مسؤول بوزارة البريد الجزائرية:"ملف جازي قد يستمر لسنوات أخرى"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
إطلاق الجيل الرابع للهاتف الثابت وإعادة هيكلة اتصالات الجزائر قريبا

كشف ممثل وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في صالون ”ميدايتي” ميكائيل طيار عن عزم الحكومة إطلاق شبكة الجيل الرابع للهاتف الثابت رسميا خلال سنة 2013، في حين قال إن إطلاق شبكة الجيل الثالث للنقال مرتبطة باستعداد الحكومة وجاهزية دفتر الشروط والأرضية المناسبة، مشيرا إلى أن المناقصة ستتم إعادة طرحها قريبا.

وقال المتحدّث على هامش الندوة الصحفية الخاصة بصالون التكنولوجيات ”ميدايتي”، أن الحكومة قررت إعادة هيكلة المجمع العمومي لخدمات الهاتف الثابت والنقال والإنترنت اتصالات الجزائر ويتعلق الأمر بإعادة هيكلة المديريات والفروع لتحقيق مردودية أعلى في العمل وتحسين الخدمات.

وفي حين رفض المسؤول الإفصاح عن تفاصيل أخرى تتعلق بإعادة الهيكلة التي سيخضع لها المجمّع العمومي، أكّدت مصادر ”الفجر” أن هذا القرار جاء لتحسين الخدمات والقضاء على الانقطاعات التي تشهدها شبكتي الهاتف الثابت والإنترنت، لاسيما وأن الحكومة وضعت مخططا لبلوغ 6 ملايين مشترك في الإنترنت مع نهاية الخماسي الجاري في الوقت الذي لا يتجاوز فيه عدد المشتركين لحد الآن مليون زبون وهو ما جعل الجزائر تصنف في المرتبة الأخيرة للتزويد بهذه الخدمة حسبما أورده تقرير دولي مؤخرا.

وحسب ما صرح به ميكائيل طيار، فإن الحكومة عازمة على إطلاق شبكة الجيل الثالث للهاتف النقال في حال عدم تسوية ملف المتعامل جازي الذي قال إنه قد يدوم فترة قصيرة كما قد يستمر لسنوات، في حين أكّد أن رخصة الجيل الثالث ستكون في متناول الجزائريين قريبا.

وبرر المتحدّث تأخر صدور رخصة الجيل الثالث في الجزائر مقارنة بالدول الأخرى بأن هذه الأخيرة تجعلها حكرا على فئة محددة من المواطنين في حين أن الحكومة الجزائرية ستجعل رخصة الجيل الثالث جاهزة أمام كل المواطنين دون استثناء.

من جهة أخرى، وفيما يخص البنك البريدي أوضح طيار أنه سيكون جاهزا خلال سنة 2013 في حين ستستحدث المؤسسة الأم فرعين جديدين والمتمثلين في فرع خاص بالزبائن والفواتير وآخر يتعلق بالرسائل البريدية وبطاقات التهنئة التي سيرسلها المواطن إلكترونيا لتتكفل المؤسسة بإعادة نسخها وتسليمها للجهة الموجهة إليها.

وطمأن المتحدّث المواطنين بعدم تسجيل أية أزمة سيولة خلال شهر رمضان الجاري مشدّدا على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإحتياطية لضمان توفر الأموال على مستوى 3400 مركز بريدي.

المصدر: الفجر الجزائرية
 
أعلى