الكويت تخصص 107 آلاف قطعة أرض لإنهاء أزمة السكن

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
أعلن وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي شعيب المويزري، الانتهاء من الإجراءات الرسمية الخاصة بتخصيص الأراضي السكنية لمنطقة (الدائري السابع - غرب عبدالله المبارك) التي تضم أراضي لـ7400 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع ومنطقة شمال الصبية التي تتضمن أراضي لـ52625 وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع.

وقال الوزير المويزري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم، إنه سيتم رفع الموافقات الخاصة بهاتين المنطقتين إلى المجلس البلدي لاعتمادها، مؤكداً ثقته في حرص أعضاء المجلس على الاستعجال باعتماد تلك الاجراءات في جلستهم المقبلة وتسليمها للإسكان في شهر يوليو/تموز المقبل.


وأشار إلى أن العمل يجري حالياً بالإجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي في المناطق السكنية الواقعة ضمن جنوب مدينة سعد العبدالله لعدد 18 ألف وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل وحدة، وأيضاً للأراضي الواقعة شمال منطقة المطلاع والتي ستتضمن أراضي لا تقل عن 30 ألف وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع.

وتوقع أن تنتهي بلدية الكويت من الإجراءات الخاصة بهاتين المنطقتين (جنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع) في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

وذكر أن إجمالي الأراضي التي سيتم تخصيصها للمواطنين المستحقين خلال المرحلة المقبلة (النصف الأول من عام 2013) يبلغ 107400 قطعة أرض لوحدة سكنية في مناطق (غرب عبدالله المبارك وشمال الصبية وجنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع).
وأوضح أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم بتوفير الأراضي لجميع الطلبات الإسكانية، حيث سيكون الفائض منها أكثر من 8 آلاف قطعة أرض لوحدة سكنية سيتم تخصيصها للطلبات الجديدة.

وأفاد بأنه سيتم توفير جميع الخدمات والاحتياجات الخاصة بساكني هذه المناطق وفقاً لأحدث التصاميم وأرقاها، مشيراً إلى أنه سيتم استعراض التصاميم الخاصة بهذه المناطق الجديدة للمواطنين قريباً.

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره لكل من وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الإبراهيم وأعضاء المجلس البلدي والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ومساعد المدير العام لشؤون التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية المهندس وليد الجاسم على جهودهم المبذولة في إتمام الإجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي.

المصدر
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=336422&date=19062012
 

Kaubar

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2009
المشاركات
258
احنا عرفناها احنا عرفناها واايد عرفناها من يوم فتحنا فتحنا على الدنيا
تحياتي للوزير السابق بدر الحميدي مادري ليش تذكرته
 

كاظمة1

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2011
المشاركات
21
اخبار طيبة بس نبى تنفيذ
الله ينصرك يا شعيب على الدماء الزرقاء
 
أعلى