سي أي كابيتال: سيولة كبيرة ستتوجه إلى المصرية للاتصالات مع اتمام صفقة موبينيل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قالت سي أي كابيتال لأبحاث، أن الواقع يوضح انخفاض فى نتائج أعمال شركات الاتصالات العاملة فى مصر خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

واوضحت الشركة أن موبينيل قد سجل صافي خسائر بقيمة 74 مليون جم في الربع الأول من عام 2012 ، مقابل صافي أرباح بقيمة 23 مليون جم في الربع الأول من عام 2011 ، نتيجة ارتفاع أعلى من المتوقع فيمصروفات الإھلاك والاستھلاك.

وفي الوقت نفسه ارتفعت الإيرادات بمقدار 4% مدعومة بتعافي النشاط التجاري وارتفاع استخدام الانترنت، وبمجرد تنفيذ صفقة استحواذ فرانس تيليكوم على موبينيل(كما ھو متوقع في أواخر مايو أو أوائل يونيو)، فإن المصرية للاتصالات ستكون الشركة المصرية الوحيدة التي تتداول في البورصة المصرية بقطاع الاتصالات.

وعلى ضوء ذلك، توقعت ''سي أي كابيتال'' نتوقع أن يتوجه جزءكبير من السيولة المتوقعة نتيجة طرح أسھم موبينيل في عرض بيع، إلى المصرية للاتصالات، أخذا في الاعتبار انخفاض مضاعفات التقييم لنشاط الأعمال الرئيسي للمصرية للاتصالات (باستبعاد حقوق ملكية بــ 45 % للمصرية للاتصالات في فودافون مصر)، لتتداول بخصم 37 % مقارنة بمتوسط مضاعف

الربحية المتوقع لعام 2012 لمثيلاتھا والبالغ 10.5 مرة.

وستعلن أوراسكوم تيليكوم القابضة والمصريةللاتصالات نتائج أعمال الربع الأول من عام 2012 في 14 مايو 2012 . وبتعديل النتائج لاحتساب فصل أصول أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا، تتوقع سي أي كابيتال أن تسجل أوراسكوم تيليكوم ،صافي أرباح بقيمة 53 مليون دولار، مقابل صافي خسائر بقيمة 91 مليون دولار في الربع الرابع منعام 2011 .

في الوقت نفسه، توقعت الشركة أن تعلن المصرية للاتصالات انخفاض صافي الأرباح بمقدار 18,5% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 730 مليون جنيه
 
أعلى