بنوك قطرية تدرس الاستحواذ وشراء حصص في بنوك عربية وأوروبية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
يدرس عدد من البنوك القطرية التوسع في استثماراتها الخارجية بكل من الدول الأوروبية والدول العربية والاستحواذ وشراء عدد من الاصول تشمل حصص في بنوك خارجية وشركات مالية .. وعلمت "الشرق" ان عددا من البنوك المحلية الكبري تدرس حاليا فرصا استثمارية تشمل شراء حصص في بنوك اوربية تعرضها هذه البنوك بهدف تقوية المراكز المالية وزيادة رأس المال لهذه البنوك التي تحتاج الي ضخ اموال جديدة في سبيل مواجهه المشاكل المالية التي تواجهها في ظل ازمة الديون الاوروبية.

كما علمت "الشرق" ان عددا من البنوك القطرية اجرى مفاوضات سرية وجادة مع كبار المسؤولين في هذه البنوك للاتفاق علي الحصص التي ستمتلكها البنوك القطرية وقيمة هذه الصفقات والتمثيل في مجلس الادارة اذا كانت حصة مؤثرة .. ومن المتوقع ان تستمر هذه المفاوضات تمهيدا لاعلان عدد من الصفقات قبل نهاية العام الحالي .. وتشمل الفرص الاستثمارية حصصا في شركات مالية تابعة لبنوك اوربية كبري عرضتها للبيع بهدف الحد من التكاليف التي تتحملها البنوك لادارة هذه الاصول بجانب توفير السيولة اللازمة لتقوية المركز المالي .

ومن المقرر عرض اتفاقيات الصفقات الجديدة علي مصرف قطر المركزي تمهيدا للحصول علي الموافقات اللازمة وفقا للضوابط التي يضعها المركزي حماية لحقوق المساهمين في قطر وحماية اموال
 
أعلى