قطر تدخل بقوة القطاع العقاري المصري

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية واستقرار الاوضاع السياسية بمصر، وان كان الاستقرار لم يصل بعد الى الدرجة الكاملة، إلا ان شركات الاستثمار العقاري العربية بدأت تعود للعمل من جديد لانجاز ما بداتة قبل الثورة، خاصة شركة «اعمار» الإماراتية، و«الفطيم» الى جانب الشركات المحلية مثل «حسن علام» و«المقاولون العرب».

اكد مصدر مسؤول بشركة المقاولون العرب ان عودة الشركات العربية لاستئناف نشاطها من جديد داخل السوق المصري يعني ان جميع الشركات المحلية العاملة في السوق العقاري سوف تعود للعمل مشيرا ان شركة «اعمار» الإماراتية وقعت عقداً العام الماضي بقيمة 297 مليون جنيه مصري مع شركة «أبناء حسن علام» للمقاولات للمشاركة في أعمال تنفيذ مشروع «أب تاون كايرو» الذي يتميز بوقعه على ارتفاع نحو 200 متر فوق سطح البحر، ويضم مراكز خدمات رجال الأعمال، والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي وفنادق عالمية ومنطقة تجارية. في حين وقعت شركة «أوراسكوم» للإنشاء والصناعة المصرية اتفاقية مع «إعمار» مصر للقيام بالأعمال التجارية بمشاريعها مراسي وميفيدا بقيمة إجمالية 800 مليون جنيه.. مشيرا إلى ان التعاقدات التي تبرمها الشركات العربية مع المحلية يساعد على دوران عجلة العمل وتشغيل الاف العاطلين ولكن لابد من عودة الامن للشارع المصري حتى يعود الاستثمار العقاري للعمل بكامل طاقته. كاشفا أن شركة «إعمار» الإماراتية هي أول شركة عربية تستأنف نشطها في مصر بعد الثورة وستبدأ خلال الأيام القادمة، موضحا أن الاستثمارات العربية في مجال الاستثمار العقاري تخطت 100 مليار جنيه مصري، متوقعا أن يجذب هذا القطاع العديد من المستثمرين خلال الفترة القادمة.وكشف المصدر ان قطر دخلت وبقوة قطاع الاستثمار العقاري السياحى، وهناك مفاوضات جادة مع شركة «رامكو» من اجل الاستحواذ على فندق بشرم الشيخ وبناء قرية سياحية بدهب، لافتا إلى أن الاستثمارات القطرية بدأت تتجه لمصر بعد ثورة 25 يناير.

وقال المصدر إن دخول قطر السوق العقاري يعني زيادة المنافسة على تقديم أفضل الأساليب التكنولوجية في البناء وعلينا أن نقوم بتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في هذا حتى لا يتجهوا الى الدول العربية المجاورة التي تقدم لهم كل الدعم مطالبا الحكومة الجديدة بسرعة صرف المستحقات الخاصة بشركات المقاولات المحلية حتى تسطيع تنفيذ المشاريع التي اسندت إليها.

المصدر: الوطن القطرية
 
أعلى