242 % زيادة فى ارباح الشروق للطباعة الربع الاول بفضل استغلال المخزون

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
- ارتفع صافى ارباح شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف (SMPP) بنحو 242 % لتصل الى 6.5 مليون جنيه مقابل 1.9 مليون جنيه عن الربع الاول من العام 2011 , فيما اظهرت القوائم المالية غير المجمعة عن الفترة نفسها تحقيق صافى ربح قدره 6 ملايين جنيه مقابل 3.3 مليون جنيه عن فترة المقارنة .

قال نشأت زكى مدير علاقات المستثمرين بالشركة : ان السبب الرئيبسى وراء الزيادة الكبيرة فى الارباح يرجع الى قيام الشركة بجمع مخزون كبير من الانتاج فى نهاية 2011 للاستفادة من انخفاض اسعار المواد الخام فى هذه الفترة وتم بيعه فيما بعد بأسعار مرتفعة مما اثر ايجابيا على خفض تكاليف المبيعات وبالتبعية حقق للشركة هوامش ربحية جيدة , اضافة الى ابرام الشركة صفقات توريد بأسعار مغرية فى تلك الفترة.

رأى ان قدرة الشركة فى الحفاظ على تلك المعدلات من الارباح تعتمد على استقرار السوق والوضع السياسى وبالتبعية الاقتصادى وايضا استقرار الاسعار العالمية من المواد الخام وثبات معدلات البيع فى السوق.

على جانب اخر اكد زكى ان شركته تسلمت قطعة الارض المخصصة لاقامة مشروع مصنع الدوبلكس بمدينة السادات وبدأت الاعمال الانشائية به ومن المستهدف ان يبدأ انتاجه خلال الربع الاول من العام المقبل.

ومن جانبها طالبت لجنة المراجعة بالشركة بضرورة ايجاد حلول سريعة لتوفير السيولة بالشركة والذى سيؤثر ايجابيا على ادائها.

يبلغ رأس المال المصدر للشركة 119 مليون جنيه موزعا على 11 مليون و 910 الف سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ويداول السهم فى حدود 8.88 جنيه للسهم.
 
أعلى