رئيس الرقابة المالية: يجب القبول بنتيجة الانتخابات والتفرغ لإعادة بناء إقتصاد مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على ضرورة قبول نتيجة ما أسفرت عنه صناديق الانتخاب، بغض النظر عن هوية وإنتماءات الرئيس، والتفرغ الان للتعاون نحو إعادة بناء إقتصاد مصر.

وقال الشرقاوي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إنه بعد إنتخابات الرئاسة إنتهى وقت الكلام وجاء وقت الافعال، وعلينا أن ننتظر إلى إقتصادنا المتهاوى لأنه ليس في مصلحة أي طرف إستمرار تدهور الاقتصاد.

وأضاف أن وجود رئيس للدولة يعد بمثابة إعلانا رسميا لإنتهاء المرحلة الانتقالية، والدخول فى مرحلة الاستقرار وإعادة بناء الدولة، مشيرا إلى أن مصر أصبح فيها جهة رسمية يمكن لمن هم فى الخارج التحدث معه.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حراكا إقتصاديا ملحوظا وتعاون مع المؤسسات المالية والاستثمارية الدولية وبدء عودة المستثمرين إلى مصر، لكن ذلك يظل يتوقف على إستقرار الاوضاع فى مصر وتقبل الطرف الاخر لنتيجة الانتخابات.

وحول الهبوط الحاد الذي سجلته البورصة المصرية اليوم والذي تجاوز 5 مليارات جنيه ..أوضح رئيس الرقابة المالية أن الانخفاض لا يرجع فقط إلى رفض بعض الفئات قبول إعلان طرف فوز مرشحه، وإنما يرجع أيضا إلى المخاوف حدوث صدام جديد بعد الاعلان الدستوري المكمل.
 
أعلى