أبناء بهجت يطعنون علي صحة بيع شركاته مقابل مستحقات بنكي مصر والأهلي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تنظر محكمة استئناف القاهرة بجلسة‏5‏ أغسطس المقبل دعوي الطعن بالبطلان التي اقامها أبناء الدكتور أحمد بهجت الممثل القانوني لمجموعة شركات بهجت.
وبصفته وكيلا عن ابنائه الثلاثة دينا وعمر وشهد علي الحكم التحكيمي الذي اصدره مركز القاهرة الاقليمي للتحكيم التجاري لصالح بنكي مصر والأهلي المصري حول بيع أصول بهجت سدادا للمديونيات المستحقة لهما. وطالب الاخوة الثلاثة بصفة مستعجلة بإيقاف تنفيذ حكم التحكيم لحين الفصل في موضوع النزاع بعدما قرر محامهم ان الحكم شابه البطلان لاكثر من01 اسباب استند عليها محامي الابناء الثلاثة من بينها ان حكم التحكيم لم يقم بإعلانهم بل وتجاهلهم في النزاع وبالتالي قد حرموا من تقديم مذكرات دفاعية وأضاف المحامي أن حكم التحكيم قد قضي بطلبات لم تتضمنها طلبات بنكي مصر والاهلي المصري وهي احقية البنكين في اقتضاء مستحقاتهما من الثمن الذي اودع في البنك الاهلي بل وقضي الحكم بأحقية البنكين في ربح اتفاقي بواقع8%.
تنظر الدعوي برئاسة المستشار سليم عبد الحميد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين اسماعيل الزيادي والدكتور خالد محمد القاضي رئيسي المحكمة بأمانة سر رجب عبدالمقصود. كان حكم التحكيم قد أكد صحة العرض المقدم من الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية والاستثمار بالاستحواذ علي بعض اصول بهجت مقابل المديونية المستحقة لبنكي مصر والاهلي المصري البالغة3 مليار و823 مليون جنيه.
المصدر: الأهرام المصرية
 
أعلى