ابراهيم القناعي لـ الوطن: استقبلنا مئات الراغبين بإصدار وثائق تملّك

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
نقلا من جريدة الوطن

كتب عبدالله الشمري:
@Journalist

أكد مدير إدارة التوزيع والتوثيق في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ابراهيم القناعي ان إدارته استقبلت مئات المواطنين ممن انطبق عليهم قرار وزير الإسكان شعيب المويزري الخاص في إصدار وثائق تملك لجميع الأسر التي مضى خمس سنوات على حصولها على السكن الحكومي.
وقال القناعي في تصريح لـ«الوطن» إن الإدارة تستقبل المواطنين في مقرها الرئيسي في المبنى العام للمؤسسة الإسكانية الكائنة في منطقة جنوب السرة خلال فترة الدوام الرسمي الصباحي، حيث يجب على المتقدم إحضار الأوراق الرسمية التقليدية وهي بطاقته المدنية اضافة الى بطاقة زوجته وقرار تخصيص البيت الصادر من الإسكان ثم يعطى موعداً للحضور لاستكمال المعاملة.
وأوضح ان المؤسسة حرصت على إصدار الوثائق بشكل قانوني يضمن حق جميع أفراد الأسرة، حيث تتم مخاطبة البلدية لتحديد أوصاف البيت المراد إصدار الوثيقة له ثم بعد استكمال ملف المعاملة يتم إصدار الوثيقة عن طريق وزارة العدل وتحفظ لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية «رهن» الى أن تسديد قيمة البيت يحصل بعدها صاحب البيت على الوثيقة الأصلية أو أن يتم تحويل الملكية في حالة البيع.
وحول عدد الأسر التي ستستفيد من هذا القرار، قال القناعي إنه بالآلاف ويشمل كل الأسر التي خصصت لها بيوت حكومية بعد تحرير البلاد على اعتبار أنه تم إسقاط القروض عمن خصصت لهم بيوت قبل الغزو.

المصدر: http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=195579
 
أعلى