بأمن مستقبل ولدي

السلام عليكم أخواني/أخواتي الأعضاء
أنا كويتية حاليا منفصلة عن زوجي غير محدد الجنسية و عندي منه ولدنا الوحيد .. أنا لا أعمل و أستلم راتب شهري كإعانة من قبل وزارة الشؤون.
كلنا ندري إن الإنسان معرض للخطر و الموت في أي لحظة و إحنا الآباء من واجبنا اتجاه عيالنا تأمين مستقبلهم و ودي أشتري لولدي بيت.
أبي أعرف يصير و إلا لأ؟ الإعانة هي المصدر المادي الوحيد طبعا فأبي رد شافي الله يحقق أمنياتكم من دون ما أتضرر بخطوة خطيتها. و خلوني أقول لكم مثال مريت فيه. أول زواجنا قدمنا على بيت شعبي و بعد ما صار عندنا الولد و انفردنا لسكن ما قدرنا على تكاليف المعيشة و قدمت على بدل إيجار فقالوا لي لازم تلغين طلب البيت و الا مالج بدل إيجار. فما كان جدامي إلا إني أكنسل طلب بدل الإيجار سبحان الله يمكن تمر علينا ظروف و بيت الشعبي يلفينا. مع العلم إن صار عالطلب 6 سنين و بعدنا ما استلمناه و صايرين مثل الكرة بالملعب .. مرة ناقلين مني و مرة ناقلين مناك. عموما أنا ألحين فبيت الأهل و حابة أضمن مستقبل الولد لا يتمرمر باجر و تنكسر رجولته.
أختكم أم محمد

الخاطر11

عضو نشط
انشاء الله يفيدونج من عندهم علم بالموضوع

تأبط خيرا

عضو نشط
أفضل شئ أختي أنك تتوظفين أو تسجلين في دعم العمالة​
لأن في حالة الوفاة (( بعد عمر طويل )) راح يمشي راتب للولد من التأمينات . وبدون منه​
والله يعينك ويفرج عليك​

silencee

عضو نشط
السلام وعليكم

مبارك عليج الشهر أختي

بالنسبه للولد لا يحق لج تسجيل بيت أو شقه بأسمه لانه غير كويتي

وبالنسبه للرد الشافي ربي يحفظج تفضلي
1- يحق بالقانون الجديد اللي أقره مجلس الأمه بالكويتيه الحاضنه لابن أن تأخذ بدل اجار بعد بلوغها 40 سنه ... فقدمي على بدل أجار هذا من حقج .
2- أتجهي للاسكان كونج حاضنه وكويتيه ومطلقه بأمكانج تقدييم الطلب للحصول على منزل لج ولابنك . حسب طلبج أن بغيتيه شعبي ولا بيت حكومه يحق لج .
3- وبأمكانج تمرين أي فرع بنك للتسليف والادخار شوفي الشروط تنطبق على وضعج أو لاء فالتسليف والادخار مالي معرفه فيه

وربي ييسر أمرج ويوفقج أهم شي ويقر عينج في ولدك

موفقه خير

تسلمون على الردود جعلكم الله تعالى من السعداء في الدارين و حفظكم من كل مكروه أنتم و أحبابكم
دمتم في رعايته و حفظه

طريق المليار

عضو نشط
اولا لازم تسجلين بالتامينات من خلال وظيفه او كصاحبة عمل
ثانيا الله الحافظ ومقسم الارزاق لايكون عندج هذا الخوف والهلع

أعلى