تم الاعلان قبل قليل بقاء اليونان مع اليورو

كويت ١٥

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
34
@: للتو تم اعلان اليونان رسميا بقاءها في اليورو وتقبلها لسياسة التقشف وتأييد البنك المركزي الاوروبي للمبادرة مؤشر ايجابي لأسواق المال
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
اعتقد راح ينعكس ايجابيا علي الاسواق الاوربية والعالمية غدا وان شاءالله يتفاعل سوقنا ويرتفع
 

bo-rashed 2

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2009
المشاركات
534
جزاك الله خير عالنقل

ان شاءالله فال خير علينا وعلى الجميع وان شاءالله سوقنا يتفاعل مع هالخبر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الان : بعد الافتتاح بقليل المؤشر الياباني مرتفع الان بنسبة 2.18% ، و مؤشر هونج كونج 2.26% ، مؤشر الهند 1.59 شنغهاي 0.75%
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فرنسا تريد اقرار حزمة أوروبية لتحفيز النمو بقيمة 120 مليار يورو

رويترز - 17/06/2012
التعليقات 0
قالت صحيفة جورنال دو ديمانش الفرنسية يوم الأحد نقلا عن مقترح وزعته فرنسا قبل قمة أوروبية في نهاية يونيو حزيران إن فرنسا تريد من الاتحاد الأوروبي الاتفاق قبل نهاية 2012 على اجراءات لتعزيز النمو بقيمة 120 مليار يورو.

وأفادت الصحيفة أيضا أن فرنسا قبلت رفض ألمانيا لدعوتها لاصدار سندات مشتركة بمنطقة اليورو وأنها توافق الآن على النظر في مشروع سندات منطقة اليورو في اطار زمني يبلغ أكثر من عشر سنوات.


وستأتي الحزمة البالغة 120 مليار يورو من مزيج من أدوات النمو قصيرة الاجل مثل سندات المشروعات واعادة تخصيص صناديق هيكلية أوروبية ورؤوس أموال استثمارية جديدة من بنك الاستثمار الأوروبي.


وقدم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند أفكاره لشركائه بالاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي قبل بضعة أيام من قمة مجموعة العشرين بالمكسيك يومي الاثنين والثلاثاء ومحادثات زعماء فرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا في روما يوم الجمعة.


ونقلت الصحيفة عن أولوند قوله في الوثيقة المسماة ميثاق النمو الأوروبي "بدءا من يونيو ينبغي على المجلس الأوروبي أن يتبنى اجراءات لتحفيز النمو ذات أثر سريع باجمالي 120 مليار يورو."


وقال الرئيس إنه ينبغي تحديد ملامح الاجراءات قبل نهاية 2012 باستحداث ضريبة على الصفقات المالية واجراءات لخلق فرص عمل خاصة للشبان.


ويريد أولوند أيضا منح آلية الاستقرار الاوروبية وهي صندوق الانقاذ الدائم لمنطقة اليورو ترخيصا مصرفيا يتيح لها الاقتراض من البنك المركزي الأوروبي لتعزيز مواردها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع بما فيها قمة مجموعة العشرين وقرار البنك الفيدرالي

أرقام - خاص - 17/06/2012
التعليقات 3
يظل أبرز حدثين خلال الأسبوع بعد نتائج انتخابات اليونان هما : قمة مجموعة العشرين التي تعقد في المكسيك لمدة يومين متتاليين (الثامن عشر والتاسع عشر من يونيو/حزيران)، ثم قرار الفائدة من البنك الإحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

الأسواق العالمية تفاءلت بتقارير متواترة مع نهاية الأسبوع الماضي عن تحرك منسق للبنوك المركزية حول العالم اذا تسببت نتائج الإنتخابات البرلمانية اليونانية في حدوث رد فعل سلبي.

حيث ارتفعت أسواق آسيا، وكذلك نظيرها الأوروبية، فضلا عن ارتفاع الأسهم في وول ستريت، وذلك على الرغم من صدور بيانات اقتصادية أمريكية غير متفائلة يوم الجمعة الماضي.

وتبدو الإشكالية في اليونان مركبة عند البعض، ففي الوقت الذين يرغب فيه اليونانيون بالبقاء في منطقة اليورو، يريدون في المقابل مراجعة شروط وقواعد خطة الإنفاذ، وهو ما يرفضه الشركاء الأوروبيون.

وكان رئيس منظمة دول التعاون الإقتصادي والتنمية "انجيل جوريا" قد أشار مع بداية عطلة نهاية الأسبوع، وقبل بدء التصويت الإنتخابي إلى ضرورة السماح للحكومة اليونانية القادمة بإعادة النظر في شروط حزمة الإنقاذ.

هذا ومن المنتظر ان تركز مجموعة العشرين في اجتماعاتها على سبل دعم النمو الإقتصادي الذي شهد تباطؤأ ملحوظا في الفترة الماضية، وأثر سلبا على الطلب، هذا بالإضافة إلى بحث سبل خلق الوظائف.

وتبقى الأنظار معلقة يوم الأربعاء بما سيسفر عنه اجتماع لجنة السوق الفيدرالية، وامكانية تفعيل خطة ثالثة للتسهيل الكمي، في حين تشير توقعات متواترة إلى امكانية مد العمل ببرنامج مبادلة السندات، في الوقت سينتهي فيه برنامج "تويست" بقيمة 400 مليار دولار مع نهاية الشهر الجاري.
 
أعلى