1810 :: مجموعة الطيار للسفر :: الطيار

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تخصيص الطيار: 10 اسهم و 9.4 % من الاسهم التي تزيد على الحد الأدنى



أعلنت "سامبا كابيتال" –المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية الاكتتاب الرئيسي لمجموعة الطيار للسفر– أن اكتتاب "مجموعة الطيار للسفر" والذي أُغلق يوم الأحد الماضي ودام 7 أيام، أودع فيه نحو 1.024 مليون مواطن أكثر من 1645 مليون ريال في أسهم الشركة.
وبلغ حجم التغطية 241% من القيمة المطلوبة لتغطية الأسهم المطروحة للشريحة المخصصة للمكتتبين الأفراد.
وسيتم تخصيص الحد الأدنى وهو 10 أسهم لكل مكتتب من الأفراد ومن ثم تخصيص ما تبقى من الأسهم على المكتتبين على أساس تناسبي بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها بمعدل 9.44 %.

فيما أكدت "سامبا كابيتال" على أن البنوك السعودية ستتولى يوم الأحد 27/5/2012م رد الفائض من الاكتتاب للمساهمين.
وكانت الشركة قد طرحت 30 % من أسهمها –24 مليون سهم- للمكتتبين بسعر 57 ريالا للسهم، وتم تغطيته بـ 4.9 مرة من قبل الشركات المالية، وتم طرح 50 % من أسهم الاكتتاب –12 مليون سهم- للأفراد.

1.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"تداول" تضيف أسهم اكتتاب "مجموعة الطيار للسفر" في المحافظ الاستثمارية



أعلنت السوق المالية السعودية "تداول" إضافة أسهم المكتتبين في شركة مجموعة الطيار للسفر اليوم السبت 12/7/1433 هـ الموافق 2/6/2012م، وذلك حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.

وكان الاكتتاب على 30 % من أسهم شركة الطيار قد انتهى يوم الأحد الماضي، وبلغت نسبة التغطية 241 % من القيمة المطلوبة لتغطية الأسهم المطروحة للشريحة المخصصة للمكتتبين الأفراد (12 مليون سهم).

في حين بلغت نسبة التغطية الإجمالية للاكتتاب على مجموعة الطيار من الأفراد والمؤسسات 608 %، بحصيلة 8314 مليون ريال، وتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بالإضافة إلى 9.4 % من إجمالي الأسهم التي اكتتب فيها.

وكانت الشركة قد طرحت 30 % من أسهمها –24 مليون سهم- للمكتتبين بسعر 57 ريالا للسهم في الفترة الممتدة من 14 مايو إلى 20 مايو 2012.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ادراج وبدء تداول أسهم "مجموعة الطيار" يوم الإثنين 4 يونيو 2012



أعلنت هيئة السوق المالية انه سوف يتم اعتباراً من يوم الأثنين 4 يونيو 2012 إدراج و بدء تداول أسهم شركة مجموعة الطيار للسفر ضمن قطاع الفنادق والسياحة بالرمز 1810، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.

وكانت الشركة قد طرحت 30 % من أسهمها –24 مليون سهم- بسعر 57 ريالا للسهم منتصف شهر مايو الماضي، وبلغت نسبة التغطية الإجمالية للاكتتاب على مجموعة الطيار من الأفراد والمؤسسات 608 %، بحصيلة 8314 مليون ريال، وتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بالإضافة إلى 9.4 % من إجمالي الأسهم التي اكتتب فيها.

ويعد إدراج أسهم شركة "الطيار" ثالث إدارج يشهده السوق منذ بداية عام 2012، بعد إدراج أسهم كل من شركتي "تكوين" و"أسمنت نجران" خلال شهري فبراير ومايو الماضيين.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السوق السعودي: إدراج وبدء تداول أسهم "مجموعة الطيار" اليوم كثالث إدراج خلال العام الجاري



يبدأ اليوم الإثنين الموافق 4 يونيو 2012، إدراج وبدء تداول أسهم "مجموعة الطيار للسفر" ضمن قطاع الفنادق والسياحة، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.
يعد إدراج أسهم "الطيار" ثالث إدارج يشهده السوق العام الجاري، بعد إدراج أسهم كل من شركتي "تكوين" و"أسمنت نجران" خلال شهري فبراير ومايو الماضيين.
وبإدراج مجموعة الطيار اليوم يصل عدد الشركات المدرجة في قطاع الفنادق والسياحة إلى ثلاث شركات.
ويصل إجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق السعودي إلى 153 شركة، باحتساب الشركات الموقوفة عن التداول لأسباب مختلفة.
وطرحت مجموعة الطيار 30 % من أسهمها –24 مليون سهم- بسعر 57 ريالا للسهم منتصف شهر مايو الماضي، وبلغت نسبة التغطية الإجمالية من الأفراد والمؤسسات 608 %، بحصيلة 8314 مليون ريال، وتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بالإضافة إلى 9.4 % من إجمالي الأسهم التي اكتتب فيها.
معلومات الشركة
تأسست مجموعة الطيار كمؤسسة فردية لصاحبها الدكتور ناصر بن عقيل بن عبدالله الطيار في عام 1979 لتتحول إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في عام 1997 باسم "شركة مجموعة الطيار للسفر" برأسمال مليون ريال ثم شهدت عدة تطورات في رأسمالها حتى أصبح 800 مليون ريال.

ومجموعة الطيار شركة متخصصة في تقديم خدمات السفر والسياحة لعملائها من الشركات والأفراد عبر مجموعة من خدمات السفر الجوي والبحري والبري، وتزاول الشركة نشاطها في خمسة قطاعات رئيسية هي السفر والسياحة والشحن وخدمات النقل والسياحة للأغراض الدينية والإيواء.

تقدم مجموعة الطيار خدمات مكملة للخدمات التي تقدمها مثل وساطة التأمين وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات من خلال فروعها التي يزيد عددها على 300 فرع داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

كما تزاول المجموعة نشاطها خارج السعودية من خلال شركاتها التابعة وفروعها وأكثر من 500 وكيل منتشرين في كافة أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وماليزيا ومصر ولبنان.

تستحوذ المجموعة – بحسب نشرة الإصدار- على حصة 24 % من سوق السفر السعودي، في حين تبلغ حصة أقرب منافسيها نحو 6 %.

1.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ناصر الطيار: فشل طرح "مجموعة الطيار للسفر" خلال عام 2010 بسبب قلة السيولة المتداولة في السوق



قال ناصر الطيار رئيس مجموعة الطيار للسفر في مقابلة مع تلفزيون العربية أن عملية طرح المجموعة خلال عام 2010 لم تنجح بسبب سيولة السوق في ذلك الوقت حيث كانت لا تتجاوز الـ2 مليار ريال وقيمة طرح المجموعة كانت تتجاوز المليار ريال بمفردها.
وأوضح ناصر أن طرح المجموعة الآن جاء في الوقت المناسب بسبب ارتفاع السيولة في السوق السعودي، حيث تجاوزت الـ14 مليار ريال في بعض الجلسات.
وبخصوص نشاط المجموعة قال إن المجموعة تقدم خدمات متنوعة وتنمو بشكل جيد، مشيرا إلى أن المجموعة تسجل نموا خلال السنوات المالية بنسبة 25 % سنويا، كما أن المجموعة تطمح الى تسجيل نمو مماثل خلال الفترة القادمة.
وردا على سؤال تأثير العوامل الخارجية عن المجموعة، قال ناصر إن العوامل الخارجية التي تحدث لا تؤثر علينا وذلك لاعتمادنا على عدة أنشطة مختلفة في السوق المحلية.
وعن عملية الطرح والسبب وراء استخدام متحصلات الاكتتاب في توزيعها على المساهمين الحاليين وعدم زيادة رأس المال بها، أوضح ناصر أن المجموعة تفضل زيادة رأس المال بعد عملية الطرح من خلال إشراك المساهمين لإفادتهم بهذه الزيادة.
وفي سياق آخر، قال ناصر إن المجموعة سوف تقوم بالإعلان عن الميزانية العمومية للشركة في منتصف الشهر القادم.
يذكر أن مجموعة الطيار طرحت الشهر الماضي 30 % من رأسمالها للاكتتاب العام بما يعادل 24 مليون سهم للمؤسسات والأفراد، بسعر 57 ريالا للسهم تم تحديدها عن طريق بناء سجل الأوامر.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الطيار للسفر السعودية تتوقع نموا 25 % هذا العام



قال مسؤول بارز بمجموعة الطيار للسفر السعودية إن شركته تتوقع نموا لا يقل عن 25 بالمئة هذا العام والاعوام المقبلة في ظل الدعم القوي لقطاع السياحة وقوة أعمال الشركة داخل المملكة وخارجها.
وفي مؤتمر صحفي يوم الاثنين احتفلت سوق الأسهم السعودية أكبر بورصة في الشرق الأوسط بإدراج أسهم الطيار - وهو الإدراج الرابع هذا العام - وسط‭‭ ‬‬بداية قوية للسهم بعد أداء متميز حققته الشركة في الطرح الأولي.
وقال ناصر الطيار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة لرويترز خلال مقابلة على هامش المؤتمر "إن شاء الله نتوقع أن يكون النمو المستقبلي بمعدل 25 بالمئة...هذا العام والاعوام الاخرى لإننا حققنا في السنوات السابقة نموا بمعدل 25-30 بالمئة."
وأوضح الطيار أن هناك العديد من العوامل التي من شأنها أن تعزز تحقيق ذلك النمو القوي من بينها سعي المملكة إلى تطوير البنية التحتية للمطارات وزيادة أسطول الخطوط السعودية إلى جانب الاهتمام المتزايد بدعم قطاع السياحة من قبل المسؤولين.
وتعمل الطيار ومقرها الرياض في تنظيم الرحلات السياحية وتقديم خدمة تأجير السيارات من خلال 18 شركة شقيقة داخل المملكة ونحو 28 شركة خارجها.
كانت الطيار سجلت نموا نسبته 30 بالمئة في أرباح الربع الأول من العام الجاري والذي بلغ 153 مليون ريال (40.8 مليون دولار) مقارنة مع 118 مليونا قبل عام.
وأوضح العضو المنتدب أن شركته لديها عدد من الخطط الاستراتيجية التوسعية لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل قائلا "لدينا خطط كبيرة لكن سنعلن عنها قريبا من خلال سوق الأسهم السعودية...إن شاء الله سنعلن في الأيام القريبة أخبار سعيدة جدا."
وأضاف أن تركيز أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة سيكون متنوعا بين السفر الداخلي والخارجي والخارجي والشحن والحج والعمرة ونطاقات عديدة موضحا أن قطاع سفر الأفراد لا يمثل سوى عشرة بالمئة من أعمال الشركة فيما يتركز الاعتماد الأكبر على قطاع الأعمال والحكومي.
وذكر الطيار في خلال المؤتمر الصحفي أن شركته تعتزم تنفيذ خطط قصيرة وطويلة الأجل من شأنها أن تحقق "نتائج مرضية ومبهرة للمستثمرين" وإنها ستبذل قصارى جهدها كي يحقق السهم عوائد متميزة للمستثمرين.
واوضح أن إدراج الشركة في السوق السعودية يعد "نقلة تحولية للشركة وإضافة للاقتصاد السعودي."
وقال "المجموعة حصلت على أعلى (عدد) مساهمين منذ عام 2009 حتى الآن من المواطنين وصل إلى أكثر من 1.2 مليون مساهم وهذه إشارة قوية إلى ان المجموعة تتمتع بالقوة سواء من حيث البنية التحتية أو الخطط الاستراتيجية او الاستثمارات."
وكان المستثمرون السعوديون من الأفراد والمؤسسات ضخوا 8.3 مليار ريال إجمالا بطلبات تجاوزت المعروض بنسبة 608 بالمئة في الطرح العام الأولي لحصة قدرها 30 بالمئة من أسهم الشركة.
وارتفع السهم نحو تسعة بالمئة في اول دقائق لجلسة يوم الاثنين إلى 62 ريالا (16.5 دولار) مقارنة مع سعر الإدراج البالغ 57 ريالا. وبحلول الساعة 1013 بتوقيت جرينتش قلص السهم مكاسبه إلى 4.8 بالمئة ليصل سعره إلى 59.75 ريال لكنه تفوق على أداء المؤشر السعودي الذي ارتفع بشكل طفيف إلى 6748 نقطة.
وحول تأثير ثورات الربيع العربي على أعمال الشركة لاسيما في مصر قال الطيار إن الوضع في مصر لم يؤثر على أعمال الشركة وإنها حققت نموا 14 بالمئة بعد أن كانت تتوقع خسائر بفضل تغيير استراتيجية العمل لتتواكب مع الوضع القائم.
وتعمل الطيار السعودي في مصر عبر "مجموعة الطيار مصر" التي تمتلك شركات تعمل في قطاعات الشحن والتخليص الجمركي والنقل السياحي.
ووفقا لموقعها الإلكتروني فإن الشركة هي ثاني أكبر استثمارات مجموعة الطيار للسفر والسياحة بعد السعودية ولها فروع في القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ وعدد من المدن السياحية الهامة.
وقال ناصر الطيار "أعمالنا في مصر لم تتأثر. سجلنا نموا نسبته 14 بالمئة مع اننا كنا نتوقع أن نحقق خسائر 50 بالمئة."
وأضاف "لدينا خبرة بهذه الصناعة 32 سنة والربيع العربي ليس جديدا علينا حصلت احداث أخرى في الوطن العربي أو في الخارج وتعاملنا معها."
وأوضح أن التحول إلى الربحية يرجع إلى الإدارة الفعالة التي غيرت استراتيجيتها بمصر لتركز على جلب المعتمرين والحجاج إلى السعودية بدلا من التركيز على سفر السياح السعوديين إلى مصر.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سهم "الطيار" يغلق عند 59.25 ريال (+ 2.25 ريال) مقارنة بسعر الإكتتاب



أغلق سهم شركة "مجموعة الطيار للسفر" في أولى جلساته بالسوق السعودي، عند 59.25 ريال، بزيادة قدرها 2.25 ريال، مقارنة بسعر الإكتتاب ( 57 ريالا).
وبلغت التداولات على السهم نحو 23.2 مليون سهم (أقل من الأسهم المتاحة للتداول البالغة 24 مليون سهم)، تمت من خلال نحو 115.5 ألف صفقة، وبمعدل 201 سهم لكل صفقة.
وكان سهم "الطيار" قد سجل أعلى سعر له اليوم عند 62.75 ريال، في حين كان أدنى سعر 58.50 ريال.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الطيار" توقع اتفاقية وكالة عامة حصرية مع طيران الخليج للشحن الجوي لتقديم خدمات الشحن الجوي


وقعت شركة الطيار للسفر والسياحة والشحن إحدى شركات "مجموعة الطيار للسفر"، أمس الثلاثاء الموافق 19 يونيو 2012 ، وكالة عامة حصرية مع شركة طيران الخليج للشحن الجوي لتقديم خدمات الشحن الجوي من وإلى السعودية، ولمدة ثلاث سنوات.
وأوضحت شركة الطيار في بيان لها على تداول اليوم أن الأثر المالي للاتفاقية سوف يبدأ اعتبارا من الربع الثالث من العام الجاري.

وبحسب الشركة، فإن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سعي المجموعة لتعزيز خدمات الشحن وفتح مجالات واسعة وبما يخدم مصلحة العملاء ويلبي تطلعاتهم وتنويع مصادر تقديم الخدمة لتناسب جميع شرائح العملاء في الأسواق التي تخدمها المجموعة.
يشار إلى أن شركة طيران الخليج تتخذ من مطار البحرين الدولي مقرا له ومركزا لعملياته ويقدم خدماته لأكثر من 40 وجهة في كل من آسيا وإفريقيا وأوروبا.
 
أعلى