تجدد الاتهامات بين بلانيت وهيرمس حول الشرط الجزائى فى العرض القطرى

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
دخلت حالة الصراع بين مجموعة بلانيت والمجموعة المالية هيرمس (HRHO) ، فصلا جديدا اليوم الثلاثاء، والتى ترغب الأولى فى الاستحواذ على 100 % من أسهم الثانية، ومن ثم اتهمتها بإخفاء معلومات عن مساهميها بشأن عرض كيو إنفست ، فيماردت هيرمس، بأن الاتفاقية لا تتضمن شرطا جزائيا فى حالة الفسخ.

قال أحمد الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة بلانيت آي بي: إن شركته لاتفهم الأسباب وراء امتناع إدارة المجموعة المالية هيرميس في عدم الإفصاح عن الشرط الجزائي الذي يقع على المجموعة حال فسخ العرض مع كيوإنفست القطرية.

وأضاف الحسيني أن وجود هذا الشرط التعسفي يعني أنه إذا قررت المجموعة المالية هيرمس عدم اختيار صفقة كيو إنفست القطرية" سيكون عليها دفع غرامة مالية لها مجموعة، علماً بأن مجلس الإدارة لم يقم بإخطار حاملي الأسهم بوجود مثل هذا الشرط في الصفقة.

وقال إن هذه الأفعال بأنها جزء من إستراتيجية الإدارة لإجبار حاملي الأسهم على قبول الصفقة.

وكانت شركة بلانيت آى بى قد أكدت أنها مستعدة لتقديم صور من خطابات المستثمرين التى تفيد بموافقتهم على تقديم الاستثمارات الراسمالية والحزم التمويلية الللازمة لإتمام صفقة الاستحواذ على المجموعة المالية هيرمس ، وذلك للحصول على موافقة مجلس إدارة الشركة على البدء فى الفحص المالى والقانونى النافى للجهالة قبل تقديم عرض الشراء الإجبارى وذلك وفقا للإجراءات والمواعيد القانونية.

ومن جانبها، أكدت المجموعة المالية هيرمس القابضة فى بيان لها اليوم، أن الاتفاقيات المبرمة مع شركة كيو انفست فى شأن التحالف الاستراتيجى، لا تتضمن شرطا جزائيا فى حالة إنهاء أو فسخ أى طرف لتلك الاتفاقيات، وإنما يترتب على مثل هذا الإنهاء أو الفسخ -شأنه شأن أى تعاقد-، فتح الباب أمام المطالبات القضائية.

يشار أن بلانيت ترغب فى الاستحواذ على 100% من أسهم هيرمس ، فيما أبرمت الأخيرة اتفاقية شراكة مع شركة قطرية، وتتمسك بتقديم أى عرض استحواذ للرقابة المالية أولا فى حالة جدية العرض.
 
أعلى