الذهب يستقر بعد انخفاض و الفضة فى انخفاض مستمر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
استمد الذهب دعمًا عند مستوى 1600 دولار للأوقية، اليوم الخميس، لكنه دعم محدود لعدم اتضاح ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيأخذ خطوات جريئة لمواجهة أزمة ديون المنطقة بعدما بدد نظيره الأمريكي أي آمال في تحفيز وشيك.

ولم يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اجراءات جديدة للتيسير النقدي بعد اجتماع دام يومين رغم اقراره بتدهور الاقتصاد وأشار بقوة أكبر إلى أنه قد يشتري مزيدا من السندات للمساعدة في انعاش الاقتصاد.

وهبط الذهب الفوري 0.9 بالمئة أمس الأربعاء مسجلا أكبر خسارة يومية في ثلاثة أسابيع عقب قرارات المركزي الأمريكي وحول المستثمرون تركيزهم إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

وقالت لينيت تان المحللة في فيليب فيوتشرز في سنغافورة "جنى المستثمرون أرباحا أمس بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي. لو اعلن المركزي الأوروبي أي اجراءات ايجابية اليوم فمن المرجح أن يضغط ذلك على الدولار ويدعم الذهب."

وارتفعت الفضة 0.15 بالمئة إلى 27.44 دولار بينما انخفض البلاتين واحدًا بالمئة إلى 1394.75 دولار للأوقية بعدما هبط 1.3 بالمئة في الجلسة الماضية مسجلا أكبر خسارة يومية في ثلاثة أسابيع. وتراجع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 579.53 دولار للأوقية.
 
أعلى