إعمار تستأنف 3 مشروعات في مصر بقيمة 19 مليار درهم

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشفت مصادر عليمة ان شركة إعمار مصر استئنافت عمليات بيع وتطوير 3 مشروعات عقارية ضخمة تتجاوز مساحتها الإجمالية 14.5 مليون متر مربع (140 مليون قدم مربع ) مستفيدة من أجواء التفاؤل التي بدأت تعود للاسواق في مصر. ويقع أكبر تلك المشروعات في الساحل الشمالي بينما تحتضن القاهرة المشروعين الآخرين.

وبذلك تكون إعمار أول شركة عقارية إماراتية تستأنف عملياتها في مصر ويتوقع أن تلتحق بها العديد من الشركات الاستثمارية. وكشفت المصادر في إتصال هاتفي مع (البيان) بلوغ قيمة محفظة الاستثمارات العقارية للشركة في مصر أكثر من 19 مليار درهم.

أوضحت أن الشركة شجعت المستثمرين من خارج مصر على زيارة تلك المشروعات من دون تحميلهم نفقات رحلتهم إذا ما قرروا الإستثمار فصل الصيف الجاري. وأشارت المصادر إلى أن إعمار تطور 3 مشروعات أساسية في مصر أبرزها مشروع "مراسي" ويقع في الساحل الشمالي على مساحة 6.5 ملايين متر مربع.

ومشروع مجمع ميفيدا العالمي المتكامل في القاهرة الجديدة بمساحة 3.5 ملايين متر مربع وبقيمة تطويرية تصل إلى 5.75 مليارات جنيه، ومشروع أب تاون كايرو في منطقة المقطم بمساحة 4.5 ملايين متر مربع باستثمارات 12 مليار جنيه ما يجعل إعمار صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبية مباشرة في القطاع العقاري بمصر.

وأكدت المصادر إنجاز الشركة للمراحل الأولى لأغلب مشروعاتها العقارية إذ باشرت تسليم وحدات من مشروع مراسي وأب تاون كايرو في صيف 2012 الجاري ايضا من المتوقع تسليم وحدات في مشروع ميفيدا أواخر العام الجاري وأوائل 2013.

وأوضحت المصادر أن إعمار ـ مصر سجلت أرقاما قياسية خلال العام الماضي 2011 من حيث الاستثمارات والمشروعات التي نفذتها على كافة الاوجه مما وضع على عاتقها اهمية تشجيع ومساندة سوق العقارات المصري.

إذ أبرمت الشركة عقودا مع شركات مقاولات بلغت قيمتها 1.7 مليار جنيه، خلال 2011، تضمنت عقداً بقيمة 567 مليون جنيه لتطوير مشروع أب تاون كايرو ، إضافة لعقد تطوير مشروع مراسي بقيمة 571 مليون جنيه، فيما يجري العمل على إنجاز مشروع ميفيدا، ويتوسط المشروع حديقة سنترال بارك على مساحة 33 فداناً.

ووقعت الشركة عقداً آخر العام الماضي بقيمة 297 مليون جنيه مع شركة أبناء حسن علام للمقاولات للمشاركة في أعمال تنفيذ مشروع "أب تاون كايرو" الذي يتميز بوقعه على ارتفاع نحو 200 متر فوق سطح البحر، ويضم مراكز خدمات رجال الأعمال، والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي وفنادق عالمية ومنطقة تجارية.

في حين وقعت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية اتفاقية مع إعمار مصر للقيام بالأعمال التجارية بمشاريعها مراسي وميفيدا بقيمة إجمالية 800 مليون جنيه.وتتجه الإنظار في الوقت الراهن على مشروع أب تاون كايرو بوصفه الوجهة الجديدة لكل باحث عن أرقى أنماط الحياة العصرية في قلب العاصمة المصرية.

وتأتي أهمية المشروع كونه يشكل أحد أهم المجمعات السكنية الكبرى في القاهرة، فضلاً عن مكوناته التجارية والترفيهية المتنوعة والتي من المتوقع أن تجتذب كبار المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.وتمتلك اعمار العقارية ومقرها دبي شركة إعمار مصر بالكامل.

يضم مراسي أحد المشاريع الثلاثة لإعمار مصر 7 أحياء سكنية ذات تصاميم هندسية متفردة مستوحاة من الفنون المعمارية لدول منطقة البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك التصاميم المصرية واليونانية والأندلسية والإيطالية والإسبانية والتونسية والمغربية وجرى تسليم جانب من وحداتها السكنية .
 
أعلى