رجال الأعمال يطالبون الرئيس القادم بجذب الاستثمارات وإعلان ملامح التعاملات الدولية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
طالب المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين, الرئيس القادم بالسعي جاهدا علي جذب الاستثمارات الخارجية لإنشاء المشروعات وتشغيل الشباب وزيادة معدلات التنمية كما تفعل الدول المتقدمة مثل أمريكا والهند وسنغافورة.

فيما يطالب محمد السويدي نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة التدريب, بأن يتم الاهتمام بالتدريب التحويلي للخريجين والعمالة وفقا لاحتياجات السوق المصرية والعربية والعالمية حتي يمكن استغلال هذه العمالة كمورد لزيادة الاحتياطي من العملات الصعبة .

وأشار السويدي إلى أن هناك أزمة في العثور علي العمالة الماهرة رغم ارتفاع أعداد البطالة، لافتا إلى ضرورة إنشاء مؤسسات للتدريب التحويلي سواء تابعة للدولة أو رجال الأعمال بشرط أن تقدم برامج تدريبية راقية وعلي مستوي عال للمتدربين.

وطالب مجدي طلبة الرئيس السابق للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن يعلن الرئيس الملامح الرئيسية للدولة فى المعاملات الدولية بشكل واضح لأن هذه التعاملات يجب أن تقوم على مبدأ التعاون والاحترام الكامل للاتفاقات التى وقعتها الدولة سواء من النظام السابق أو غيره لطمأنة المستثمرين في الخارج بتحقيق الاستقرار السياسي والأمنى فى الشارع المصري.
 
أعلى