غموض مستقبل توسعات أوراسكوم للاتصالات بعد توزيع 5.5 مليار جنيه على المساهمين

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
فاجأت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام (OTMT) المتعاملين بسوق المال أمس بالإعلان عن توزيع 5.5 مليار جنيه على المساهمين بواقع 1.05 جنيه للسهم تمثل 9.3% من حصيلة صفقة بيع حصتها فى شركة موبينيل لمجموعة فرانس تيلكوم.

واعتبر محللون بسوق المال هذه الخطوة بمثابة رسالة من إدارة الشركة بعدم نيتها إجراء أى توسعات على المدى القصير، ورجحوا أن تكتفى فقط فى توليد إيراداتها الفترة الحالية على استثماراتها فى كوريا الشمالية والكابلات البحرية.

قال عمرو الألفى، مدير قسم البحوث بشركة سى آى كابيتال إن استغناء أوراسكوم للاتصالات عن حوالى 93% من عوائد صفقة موبينيل يؤكد عدم اعتزام الشركة إجراء أى توسعات فى المدى القصير فى ضوء غياب الفرص الاستثمارية الجذابة، ما دفعها لتوزيع أكبر قدر من حصيلة الصفقة على المساهمين.

ورأى الألفى أن مقترح التوزيعات سينعكس إيجابياً على أداء السهم، وهو ما شهده بالفعل أمس عندما ارتفع 9.3% بنهاية التعاملات ليغلق عند 1.29 جنيه.

وحددت سى آى كابيتال السعر المستهدف لسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام عند مستوى 2.1 جنيه، وأوصت بالشراء بقوة.. من جانبه، أوضح محمد زين، المحلل المالى بشركة «HC« أن مقترح التوزيع يزيد بنسبة 4.3% عن توقعات «HC» بتوزيع حوالى 50% فقط من قيمة الصفقة.

وأضاف أن توزيع هذه السيولة الضخمة يعنى اعتماد الشركة فى المرحلة المقبلة على استثماراتها فى كوريا المشالية رغم تباطؤ معدلات نمو هذا السوق واقتصاره على عدد محدود من خدمات الاتصالات، بالإضافة لحصتها المتبقية فى موبينيل واستثماراتها فى الكابل البحرى.
 
أعلى