منطقة سكنية جديدة شمال المطلاع

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
أكد رئيس لجنة الجهراء في المجلس البلدي عبدالله فهاد استحداث منطقة سكنية جديدة في منطقة شمال المطلاع ليرتفع عدد القسائم الموجودة في المنطقة من 22 ألف قسيمة الى 35 ألفاً، مشيراً الى ان هناك توسعات مستقبلية في المنطقة لتصل القسائم مع هذه التوسعات الى 51 ألف قسيمة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة الواحدة. واضاف ان البلدية سلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية 22 ألف قسيمة ومن المتوقع الانتهاء منها في غضون السنوات الخمس المقبلة.
وقال فهاد عقب اجتماع اللجنة مع ادارة المخطط الهيكلي بالبلدية أمس لعرض التوصيات والقرارات المتعلقة بمحافظة الجهراء وأبرز المشاريع المقرر إنشاؤها وفق ما هو مقرر من مرسوم المخطط الهيكلي إن اللجنة اطلعت على ما وصل اليه المستشار العالمي في دراسته لتطوير المنطقة الشالمية التي وصلت الى مرحلتها الرابعة ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول ديسمبر المقبل.
وقال إن هناك مخططاً لإزالة منطقتي تيماء والصليبية وإعادة تطويرهما منطقة نموذجية وان ذلك كله مرتبط بانتهاء مشاريع البيوت منخفضة التكاليف لتوفير القسائم البديلة في تيماء والصليبية، اضافة الى إنشاء المدينة الأولمبية وهي مدينة رياضية تقع في طريق الصبية ومشروع تنظيم مزارع الصليبية.
واشار فهاد الى أن الجهراء يقطنها نحو 520 ألف مواطن ووافد وهناك توقعات بزيادة الرقم الى مليون و100 ألف نسمة حيث تشكل الجهراء نحو %62 من مساحة الكويت ومن الضروري إبعاد المعسكرات الموجودة حاليا في المحافظة عن المناطق السكنية.
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=200043&YearQuarter=20122
 
أعلى