المويزري ضحك علينا ونحاش.

L.yan

عضو نشط
المويزري ضحك علينا بالأوهام والكذب والخداع وللعلم للحين الدائري السابع ما استلمتها الإسكان وما خلصت من البلدية ولاوزارة الدفاع ضحك علينا المويزري وسوّى نفسه بطل واستقال بسرعة ونحاش وهرب من المسؤلية وكل قراراته خرطي ورموها في سلة القمام.
المضف رجع لمنصبه والفوزان بيرجع لمنصبه وكأن المويزري ما دخل الوزارة وكأنك يابو زيد ماغزيت ولا ويقول السموحة يا أهل الكويت واسمحوا لي على القصور بعد ما استقال مسوي نفسه بطل وكأنه أنجز المشاريع ووزع علينا الأوهام بدال البيوت ( ما أنت مسموح يالمويزري ودربك مع درب الوزراء الكذابين الّي قبلك وللأسف كان بيدك القرار وأنت وزير ليش تستعجل وتستقيل وأنت ماقدمت شي للمواطن ) يجب على المواطن الإحتجاج على الوضع بالإسكان لأن الكل يتاجر بقضيتنا ويخدعنا النواب والحكومة معاً. وأتمنى هالرسالة توصل للمويزري.

المارد 2

موقوف
اراضي الدائري السابع والصبية و غيرها من الاراضي خصصة للاسكان و خرجة من ايدي البلدية و النفط و الي يقول غير هالكلام مفهي صراحتا

hbtko

عضو نشط
احترم وجهة نظرك ولكن اختلف معاك بقولك المويزري انحاش

المويزري اشوفه اشرف رجل استلم وزاره مع احترامي للاخرين
ولكن اهل البلد ما يبون شريف يعمل وما يبون التجار يخسرون اراضيهم
الوضع سينفجر

L.yan

عضو نشط
ليش ما استمر بالوزارة وحافظ على قراراته وفضح التخطيط الحكومي إن وجد.

مهندس وافتخر

عضو نشط
شباب انا اقول ان المويزري انسان نظيف ولكن خلط بين الطموح والواقع ... المويزري وبصفته من كتله المعارضة تعششت في باله فكره الفساد ونظرية المؤامره واسقط هالشي على الاسكان ..ولما تفاجئ بان المشكلة الاسكانية معقده ويبيلها سنوات سواء من تخصيص ارض وتخطيط وتصميم وتنفيذ وكهرباء وغيرها وحس ان في احسن الاحوال لن يتنجز قبل 7 سنوات .. شال قشة وطلع ... حاله حال الحميدي يعني اهم الاثنين عشموا الناس بامور اكبر من الوقع .. عموما المويزري افضل من باجي الوزراء ولكن ملاحظتي عليه انه ما قال الصراحة في ان المشكلة الاسكانية حلها يتطلب حلول بعيدة الاجل ولايوجد حل سريع

المارد 2

موقوف
شباب انا اقول ان المويزري انسان نظيف ولكن خلط بين الطموح والواقع ... المويزري وبصفته من كتله المعارضة تعششت في باله فكره الفساد ونظرية المؤامره واسقط هالشي على الاسكان ..ولما تفاجئ بان المشكلة الاسكانية معقده ويبيلها سنوات سواء من تخصيص ارض وتخطيط وتصميم وتنفيذ وكهرباء وغيرها وحس ان في احسن الاحوال لن يتنجز قبل 7 سنوات .. شال قشة وطلع ... حاله حال الحميدي يعني اهم الاثنين عشموا الناس بامور اكبر من الوقع .. عموما المويزري افضل من باجي الوزراء ولكن ملاحظتي عليه انه ما قال الصراحة في ان المشكلة الاسكانية حلها يتطلب حلول بعيدة الاجل ولايوجد حل سريع
اظن انك مهندس صح شنو الي يخلي حضرتك تعتقد ان المشكله الاسكانيه في الكويت مستعصية الحل انت تتبع هواك تبي يكون فيه مشكله اسكانيه غصب الحلول بسيطه و موجوده لا تحاول تخلق واقع يخدم تجار العقار

المارد 2

موقوف
يا اخوان بالعقل استصلاح الاراضي في الكويت رخيص مو مثل اي دول اراضيها صخرية او طينية
تكلفة استصلاح و تجهيز اي قسيمه في الكويت لا تتجاوز 5000 دينار يعني اذا اخذنا اي منطقة و اصحاب القسايم اخذو قروضهم من بنك التسليف راح يستصلحون الاراضي و يوفرون الخدمات كامله من ضمن القروض السكنيه لا بعد خمس نجوم حطو عقلكم في راسكم و شغلو الحاسبه و لا احد يقول ارض الواقع ترا كل شي واضح وضوح الشمس و لا احد يستعبط

xgroupx

عضو نشط
تبونها بالعقل الحل بيد الشعب الكويتي مليييييييييييييييييييييييييييييييييينا نطره

xgroupx

عضو نشط
دولة فايضها يغطي دوله اكبر منها وشعبها اكثر من النص ايجارات والله مليينا

عيسى الطلحي

عضو نشط
نعم الحل بيد المواطنين ماضاع حق وراه مطالب ..... لازم تشكل لجنه تمثل المواطنين اصحاب الطلبات ويقابلون صاحب السمو والد الجميع ومناشدته بحل المشكله وهذا هو الحل الوحيد

xgroupx

عضو نشط
الحل بيد الشعب وبس يايعطونا حلالنا من النفط ولا يشوفون لنا حل بكل المجالات اسكان: حلحلة الاراضي اللي مركونه على جنب من قبل مادري منو , اقتصاد: تشجيع المستثمر الاجنبي وقتل المستثمر المحلي بقوانين تراعي اهل جلدته :) ,سياسةاد :السياسه الخارجيه :) شقها عووود فشلتونا برا الديره .

مهندس وافتخر

عضو نشط
اظن انك مهندس صح شنو الي يخلي حضرتك تعتقد ان المشكله الاسكانيه في الكويت مستعصية الحل انت تتبع هواك تبي يكون فيه مشكله اسكانيه غصب الحلول بسيطه و موجوده لا تحاول تخلق واقع يخدم تجار العقار

اخوي شنو اخلق واقع يخدم التجار ..... اخاف التجار رادين على مشاركتي ولا على تعليقات الشباب الله يهديك :cool: ... مشكلتنا نبي نسمع الكلام اللي يونسنا مو كلام الحقيقة ... كلامي واضح ماله علاقه بتوفير الاراضي الاراضي وايد والفلوس اكثر والحمدلله ... انا فقط اتكلم عن الفترة اللي تستغرقها عملية توفير الارض ( تخصيص ارض - اعداد الاسكان تصميم اولي - اعداد مناقصة التصميم - طرح مناقصة الصميمواختيار الفائز - اخذ موافقة لجنة المناقصات على اقل عرض مكتب مصمم - عملية التصميم - اعداد مناقصة التنفيذ - طرح مناقصة التنفيذ واختيار الفائز - اخذ موافقة لجنة المناقصات - بدء عملية التنفيذ - استلام الاعمال والبدء بعملية توزيع القسائم بحد اقصى 300 بالتوزيعه كل شهرين لمنع طرح القسائم مره واحدة مما يوجد ضغط على المواد بالسوق وارتفاع الاسعار ) هذا غير التأخير المتوقع بكل مرحلة !!
والله انا كنت مهندس بالاسكان بمشروع غرب الجليب وشايف بعيني .. الجليب 5000 قسيمة تقريبا وفروا الارضي وعطوها الاسكان بال97 تقريبا وانتهى توزيع اخر دفعه وهي قطعه 6 بال2006 ... صباح الاحمد خصصوا الارض بال2005 واحنا 2012 وللحينهم سلموا فقط جزء من اول قطاع ومتوقع ينتهي التوزيع ال2015 ..يعني الفترة مابين توفير الارض الى انتهاء توزيع اخر قطعه 9 سنين قول 7 سنين للتوزيعات الاولى ... يعني تصريحات المويزري وغيره اللي يقولك عطونا اراضي ونخلص الازمة ب3 او 5 سنين كلام مبالغ فيه يكفي بس مشكلة توفير الكهرباء !! هذوله موقادرين يوفرون حق 3000 قسيمة شلون حق 70000 قسيمة !!
باختصار اذا بغينا نحل مشكلة الاسكان انا اشوف تكون بالتالي :-
اولا :- نختصر الدورة المستندية بطرح مناقصات التصميم والتنفيذ ونوفر سنة ونصف بها ...ثانيا :- نضمن توفير الكهرباء باسرع وقت لكل القسائم ولحد يستهين بهالشي لان وزارة الكهرباء هي ام المشاكل .
ثالثا :- نفتح المجال للبدل بدون ضوابط عشان نعطي فرصة للي طلبه قديم وعنده عيال يبدل مع طلب حديث وياخذ فرق محترم ويشتري بره لو على الاقل اخذ ثمن انتظاره احسن من انه ينطر 15 سنة ويشوف الاسعار ترتفع ومايقدر يشتري عشان لا يضيع طلبه
رابعا :- اذا احد عنده غير هالكلام اتمنى يرد علي برد منطقي يعني يحسبلي كم المدة اللازمة من توفير الارض للاسكان حتى تسليمها للمواطن .. اما سالفة وفورا الاراضي وبس هذا مو حل !!

المارد 2

موقوف
اخوي شنو اخلق واقع يخدم التجار ..... اخاف التجار رادين على مشاركتي ولا على تعليقات الشباب الله يهديك :cool: ... مشكلتنا نبي نسمع الكلام اللي يونسنا مو كلام الحقيقة ... كلامي واضح ماله علاقه بتوفير الاراضي الاراضي وايد والفلوس اكثر والحمدلله ... انا فقط اتكلم عن الفترة اللي تستغرقها عملية توفير الارض ( تخصيص ارض - اعداد الاسكان تصميم اولي - اعداد مناقصة التصميم - طرح مناقصة الصميمواختيار الفائز - اخذ موافقة لجنة المناقصات على اقل عرض مكتب مصمم - عملية التصميم - اعداد مناقصة التنفيذ - طرح مناقصة التنفيذ واختيار الفائز - اخذ موافقة لجنة المناقصات - بدء عملية التنفيذ - استلام الاعمال والبدء بعملية توزيع القسائم بحد اقصى 300 بالتوزيعه كل شهرين لمنع طرح القسائم مره واحدة مما يوجد ضغط على المواد بالسوق وارتفاع الاسعار ) هذا غير التأخير المتوقع بكل مرحلة !!
والله انا كنت مهندس بالاسكان بمشروع غرب الجليب وشايف بعيني .. الجليب 5000 قسيمة تقريبا وفروا الارضي وعطوها الاسكان بال97 تقريبا وانتهى توزيع اخر دفعه وهي قطعه 6 بال2006 ... صباح الاحمد خصصوا الارض بال2005 واحنا 2012 وللحينهم سلموا فقط جزء من اول قطاع ومتوقع ينتهي التوزيع ال2015 ..يعني الفترة مابين توفير الارض الى انتهاء توزيع اخر قطعه 9 سنين قول 7 سنين للتوزيعات الاولى ... يعني تصريحات المويزري وغيره اللي يقولك عطونا اراضي ونخلص الازمة ب3 او 5 سنين كلام مبالغ فيه يكفي بس مشكلة توفير الكهرباء !! هذوله موقادرين يوفرون حق 3000 قسيمة شلون حق 70000 قسيمة !!
باختصار اذا بغينا نحل مشكلة الاسكان انا اشوف تكون بالتالي :-
اولا :- نختصر الدورة المستندية بطرح مناقصات التصميم والتنفيذ ونوفر سنة ونصف بها ...ثانيا :- نضمن توفير الكهرباء باسرع وقت لكل القسائم ولحد يستهين بهالشي لان وزارة الكهرباء هي ام المشاكل .
ثالثا :- نفتح المجال للبدل بدون ضوابط عشان نعطي فرصة للي طلبه قديم وعنده عيال يبدل مع طلب حديث وياخذ فرق محترم ويشتري بره لو على الاقل اخذ ثمن انتظاره احسن من انه ينطر 15 سنة ويشوف الاسعار ترتفع ومايقدر يشتري عشان لا يضيع طلبه
رابعا :- اذا احد عنده غير هالكلام اتمنى يرد علي برد منطقي يعني يحسبلي كم المدة اللازمة من توفير الارض للاسكان حتى تسليمها للمواطن .. اما سالفة وفورا الاراضي وبس هذا مو حل !!
قبل ما اقرا الخطبه الي انت حاطها جاوبني بصراحه انت مهندس مدني مثل ما يوحي اسمك و تتكلم عن معرفه و علم و لا كلامك كلام دواوين عشان انا استنتجة من اول سطر قريته من كلامك انك مو مهندس و لا تعرف شي عن تسويق التجار لمنتجاتهم

المارد 2

موقوف
يا اخوان انا لما اقول خلق واقع لشي معين معناته ان اشخاص لهم مصالح في تغيير نظرة الناس عن سلعه ما تسوي و يخلونها تسوي مثلا الارض في الكويت ما تسوي اكثر من ثلاثين الف دينار يبون يوهمون الناس و يسونها تسوي الميه و الميتين الف اشلون و الله اني توني جاي من سويسرا قبل شهرين واشوف البيوت و الشقق عندهم تسوي الي في الكويت و اسمع كلام بعض الخبول الي يبي يبرر ارتفاع اسعار العقارات بالارتفاع العالمي و اقول جيبو جبال الالب و انهار سويسرا و بحيراتها و ساعتها حطو الاسعار الحاليه للاراضي و العقارات يا اخوان فكرو قبل ما تتكلمون و لا تصيرون مثل ال,,,,,,,,,,

xgroupx

عضو نشط
ابشرك الكلام كله كلام دواويين دام الحكومه نايمه

xgroupx

عضو نشط
ابشرك الكلام كله كلام دواويين دام الحكومه نايمه

xgroupx

عضو نشط
المارد الله يستر علينا وعلى اجيالنا من بعدنا اذا انولدت :)
استحسان المارد .

xgroupx

عضو نشط
المارد الله يستر علينا وعلى اجيالنا من بعدنا اذا انولدو :)
استحسان المارد .

xgroupx

عضو نشط
المارد الله يستر علينا وعلى اجيالنا من بعدنا اذا انولدت :)
استحسان المارد .

L.yan

عضو نشط
الفلوس والأراضي موجودة باقي القرار وهو بيد التجار.

مهندس وافتخر

عضو نشط
اولا ولو اني مو ملزوم بس حتى اساير مستوى تفكيرك اقسم بالله وانا صايم اني مهندس مدني وكنت مشتغل بالاسكان 3 سنين ... ثانيا ممكن تقولي شنو اللي بكلامي يدل اني مو مهندس انت ماتعرف بخطوات المناقصة قول ما اعرف لا تكذب غيرك .. انا اتحداك وكل احد يعارضني بالمنتدى انه يروح يسال غيري مهندس ثقة من طرفه عن الدورة المستندية للتصميم والتنفيذ ومدتها ويرد لنا الجواب وانا باتنظاركم .. بعدين انا ليش اتعب روحي معاك بالكلام واحاول اقنعك ان السالفة مطولة !! يبا قص على عمرك وخلك عالاجار واكتب بالمنتديات لين يدقون عليك الاسكان ويقولون لك تفضل استلم قسيمتك ..اللهم اني صائم[/quote]

المارد 2

موقوف
اولا ولو اني مو ملزوم بس حتى اساير مستوى تفكيرك اقسم بالله وانا صايم اني مهندس مدني وكنت مشتغل بالاسكان 3 سنين ... ثانيا ممكن تقولي شنو اللي بكلامي يدل اني مو مهندس انت ماتعرف بخطوات المناقصة قول ما اعرف لا تكذب غيرك .. انا اتحداك وكل احد يعارضني بالمنتدى انه يروح يسال غيري مهندس ثقة من طرفه عن الدورة المستندية للتصميم والتنفيذ ومدتها ويرد لنا الجواب وانا باتنظاركم .. بعدين انا ليش اتعب روحي معاك بالكلام واحاول اقنعك ان السالفة مطولة !! يبا قص على عمرك وخلك عالاجار واكتب بالمنتديات لين يدقون عليك الاسكان ويقولون لك تفضل استلم قسيمتك ..اللهم اني صائم
[/quote]
ابي اضحك عليك ما ابي اضحك علي نفسي هاذا مستوي مهندسين الكويت لا تتعب نفسك و ترد من الاساس كلامك ماكول خيره انا اتكلم فشنو و انت فشنو انت سالتك عن الدوره المستنديه يا بو مستوي مصدق نفسك انت و اقول لا ترد و لا تلزم نفسك حبيبي و انا ما اسكن ايجار اسكن في بيت ملك ما تحلم فيه اقول الي عنده كلمه عدله يقولها
دورتك المستنديه تخلص بشخطة قلم عايش في المريخ انت

أعلى