الموزي: تنفيذ استثمارات جديدة ب 7 مليارات ولن نصفي أي شركة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تقرر إجراء تغييرات واسعة في الشركات الكيماوية الأسبوع القادم.. وافق مجلس ادارة الشركة القابضة الكيماوية برئاسة المهندس عادل الموزي علي إجراء هذه التغييرات قبل تولي قيادة جديدة لرئاسة القابضة الكيماوية وتنفيذا لتعليمات اللواء بحري محمد يوسف الوزير المفوض لقطاع الأعمال.

قال المهندس عادل الموزي رئيس القابضة الكيماوية انه لن يستعين بأي قيادة من خارج قطاع الكيماويات.

قال ان حركة التغييرات تتضمن تبادل مواقع بين رؤساء الشركات الحاليين كما تشمل ملامح التغيير تصعيد أحد قيادات الادارة العليا لتولي منصب العضو المنتدب للشئون الفنية في 4 شركات هي كيما والدلتا للأسمدة وراكتا للورق والنصر للأسمدة.

اضاف ان هذا الاجراء يستهدف ايضا تدريب قيادات الصف الثاني علي تولي المسئولية تمهيدا لدفعها في مواقع رئيسية.

ألمح الموزي ان 5 شركات في الصناعات الكيماوية لن يحدث بها أي تغيير لأن التغيير لن يفيد كثيرا في هذه الشركات. أوضح ان هناك تغيير قيادات في عدد محدود من الشركات في حدود رئيس شركة أو اثنين.

وفيما يتعلق بالموازنة التخطيطية التي تنتظر يوم 10 يونيو القادم برئاسة اللواء محمد يوسف الوزير المفوض لقطاع الأعمال.

قال الموزي سوف يتم التركيز علي استكمال المشروعات المطروحة في شركات كيما والدلتا للأسمدة والقومية للأسمنت وسيناء للمنجنيز مشيرا إلي أن استثمارات المشروعات الجديدة ومشروعات الاحلال والتجديد تبلغ تكاليفها الاستثمارية أكثر من 7 مليارات جنيه.

قال انه فيما يتعلق بمشروعي كيما والدلتا للأسمدة فإنه تم الترسية علي مقاول عام والتمويل الذاتي متوافر وهناك مفاوضات مع البنوك علي بدء منح القروض لتنفيذ المشروعات. أوضح ان الاستثمارات التي يجري تنفيذها مشروعات ب 5.1 مليار جنيه للاحلال والتجديد.

اضاف ان الموازنة سوف تتناول الصعوبات المتوقع مواجهتها فيما يخص تضخم الأجور وتأثيرها علي ارباح الشركات علي غياب استراتيجية واضحة لقطاع الأعمال في المرحلة القادمة.

قال انه ليس مطروحا تصفية أي شركة ولكن فيما يخص الشركات المتعثرة فإن الشركة القابضة سوف تستمر في سداد مرتبات العاملين فيها حتي يتم دمجها في أخري. اضاف انه فيما يخص الشركات التي حصلت علي أحكام من القضاء الاداري بفشل الخصخصة فإنها مازالت منظورة أما الادارية العليا ليتم اصدار حكم نهائي.
 
أعلى