نصيحتكم يا اخواني خصوصا من لديه التجربة والخبرة في البنيان.

أعرابي

عضو نشط
السلام عليكم عندي ارض في كبد و انوي ابنيها ولكني لا املك الا 7000دينار فهل توجد طريقة غير مكلفة في البنيان ابني فيها مسطح بنيان الجاخور كاملا 200متر مربع . وتلك بعض الافكار لا اريدها مثل وضع شاليهات ثابته من الرابطة او السلطان و بناء سقفه كيربي . انا مهتم بالخرسانة الخلوية الحوائط الجاهزه ولا ادري كم تكلف.

طارق55

عضو نشط
اخي العزيز

لازم قبل كل شي انك تسال المقاولين كم اسعارهم

يعني تدق علي كذا مقاول وتقوله الي تبي تسويه مثل خريطه كمثال ترسمله وتقوله كم تسويه لي ؟؟

وكم يكلف مواد .. وتسأل كذا مقاول .. اهما يفيدونك .. بس الاسعار الحين غاليه .. فالله يعين الجميع

q8loving

عضو نشط
أخوي أعرابي أنا عندي طريقة للبناء اقتصادية ومريحة....وبصراحة ما أدري كم يكلف البناء لأني ما جربتها لكن قريت عنها ومطبقة الآن في الدول الفقيرة...بس اذا حبيت اساعدك نبني غرفة واحدة مثلا مترين في مترين تخليها يكرم السامع حمام وعلى اساس تكلفةهذا البناء تعرف كم تكلف ال 200 متر مربع....ميزة هذه التقنية انها بدون صلبوخ ومكفولة 100 سنة...والبناء يعتمد على الاسمنت والرمل والحديد الرقيق القطر في الحوائط والاسقف.....واعتقد ماراح تكلفك 5 آلاف بالكثير ان شاء الله...وانا ترى مو مقاول ولا ابي اي فائدة بس عندي حب استطلاع

أعرابي

عضو نشط
مشكور لكن شلون تعلمني تدليني المصدر او اسم الطريقة ام نتواجه . شلون تساعدني لو سمحت لو علي الخاص.

طارق55

عضو نشط
هذي الطريقه ماتنفع .. لان المقاول بيأخذ منك وايد .. يعني لو تقوله غرفه صغيره تتعاقد معاه اذا ماتوفي معاه ماراح يجي عندك .. اهيه مو بالمتر اهيه بالربحيه المقاول .. تقوله غرفه صغيره يقولك الف دينار .. تقوله غالي يقول عمال وخشب وسيارات تنقل .. وعامل صب وعامل بناء طابوق .. يكلف .. فلو تتعاقد معاه بالاول كل المساحه اوفر لك .. علي ماتجيبه مرتين

أعرابي

عضو نشط
صح لكني مقدر ابني كل المساحه . متورق فلوس الارض وسبعه الاف للبنيان وبس

q8loving

عضو نشط
اخوي اعرابي....اذا عندك خلاط اسمنت صغير تستأجره شهرين او تشتريه وايضا تشتغل بايدك او عندك خادم او حارس يساعدك، صدقني ماراح تكلفك عملية البناء غير المواد الاولية والادوات البسيطة...وبعدين انت عندك دور واحد...يعني بتوفر في الجهد والمواد ايضا...

الغريب انه احسن بيت في العالم هو مبني بهذه الطريقة...والغريب ايضا ان السفن الكبيرة وخصوصا اليخوت كانت تبنى بهذه الطريقة ايضا قبل اختراع الفيبرجلاس السهل الانتاج...

تعتمد التقنية على الشكل الدائري او الانسيابي لأن هذا الاسلوب يتحمل الاحمال بطريقة فعالة...ويجوز ان تكون الحوائط مستقيمة لكن يكون ذلك على حساب التوفير بالمواد...وهذه التقنية معتمدة في جميع الدول المتقدمة ويشهدون انها افضل طريقة ضد الزلازل والاعاصير ...وضد تسرب المياه على عكس الكونكريت العادي لذلك تستخدم هذه الطريقة في بناء الخزانات المائية في اكثر الاحوال....

واحيلك الى هذا الفيديو الموضح لبناء بيت من دورين في المكسيك باستخدام هذه التقنية:
وهذا الفيديو عن افضل بيت في العالم (بيت القرن) لكن اللي بانيه ملياردير مو فقير:

q8loving

عضو نشط
وانا حاضر ومستعد اذا انت نويت اعاونك من ناحية التصميم والتنفيذ...وانا متأكد بهذه الطريقة تقدر تبني 100 متر مربع على الاقل بالمبلغ اللي عندك وممكن تكفي لل 200 متر مربع ...بس لازم توفر بالعمالة...لأن أغلب الشغل عبارة عن مساح بالاسمنت بعد عملية الخلط...فإذا انت اللي بتقوم بالعمل او احد صبيانك صدقني ميزانيتك تكفي وتزيد....عموما اذا انت نويت انطر لين الوقت يبرد وانا اجيك واثبت لك انك تقدر على البنيان المحترم بميزانية قليلة...لكن مثل ما قلت لك العملية فيها مجهود وهو غير مرهق لكن يبيله صبر...
وانا اصارحك القول بأني مهتم في موضوعك لأني ناوي ان شاء الله اطبق هذه التقنية في بناء ارض في الأقصر في مصر..والميزة اللي عندي ان الصعايدة هناك عمالة رخيصة...وحبيت اني اساعدك لكي تستفيد واستفيد انا من خبرة البناء ايضا...وللعلم انا كويتي وماني صعيدي

q8loving

عضو نشط
واذا انت بتشتغل بايدك انا باشتغل وياك بايدي...وترى المساح في هذه الطريقة سهل غير عن المساح على الطابوق لأنك تمسح على شبك يمسك الاسمنت ويضمن لك استواء المساح...وقبل عملية المساح اغلب الجهد يكون في عملية ربط الاسياخ بالسيم...

حتى لو لم تعجبك هذه التقنية...هناك ايضا طرق بديلة...ولها محاسنها ومساوئها...لكن انا شايف ان هذه التقنية اللي ذكرتها لك ليس لها اي عيوب تذكر من ناحية المتانة وتتفوق على طريقة الكونكريت المعتمدة عندنا من ناحية المتانة والتكلفة

العاشق

عضو مميز
واحد من الربع بنا جاخوره في جبد وبنيانه عباره عن ديوانيه كبيره مع حمامها الله يعزكم وغرفه يمها وصاله كبيره
بحجم الديوانيه وغرفتين ماستر ومطبخ وحمام للصاله خذا عليه المقاول 6000
والمواد عليه انا اشوف ان السعر مناسب بنيانه عباره عن دور تقريبا ب 6000
والمواد تقدر تشتريها انت وشطارتك تلقا الاسميت مدعوم زايد عن احد تاخذه والحجر الجيري كذالك
والسيراميك والبرسلان الله يخلي امغره تحصل فيها شيء حلو وسعر مناسب
اعتقد 10000 تبني شيء راقي جداا وراهي بعد

العاشق

عضو مميز
ودير بالك من عمال اليوميه ان انصح بالقطوعه افضل
الاا ان شرطت على العامل ان ينجز باليوم العدد الفلاني من الامتار
وعتقد كل جنسيه من العمال لهم عدد من الامتار معروفين فيه
مثلا المصري بالسيراميك 50 متر
والباكستاني 40 متر وجذيه
هالارقام تقريبيه ماني متاكد منها انا اشتغلت فتره بالمقاولات بس دوخوني العمال ونحشت من هالشغلانه :cool:
الله يوفقك

أعرابي

عضو نشط
كل عام و انتم بخير و يعطيكم العافية و شاكر لكم وقفتكم واهتمامكم و مهتم جدا بمقترحاتكم

أعلى