مشروعين عقاريين بنظام المشاركة خلال الفتره المقبله موضحا ان الشركة ستقوم بالاعلان التام عن المشروعين بمجرد توقيع العقود مع الاطراف الاخري .

وكان الطيب قد اعلن ان شركته تدرس تنفيذ 4 مشروعات عقاريه جديده بنظام المشاركة موضحا ان سياسه الشركة في الفتره المقبله ستعتمد علي البحث عن شركات لديها ارض متميزه او مشروعات متوقفه بسبب ازمات سيوله او غيرها لمشاركتها.

المصدر: جريدة المال
 
أعلى