"حديد عز" : تقدمنا بطلب للحصول على ترخيص مصنع "السويس" لسحب 900 مليون جنيه من البنوك

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
نفى كامل جلال مدير علاقات المستثمرين بشركة "حديد عز" توقف القرض المخصص للشركة من 8 بنوك لإنشاء توسعات مصنع الشركة في السويس لتصنيع الحديد المختزل.

وقال جلال في تصريحات خاصة لـ "الوطن" إن الشركة خاطبت البنوك المقرضة للتأكد من استكمال إجراءات القرض، وأكدت جميع البنوك أن الشركة ستحصل على الجزء الباقي من القرض 900 مليون جنيه بمجرد الحصول على ترخيص إنشاء المصنع.

وكانت 8 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر رتبت قرضا بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح مجموعة "حديد عز" المملوكة لأحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني المنحل، ومنحت المجموعة 900 مليون جنيه أي 50% من قيمة القرض.

وأضاف أن الشركة تسير حاليا في اتجاه الحصول على الترخيص اللازمة للتوسعات من هيئة التنمية الصناعية وسداد 15% من قيمة الرخصة، مشيرا إلى أن الشركة سترسل اليوم خطابا لإدارة البورصة توضح فيه موقف الشركة من القرض لاستئناف التداول على أسهم الشركة بالبورصة.

وقررت إدارة البورصة المصرية اليوم وقت التعامل على أسهم شركة حديد عز اعتبارا من الثلاثاء لحين رد الشركة على الاستفسارات الخاصة بخصوص ما تم نشره ول قيام البنوك المصرية بتجمد صرف 900 مليون جنيه لمجموعة حديد عز.


في سياق متصل قال يحي أبو الفتوح مدير عام الديون المتعثرة بالبنك الأهلي المصري إن القرض الخاص بمجموعة "حديد عز" متوقف منذ عدة أشهر بسبب عدم حصول الشركة على الترخيص اللازم لإنشاء مصنع السويس من هيئة التنمية الصناعية.

وتستحوذ مجموعة " عز" على نحو 60% من سوق الحديد في مصر ، وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة العام الماضي تحقيق صافي ربح قدره 536.25 مليون جنيه بتراجع قدره 5 % مقارنة بصافي ربح بلغ 564.544 مليون جنيه عن عام 2010، وهو ما صاحبه انخفاض فى ربحية السهم من 32 جنيها إلى 24 جنيها.

المصدر: الوطن المصرية
 
أعلى