ماذا نفعل بهكذا سوق ؟

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
لا اريد الاطالة ؟؟ البلد يمر بشلل اقتصادى و لا توجد خطط تنمية
و الشركات فى ظل هكذا اوضاع و قوانين ستتاكل ما ربحته فى 20 سنة
و الصراع السياسى طغى على الشارع .. حتى تبرع الشيخ سالم العلى نشم منه رائحة " سياسة "


ادارة السوق لا تفهم الادارة - التجارة سايبة - و البلد يغرق من " الفساد النيابى و الحكومى " و لا يوجد
نخبة من الاسرة تتفهم ما يجرى و تتحاور فيما بينها .

بعض الكويتيين فى الجنسية -مع الاسف - ليسوا كويتيين فى الولاء وهمهم " قبض الاموال و تدمير البلد" باى شكل و انا ومن بعدى الطوفان - و غوغائية بعض النواب " هدفهم امر اخر " بعيدا عن شعاراتهم !

البورصة تهدمت اركانها و العقار مرتفع بسبب غسيل الاموال و ورث اموال الامير الراحل جابر تقسم بين اولاده و بناته و احفاده الكثر التى استثمروها بالعقار - فالتهب الوضع على غير المتوقع على الرغم من كل المؤشرات و الاسباب التى من شانها ان تخفض الاسعار - و اسعار السلع ايضا ارتفعت

و الوضع الاقليمى .. سيىء جدا جدا

و لا يوجد اى دعم حكومى مادى ولا نفسى " من حكومة دايخة " و شعب يبحث عن المشاكل .

ماذا نفعل بهكذا سوق ؟؟ واموال " تبخرت " دون هدف ..وانما حتى المحافظ و صناديق تأثرت بشكل كبير و التهم السوق المليارات من الدنانير فى غضون تسعة اشهر سوداء- هل نتوكل على الله و نخرج بالفتات ؟؟؟
لقد خرج السوق عن اى ثقة واصبح الحديث عن التحليل الاساسى و الفنى - تسلية فقط و ووصل الامر الى حافة الهاوية بل تجاوزها !!





خسارة تضحيات الاباء و الاجداد فى الديرة

و لا يوجد " من ينتشل البلد " من طغيان الجشع و الطمع و الانانية-
فقد مللنا من التحلطم و الكلام !!
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
سندل فى نفق مظلم من التشاؤم ان لم تدعم الحكومة حالة السوق - فهى ستربح ايضا و تقلل من خسارة التأمينات فى الاسواق العالمية و اداء الهيئة العامة للاستثمار المخزى منذ بداية السنة -

لكن الحكومة - بخلت حتى بتصريح !
 

al1234

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
320
مع الاسف كل ما ذكرت صحيح 100% .
اضف الي ذلك اكل اموال الناس بالباطل لا حسيب ولا رقيب شركات رؤوس اموالها بعشرات الملايين تبخرت بسبب الحرمنه والسرقات من قبل مجالس إدارات لا يخافون الله واكبر همهم كيفة نهب أموال المساهمين .
بلد تسير من سيئ الى اسوا ولا يوجد بصيص من أمل او نور لانقاذها .
ولا حول ولا قوة الا بالله .
 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
ديره مافيها ريال شجاع يحاسب الناس اللي سرقوا الشركات واموال المساهمين حسافه عليج ديره ..... وتبونها مركز مالي هاذي اكبر جذبه بالتاريخ المعاصر
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
..............
مشكله ....إذا الراس أعوج...ماذا تفعل !
تمشي أعوج ....لين تطيح !
لفاس بالراس.
طاح.
............
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تصبر علية
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
تطلع من السوق وتراقب الى ان تتعدل الأمور والا بتزيد خسايرك !
الاوضاع المحليه صعبه والأوضاع الاقليميه صعبه وكلاهما مرشح للتدهور والله يستر ، شنو نتأمل من السوق فى اوضاع كهذه ؟!
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
تباااا....
الايوجد رجل حكيم بهذا البلد....؟؟؟
 

غانم64

موقوف
التسجيل
9 يونيو 2011
المشاركات
78
يا اخوان سبق وان تكلمت من قبل انه السوق فيه مجموعه من الحراميه وقطاع طرق يلعبون بالسوق في النزول والصعود ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
الحين الواحد يفكر وين احسن استثمار غير البورصة
يعني نحط مصبغة والابقالة والامطعم سمبوسك
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
منحة الكويتية للاردن توفر دفعة قوية للاقتصاد الاردني

اكد تقرير اصدرته وكالة (موديز) للتصنيف الائتماني العالمية ان المنحة الكويتية للاردن ضمن صندوق الدعم المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي العربية ستوفر دفعة قوية للاقتصاد الاردني وتدعم مزيدا من الانفاق على البنية التحتية.
ونقلت صحيفة (العرب اليوم) الاردنية عن التقرير ان هذه المنحة وغيرها ستعطي مؤشرا حول استمرار الدعم الخارجي للاقتصاد الاردني ويساعد الاقتصاد من خلال تقليل الاعتماد على التمويل المرتفع من البنوك المحلية والذي زاد في الاشهر الاخيرة.
واستند التقرير الى تصريحات وزير المالية الاردني سليمان حافظ في الاول من يونيو التي اعلن فيها ان الاردن سوف يحصل على منحة بقيمة 25ر1 مليار دولار من الكويت وسيتم صرفها في غضون شهرين لتمويل الانفاق الرأسمالي في الأردن للعام الحالي 2012.
وتعادل المنحة الكويتية نسبة اربعة في المئة من الناتج المحلي الاجمالي في الاردن وهي جزء من برنامج منح مدته خمس سنوات بقيمة خمسة مليارات دولار من دول مجلس التعاون الخليجي من شأنها ان تدعم الاقتصاد الوطني في الجانب المالي وابقاء التصنيف الائتماني ايجابيا.
وتتعرض الحسابات المالية للأردن لضغوط متنوعة ابرزها ارتفاع تكاليف الطاقة والتي زادت الانفاق على فاتورة الدعم ورفع تقديرات العجز المالي للعام 2012 الى 8ر6 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
ويرى التقرير ان الاقتصاد الوطني يعتمد بشكل متزايد على المنح الخارجية التي وصلت نسبتها في العام الماضي الى 22 بالمئة من اجمالي العوائد (الايرادات العامة) مقارنة بنسبة ثمانية في المئة في عام 2008.
ويذكر التقرير ان واردات المملكة من الطاقة واعانات المحروقات للسكان يجعل الاقتصاد عرضة لصدمات اسواق النفط.
ورغم ان المنح والمساعدات الخارجية ستساعد اوضاع الحسابات المالية وضبط العجز ودفع النمو الاقتصادي قدما الا انها تبقي الموازنة العامة خارج سيطرة الحكومة والقائمين على المالية العامة.
ويؤكد تقرير موديز ان المنحة الكويتية لن تسبب خفضا في عجز الموازنة الاردنية لعام 2012 بسبب تخصيصها بالاضافة الى منح اخرى للاستثمارات العامة الحكومية المؤجلة دون صرف.
منقول من منتدى زميل
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
منقول من منتدى زميل
الصندوق الكويتي يقرض العراق ٤٧ مليونا للمشروع
confused.gif

eek.gif
confused.gif







وقع الصندوق الكويتي للتنمية اتفاقية مع العراق لإقراضه مبلغا قدره ٤٧ مليون دولار من أجل انشاء مستشفى للجراحة في محافظة البصرة بسعة سريرية بواقع ٢٥٠ وسيتبع المستشفى جامعة البصرة.

وقد حضر التوقيع بالكويت وفد عراقي من محافظة البصرة وجامعة البصرة وشركة سديم وخالد العبيد للاستشارات الهندسية.

 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
العراق اولا مديون للكويت بالمليارات اشلون اعطيها قرض لبناء مستشفي بعد هزلت بذمتي ماكوا ريايل
 
التسجيل
17 يوليو 2011
المشاركات
291
اخونا درب العصامي نتفق معك في امور ونختلف معاك في امور اخرى وارجو ان تتقبل منا اولا بالنسبه للمنحه المقدمه من العم والاب سمو الشيخ سالم العلي عسى الله يحفظه ويمن عليه بالصحه والعافيه تبرعه هو حصه الزكاه من امواله لابنائه وليست غريبه منه لقد ساهم بدعم التعليم والمستشفيات من قديم الزمان ولازال يدعم وحتى لو تكون فيه رائحه سياسه على قولتك المفروض انك ما تطرق للموضوع هذا بدل الشكر والثاء عليه تشكك في الدوافع لتبرعه وياليت الساده الذين لديهم الملاين من اموال اهل الكويت يحذو حذوه اما بالنسبه للورثه الشيخ جابر الاحد وتقسيم الميراث بينهم امر يخصهم ولا يؤثر مثل حصه ورثه ناصر الخرافي واما الشركات وخسارتها في الازمه بعضه صحيح وبعضه حرمنه ميزانيات علي كيفهم يعملونه بمزاجهم لكي تكون الشركات خسرانه اما السوق ولا فيه ولا واحد ربحان من السوق الربحان اليوم خسران بكره واكثر الناس تبخرت 3/ اربعاع محفظتهم ناس عرفت كيف تعوض الخساره وناس تتحلطم وتضرب كف بكف واي دعم حكومي لاي شركه هو اهدار لاموال الشعب شركات ماهمها الا التربح من اموال البلد وعسى الله يكفينا شر الحقد ودفن السم بالعسل والختام منا لك فائق الاحترام
 

باوند

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
45
السلام عليكم
اخوي روليكس انا الصراحه اتفق معاك ولكن ترى الخلل مو بس بالاقتصاد الديره مافيها الصراحه مافيها ١ بالميه من التطور الحمدلله عايشين بنعمه ولكن الضعيف ضايع حقه والغني والي ماسك منصب مدير ولا وزير ولا عضو وماشبه ذلك اهوه الي ماخذ حقه وحق غيره بس يصيحون طبقو القانون واهمه اكثر ناس يخالفون القانون بالواسطات واللعب تحت الكواليس واحنا ضايعين بالطوشه الله كريم
 
أعلى