ركود في أسواق العملات والذهب ووفرة في الدولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
شهدت اسواق العملات والذهب حالة من الركود رغم حالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها البلاد‏‏ فقد اشار محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية‏ الي استمرار حالة الركود في التعاملات بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة خلال الفترة الحالية وحالة التخوف التي تسود المتعاملين مؤكدا أن الكميات المعروضة من الدولار متوفرة بسبب ضعف الإقبال.

وأضاف الأبيض أن أسعار الدولار مستقرة رغم وجود تخوفات من زيادتها بسبب الاوضاع الراهنة, لافتا إلي أن سعر بيع الدولار يصل إلي 6 جنيهات و6.5 قرش إضافة إلي سعر الشراء بـ6 جنيهات و5 قروش .

وشدد علي ضرورة استقرار الأوضاع السياسية بشكل سريع حتي لا نصل إلي معدلات منخفضة في قيمة الجنيه المصري في مقابل العملات مع ارتفاع تأثر الاقتصاد المصري بسبب عدم الاستقرار السياسي.

واشار إلي استقرار سعر الريال السعودي في مقابل الجنيه المصري 1.61 جنيه للبيع إضافة إلي سعر الشراء 1.60 جنيه.

وعلي الجانب الاخر اشار محمود السرجاني عضو رابطة تجار الذهب الي ثبات الاسعار في ظل تراجع الطلب وحالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها البلاد متوقعا ان تنفرج الازمة مع طهور نتيجة الثانوية العامة واستقرار الحالة الامنية وعودة المصريين العاملين بالخارج في الاجازات الصيفية وبداية موسم الزواج واعياد عيد الفطر.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 امس 267 جنيها وعيار18 مبلغ 228 جنيها و15 قرشا وعيار 24 بلغ 305 جنيها و50 قرشا بينما سجل سعر الجنيه الذهب (8 جرام) 2136 جنيه.

ويلفت السرجاني الي ظاهرة تشهدها الاسواق في الوقت الراهن وهي اتجاه المستهلكين الي بيع ما لديهم من مشغولات ذهبية في ظل انخفاض الدخول بسبب الاوضاع الاقتصادية ويقوم التجار بسبك هذه المشغولات وتصديرها خام الي الخارج لتحريك حالة الركود محذرا من خطورة هذه الظاهرة والتي تمثل اهدارا للاقتصاد القومي وينصح السرجاني المستثمرين بضرورة التاكد من ان الذهب تم تمغة بمعرفة مصلحة الدمغة المصرية والبعد عن سبائك الذهب السويسري خاصة وان معظمها غير اصلي وغير مؤكد مصدرها.
 
أعلى