المويزري: نسعى لتوفير أراضٍ سكنية خلال 6 أشهر تستوعب 50 ألف وحدة

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
نقلا من جريدة الانباء

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري أن المؤسسة تسعى جاهدة وتبذل قصارى جهدها في العمل المتواصل للحصول على أراض سكنية من بلدية الكويت تستوعب 50 ألف وحدة سكنية في مناطق متفرقة من البلاد وذلك في غضون الستة أشهر المقبلة.
وقد حضر المويزري أمام التجمع السلمي لحملة «ناطر بيت» التي دعا إليها مجموعة من الشباب مساء أول من امس والتي أقيمت خارج أسوار مبــــنى المؤسسة العامة للرعايــــة السكنيـــة، ولم تزد اعداد الشباب المتجمهرين على 50 فردا ورفعــــوا خلالها لافتات ولوحات احتجاجية تنم عن عدم رضاهم وحــــالة اليأس التي تنتاب الشباب الكويتي الناطرين الحصـــول على حق الرعاية السكنية وطول الانتظار دون ان تحرك المؤسسة أي ساكن في توفير الرعايــة السكنية لهم، وأن يصدقهم القول في اسباب الخلل وعدم قدرة المؤسسة على ايجاد حل سريع لأعداد التراكمات الاسكانية.
وأكد المويزري امام الحضور قائلا: نعم نتوقع خلال الـ 6 اشهر المقبلة أن نحصل على اراض مبينا ان المؤسسة تعقد في الاسبوع الواحد ما لا يقل عن ثلاثة اجتماعات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.. موجها حديثه للجميع بأنه إذا لم ينجح في حل القضية الاسكانية وتوفير الاراضي فإنه سيخرج على الملأ وامام اهل الكويت عبر الوسائل الاعلامية للاعلان عن الفشل في حل القضية، كاشفاً عن سبب الخلل في ذلك وما هي الجهات الحكومية التي وراء هذا التعطيل».
وتابع المويزري الذي أصر على مواجهة المعتصمين خارج مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية وحده دون مرافقته اي مسؤول او مساعدة من مكتبه قائلا ان هؤلاء هم اهل الكويت وينبغي ان نتلمس مشاكلهم ونحلها بالطرق الممكنة السريعة والمتوافرة.
واعتبر ان المشكلة الإسكانية في البلاد تأتي نتيجة عدم توافر أراض من قبل بلدية الكويت وأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسعى جاهدة للحصول على أراض سكنية وأنه وبمجرد الحصول عليها فإنها تستطيع حل تراكم الطلبات.
ولفت الى ان المؤسسة لا يوجد لديها في الوقت الراهن اراضي سوى مدينتي المطلاع والخيران وهما تخضعان لقانون تأسيس الشركات المساهمة، بينما خارج هذا القانون هناك فقط قسائم النسيم وأبوحليفة التي تستوعب 138 قسيمة سكنية.
وأضاف المويزري انه لا توجد اراض وهناك توقعات بالحصول على مدينة المطلاع الجديدة التي ستستوعب 23 ألف وحدة سكنية، ومنطقة عبدالله المبارك التي تستوعب من 4 إلى 6 آلاف وحدة سكنية ومدينة غرب سعد العبدالله ونحن نسعى جاهدين للحصول عليها في غضون الستة اشهر المقبلة، مضيفا اى ان فريقا من المؤسسة يعمل حاليا لحصر الاراضي في الدولة ويبحث مع بلدية الكويت القطع التي تصلح لإقامة اكبر عدد من الوحدات السكنية للمواطنين، ونجري حاليا التنسيق عبر الاجتماعات المتكررة معهم لتخصيصها للمؤسسة من قبل المجلس البلدي في أسرع وقت ممكن.
وواجه المويزري الشباب المتجمهرين بكل ثقة وسعة صدر واكد لهم ان حضوره لهم نابع من ارادته وإبراء لذمته وليس خضوعا لأحد او نزولا عند رغبة جهة وقد وجدها فرصة لكي يشرح للجميع حقيقة المشكلة التي يحاول جاهدا ايجاد حلول وآلية لها.
لكي يأتي الوزير الذي يخلفه ويجد امامه هذه الآلية التي يسير عليها دون اي معوقات كما يحدث الآن.
وشدد وزير الدولة لشؤون الاسكان على ان هناك رغبة اميرية ومتابعة من سمو رئيس مجلس الوزراء لوضع حلول جذرية لهذه المشكلة وتوفير الرعاية السكنية وتقليص تراكم الطلبات الاسكانية لدى المواطنين.
ولفت الى انه صار له في المنصب الوزاري مجرد ثلاثة اشهر واطلق عدة تصريحات وعقد لقاءات تلفزيونية وكلامه واضح وصريح وهو بحاجة الى بضعة اشهر لكي يضع الحلول ويحصل على اراض لتوفير السكن ولن يستطيع ايجاد الحلول بلا دراسة اسباب الخلل. واكد المويزري انه ومنذ اليوم الاول لوجوده في المنصب الحكومي اعلن ان بابه مفتوح لاي مواطن لديه مشكلة او وجهة نظر او رأي سواء كان فردا او مجموعة من المواطنين.
من جهته، قال الشباب المتجمهــــرون ان ثقتهم بالوزير المويزري كبيرة جدا وهم يعلمون مسبــــقا انه رجل اصلاحي ويريد مصلحة المواطنين وخدمتهم وان المشكلة لا يمكن حلها عن طريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية وحدها بل مرتبطة بجبهات حكومية اخرى.
واكدوا خلال اعتصامهم ان تجمعهم لا يعني اطلاقا التحرك ضد الوزير الحالي بل الحقيقة ان تواجدهم يعد دعما ومساندة من اغلب الشباب لجهوده في ايجاد حلول لهذه المشكلة.
وقالوا ان الكويت تعيش في وفرة مالية تاريخية مع وجود الاراضي الشاسعة دون ان تخصص للاسكان، مؤكدين ان اغلب الاسر لا يزالون يعانون لمدة تصل الى 15 عاما للحصول على سكن مناسب والكثير من المسؤولين يتناقشون في الموضوع ويقرون القوانين من غير جدوى فأصبحت القضية الاسكانية مبتذلة وتتم المتاجرة بها من قبل الوزراء والنواب والمرشحين.

لقطات
٭ كان لافتا حضور الوزير المويزري وحده من غير أي مسؤول مرافق له وتوجه للشباب المتجمهرين.
٭ المويزري شرح للشباب ان مشكلة الإسكان الحقيقية هي توفير الأراضي السكنية وهو ما نعمل على حله.
٭ طلب المويزري من الحضور والشباب التوجه الى داخل المؤسسة وفتح باب المسرح لهم وتوجيه الأسئلة إليه من الجميع.
٭ تعامل الوزير مع المتجمهرين بكل رقي وتواضع وشرح لهم بشفافية الصعوبات التي تواجهه المؤسسة في المرحلة المقبلة.
٭ اتفق الحاضرون من الشباب على ان تواجدهم امام المؤسسة ليس موجها ضد الوزير بل هو دعم ومساندة له ولقراراته.
٭ رفع الحاضرون لوحات تعبيرية عن معاناتهم الإسكانية.
٭ ردد بعض الحضور ان الوزير المويزري يعد رجل المرحلة المقبلة وينبغي دعمه ومساندته.

المصدر: http://www.alanba.com.kw/AR/Kuwait-...ير-أراضٍ-سكنية-خلال-6-أشهر-تستوعب-50-ألف-وحدة
 

Kaubar

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2009
المشاركات
258
90 الف طلب والحضور 50 واحد
وتبون قضيتكم تنحل
الوزير ماراح يطول ليش ماتدرون ان وزرائنا حدهم سنه على الكرسي
تصاريح مالها داعي لان خلاص جسمنا تعود على ابر البنج ماعاد الأبره تجيب مفعول
الحل بأيدنا
اذا صار التجمع يطوف ال50 الف صحوني برجع انام
 

المسااااافر

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2004
المشاركات
17
علي ان الحضور 50 واحد الا انه طلع بنتيجه ثاني يوم استدعاء منطقه النسيم وياليت يكون التواجد قوي في المره الجايه والي نايمين في بيوتهم وينتظرون الرجال يقومون بدورهم الله يعينهم ويهديهم كان الواجب حضورهم
 

almutairiaziz

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2007
المشاركات
101
اين خيطان وان كنت جاد فى محاربت الفساد وزع خيطان على الطلابات الموجوده
 

almutairiaziz

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2007
المشاركات
101
دوروووون اراضى واهى عند عينكم ولا تبون تقلعونه بعيد الخيران المطلاع للتفكك الاسرى والولد مايعرف اهله يطلعون رخوم اكثر من الرخامه اللى احنا فيها خافو الله
 

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
يجب الضغط على وزارة المالية وبالتحديد إدارة أﻣـــﻼك اﻟــﺪوﻟــﺔ من اجل اﻟــﺘــﻨــﺎزل ﻋــﻦ راﺿـــﻲ خيطان لمصلحة اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ اﻟﺴﻜﻨﻴﺔ
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
ان شاء الله الخير جاي والعقار بينزل و٥٠ الف وحدة سكنية بتوفر باذن الله والامور كلها طيبة بس الصبر زين والواحد علي الأسعار الحين مايقدر يشتري شي فوق الخيال وارتفاع غير معقول مالك الا الصبر والصبر مفتاح الفرج والله يفرج علي كل مسلم
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
ان شاء الله الامور كلها في صالح الشعب وفي اخبار طيبة باذن الله
 
أعلى