عتبي على برنامج المؤشر ... أين الحديث عن الشركات التشغيلية ..!

التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
.
سلام عليكم .... صباح الخير للجميع , هذا عتب من أخ محب للبرنامج وأتمنى أن يصل للأخوان القائمين السمحان والكليب وعايد العنزي .. وأخص عايد .
حديث برنامج المؤشر إن لم يكن كله بالغالب يكون على الشركات الورقيه والخشاش ..... من أمثال شركات البحر وشركات الصفاة وشركات المدينة .....!! هذا الحديث بالغالب مع العلم هم وجع السوق وسبب دماره , شركات ماعندها إلا أوراق ماليه ولعب وتداخل مابين شركاتهم ....!! ودوران عالي على السهم . نعم
للإسف الحديث يصب لصالح المضاربيين على تلك المجاميع , وإلا كيف نفرح بصعود تلك الشركات الورقيه من 30 إلي 60 فلس .....!! مع العلم كانت قبل أزمه 2008 فوق ال400 فلس .!!
يمكن الواحد يقولي شنو تبيهم يتكلمون عنه .!! بسيطه :
- تكلموا عن الشركات التشغيلية إلي ماعندها محفظة بالسوق
- شركات توزع أرباح كل سنه
- شركات حقوق مساهمينها بإزدياد كل سنه
- ماعندها خسائر مرحله
- وماعندها لعب على السهم
- شركات قيمتها الدفترية والأسميه فوق ال100 فلس
هذا الشركات المفروض الواحد يتحدث عنها وينصح الأستثمار فيها وحتى المضاربة ممكن تضارب على السهم وتستغل الأخبار عليها ... ويبين لنا كل مايتعلق بالشركة وسوو مقابلات مع روؤساء تلك مجلس الشركات وبينوا لنا مثلا توقف تلك الشركات عن توقيع عقود أو تقليل معدلات النمو أو نزول السهم بطريقة غريبه وغير منطقيه ..... هذا مايهمنا يأاخوان ..
وللحديث بقيه ,,,
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
طبعا راح اتكلم عن شركة برقان لحفر الآبار ( آبار ) ... ليش النزول المتعمد بكميات لاتكاد تذكر , خسر السهم مايعادل 60% من بداية العام مع العلم حقوق مساهمينها في أزدياد , هل بسبب أستقاله نائب الرئيس مثلا ,,!! فيه في مصيبه على الشركة ام صانع السوق ( الأولى للإستثمار ) حابه تجمع على السهم بأسعار تحت ال100 مع العلم قيمته الدفترية 260 فلس ...!! حتى ماكان فيه رقابه من قبل ههيئة سوق المال للإستفسار سبب نزول السهم بكميات بسيطة كل يوم , كل ماسمعناه بأنه هناك شكوه على الشركة بسبب مضاربيين قاعدين يتعمدون نزول السهم .

المفروض يجي دور برنامج المؤشر ويحاول يقابل رئيس مجلس إدارة تلك الشركة ويحاول يعرف سبب نزول السهم بالبورصة , ويسأل وضع الشركة المستقبلي , طبعا هذا قيض من فيض .
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
طبعا هناك شركات محد يتكلم عنها مثل :

- السكب : نزل نزله قويه ........... ليش عمرنا ماسمعنا ببرنامج المؤشر يتكلم عن تلك الشركة ..!
- الأمتياز للإستثمار
- ص متحدة
- مصالح عقارية
- الأنماء
- سفن
- أسيكو
- جيران القابضة / ومشرف

وفيه شركات ...... وحتى قطاع البنوك , ولا مرنا سمعنا حديث على هالقطاع المهم يبين لنا نمو ذلك القطاع وتحليل أساسي مهني قولونا شنهي طبيعة تلك الأصول بقطاع البنوك والديون ..!!

ياليت يتغير منهج البرنامج ويكون اكثر مهنيه , ويشوف السوق على أساس أستثماري وليس مضاربي , ولايكون أداة بتوجيه ( الدببه او الثيران ) طبعا مصطلح بالتحليل الفني والكل عارفه .

ومنا إلي الأخوان .......... إن شاء الله نمسع اول موضوع شركة برقان لحفر الآبار ويشوفون شنو سبب نزول السهم إلي عكس اداءه المالي ...!!
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
هناك سؤال قبل لاتلقي الجواب.!
اين الشركات القيادية من صعود السوق الاخير؟؟
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
وهم ضيف عليهم هالشركات / بحريه - مبرد - أنوفست

ياليت لو تسوون مقابلات بالفترةالصباحية مع روؤساء مجالس الأدارات أو من يمثلهم .. يعني بلأسبوع راح تتحدثون عن 5 شركات يعني بالشهر 25 شركة وماراح تمر الشركة إلا وأنتم شملتو كل الشركات المدرجة وتكلمتو عنها , يأاخوان ياليت لاتختزلون السوق ب3 مجاميع فقط .!!

هناك شركات تستحق الحديث عنها والتحفيز الأستثمار فيها مثل ( بناء ) هالشركة تزوع كل سنه أرباح مابين نقدي ومنحه وسعرها يتداول مابين ال212 إلي 300 فلس وقليل التداول بسبب الملكيات الي فيها ......

كود فود .. كذلك تستاهل التسويق لها , وشركة المعامل .. طبعا ماراح اجرد لك الشركات , شوفو , الله يوفقكم يأاخوان وأتنمى يكون هالعتب يمر عليكم كالبرد في صيفنا :)
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
رد برنامج المؤشر على النقاط إلي أثرتها كانت كالتالي :

في كل يوم يتم الحديث في البرنامج عن مؤشر كويت 15 الذي يمثل اداء الاسهم التشغيلية والقيادية ...
ورؤساء مجالس قطاع البنوك لايظهرون اعلاميا الا بعد الاعلانات عن النتائج الربع سنوية للنتائج المالية ونحن ننتظرها هذه الايام
وبخصوص ماكرت من شركات :
1- تم استضافه مدير عام شركة الانماء الاستاذ وليد الجري داخل الأستيديو منتصف الشهر المالضي
2-وكذلك تم استضافة نائب رئيس مجلس الأدارة الأمتياز على الزبيد عقب إعلان عن نتائجهم المالية
3- وبخصوص شركة السكب فقد تم مع لقاء موسع مع الأستاذ عادل البدر وتم عرضه ضمن فقرات البرنامج المؤشر .

وشكرا على مرورك . انتهي
 
أعلى