لاحق القوم بعباته المؤشر الكويتي 6429

المخ

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
181
الإقامة
السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المستثمر لايوجد طبعا"
يامضارب رح صيف وخل لاحق القوم بعباته .
Chart.png
المخ
:)
 

المخ

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
181
الإقامة
السعودية

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
صدقت عندما ذكرت بان السوق بحر دم وهذا ليس بغريب لمن يعلم باحوال سوق الخليج والتي حذروا منها الاقتصاديون منذ عام 2003 ، ونعم لا زال السوق ينزف لاحوال لم تصلح ولكنها بدات تاخذ المسار الصحيح وبانتظار التحالفات
اما

4400
والتحذير بدون تبرير فالاسئله ترد الى ذهني !!

لمصلحه من ؟ ولماذا هذا التوقيت :confused: وهل له علاقه بالساحه السياسيه :rolleyes:
لا تعليق اكثر واكتفي بذلك والحر تكفيه الاشاره
 

Leo

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2002
المشاركات
85
الإقامة
Kuwait
الترند الصاعد اختبر اربع مرات ولم يكسر وهذا دليل علي قوته. لكن من الآن الي ٣٠يونيو نهاية النصف الاول نحتاج اخبار ايجابية ليحافظ الترند علي دعوماته، لكن شبح الاستجوابات يسيطر علي الساحه السياسية ويؤثر سلباً علي السوق.
اعتقد بالوقت الحالي عندنا دعم لا بأس فيه علي ٦٤٠٠ اهم شيء المؤشر يبقى فوقه حتي ٢٠ يونيو وبعدها ان شاء الله قرب الاعلانات وثم الاعلانات
و اذا كانت ايجابية راح يكمل الترند لارقام جديدة.
اما كسر ٦٤٠٠ فبعدها راح يخسر المؤشر اقل شيء ٦٠ الي ٨٠ نقطة الي دعم الترند الصاعد
والله اعلم
 

Failakawi

عضو جديد
التسجيل
23 أبريل 2012
المشاركات
7
لازلت اذكر تحذيرك في ٢٠٠٨ ومازلت ادفع ثمن خسارة هذيك السنة لأني ما طلعت من السوق

هالمرة عسى في وقت واقدر اطلع بأقل الخساير
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السلام عليكم ورحمة الله

الى اخي العزيز المخ. والى الجميع

الاترون انه اسس ٦٤٠٠ بقوة ولم يصل بسهولة

اتذكرون عندما يترنح من ٦٢٠٠ اسابيع واشهر حتى وصل بشق الانفس

انا اقول انه دحاها اسمنت اسود منطقه ٦٤٠٠

والربع الاول مشجع بقوة. والربع الثاني مبشر بخير وهو من سيكمل. تجاوز ٦٥٠٠

خصوصا انه اكتفى تصحيحا وجنى ارباحه بااستحقاق


والله اعلم
 

زارع الامل

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2004
المشاركات
688
الإقامة
الكويت
حيالله المخ. يعني السوق راح يصير دم مثل ٢٠٠٨. والله كل شي جايز دام البلد علي كف عفريت الله يستر
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
لا طار شيكك قول سبيل
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
الاقتصادية - 20 مايو , 2012
الكاتب: نورييل روبيني

منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، خفض البنك المركزي الأوروبي تحت قيادة رئيسه الجديد ماريو دراجي أسعار فائدته وأخذ على عاتقه ضخ دفعتين من السيولة تجاوزت قيمتهما تريليون يورو إلى النظام المصرفي في منطقة اليورو، ولقد أدى هذا إلى انخفاض مؤقت للضغوط المالية التي تواجه الدول التي تهددها مخاطر الديون والواقعة على المحيط الخارجي لمنطقة اليورو (اليونان، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، وإيرلندا)، فانخفض بشكل حاد خطر هروب السيولة من النظام المصرفي في منطقة اليورو، وانخفضت تكاليف التمويل بالنسبة إلى إيطاليا وإسبانيا بعد المستويات غير القابلة للاستمرار التي بلغتها في الخريف الماضي.

وفي الوقت نفسه تجنبت اليونان التخلف الفني عن سداد ديونها، وعملت على تنفيذ عملية ناجحة لإعادة هيكلة لديونها العامة، ولو أنها كانت عملية قسرية، وبث الاتفاق المالي الجديد ـ والحكومات الجديدة في اليونان وإيطاليا وإسبانيا ـ الأمل في الالتزام الموثوق بالتقشف والإصلاح البنيوي. وكان القرار القاضي بالجمع بين صندوق إنقاذ منطقة اليورو الجديد (آلية الاستقرار الأوروبي) والصندوق القديم (مرفق الاستقرار المالي الأوروبي) سبباً في زيادة حجم جدار الحماية في منطقة اليورو إلى حد كبير.

ولكن شهر العسل الذي أعقب ذلك مع الأسواق كان قصيرا، فقد بدأت الفوارق في أسعار الفائدة بالنسبة لإيطاليا وإسبانيا في التباعد من جديد، في حين ظلت تكاليف الاقتراض بالنسبة للبرتغال واليونان مرتفعة طيلة الوقت. ومن المؤكد أن الركود في الدول الواقعة على أطراف منطقة اليورو يزداد عمقاً ويتحرك باتجاه القلب، وبالتحديد باتجاه فرنسا وألمانيا. والواقع أن الركود سيتفاقم سوءاً طيلة هذا العام، لأسباب عديدة، الأول أن التقشف المالي المباشر ـــ ولو أنه ضروري ــــ يعمل على التعجيل بالانكماش، مع تسبب زيادة الضرائب وانخفاض الإنفاق الحكومي ومدفوعات التحويل في الحد من الدخل المتاح والطلب الكلي، فضلاً عن ذلك، فمع تعمق الركود وما ينتج عن ذلك من اتساع العجز المالي، سيتطلب الأمر جولة أخرى من التقشف، والآن وبفضل الاتفاق المالي، فإن حتى بلدان القلب في منطقة اليورو ستضطر إلى التقشف الانكماشي المباشر.

علاوة على ذلك، وفي حين تستطيع ألمانيا القادرة على المنافسة أن تتحمل اليورو عند مستوى 1,3 دولار ــــ أو حتى عند مستوى أقوى ــــ فإن قيمة سعر الصرف بالنسبة لدول منطقة اليورو الطرفية، حيث ارتفعت تكاليف وحدة العمل بنسبة 30 إلى 40 في المائة أثناء الأعوام العشرة الماضية، لا بد أن تنخفض إلى مستوى التكافؤ مع الدولار الأمريكي، حتى يتسنى لهذه الدول أن تستعيد القدرة على المنافسة والتوازن الخارجي. وعلى أي حال، ففي ظل عملية تقليص الديون المؤلمة ــــ الإقلال من الإنفاق وزيادة المدخرات من أجل خفض الديون ـــ التي تعمل على كبح الطلب المحلي العام والخاص، فإن الأمل الوحيد في استعادة النمو يتلخص في تحسن الميزان التجاري، وهو الأمر الذي يتطلب يورو أضعف كثيرا.

ومن ناحية أخرى، تشتد أزمة الائتمان في دول منطقة اليورو الطرفية: فبفضل القروض الرخيصة الطويلة الأجل التي قدمها البنك المركزي الأوروبي، لم تعد البنوك هناك تعاني مشكلة مع السيولة الآن، ولكنها تفتقر بشدة إلى رؤوس الأموال. وفي مواجهة الصعوبة المتمثلة في محاولة تلبية متطلب نسبة رأس المال (9 في المائة)، فإن هذه البنوك تستطيع تحقيق الهدف من خلال بيع الأصول وتقليص الائتمان ــــ وهذا ليس بالسيناريو المثالي للتعافي الاقتصادي.

ولكي يزيد الطين بلة فإن منطقة اليورو تعتمد على الواردات من النفط بدرجة أعلى حتى من الولايات المتحدة، وأسعار النفط تواصل الارتفاع، حتى مع تدهور البيئة السياسية. فقد تنتخب فرنسا رئيساً يعارض الاتفاق المالي، بل وقد تخيف سياساته أسواق السندات. والانتخابات في اليونان ــ حيث يتحول الركود إلى كساد ــ قد تمنح 40 إلى 50 في المائة من الأصوات الشعبية لأحزاب تفضل التخلف الفوري عن سداد الديون والخروج من منطقة اليورو. وقد يرفض الناخبون الإيرلنديون الاتفاق المالي في استفتاء عام. وهناك من العلامات ما يشير إلى الإجهاد بسبب التقشف والإصلاح في كل من إسبانيا وإيطاليا، حيث تتصاعد حدة المظاهرات والإضرابات والاستياء الشعبي إزاء التقشف المؤلم.

وفي غياب السياسة النقدية الأقل تشدداً والتقشف المالي الأقل مباشرة، فإن اليورو لن يضعف، ولن يصبح في الإمكان استعادة القدرة التنافسية الخارجية، وسيتفاقم الركود. ومن دون استئناف النمو ــ ليس بعد أعوام، بل خلال عام 2012 ــ فإن الاختلال في توازن المخزون والتدفقات المالية سيصبح أقل قابلية للاستمرار. وستضطر دول أخرى في منطقة اليورو إلى هيكلة ديونها، وفي النهاية قد تقرر بعض هذه الدول الانسحاب من الاتحاد النقدي
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
كتبت "نيويورك تايمز" الأميركية، عنوانا بارزا في هذا الصدد "قادة العالم يحثون على النمو وليس التقشف"، وذكرت أن زعماء الدول الأكثر ثراءا في العالم تكاتفوا للضغط على ألمانيا حتى تدعم سياسات النمو ووقف أزمة الديون المتفاقمة في أوروبا، وأضافت الصحيفة أن "الرئيس أوباما وللمرة الأولى يلقى هذا الدعم الواسع لرأيه أن أوروبا، وأمريكا كامتداد لها، لا يمكن أن تحملها ميركل على اتخاذ نهج يركز على التقشف.
ورأت الصحيفة أن هذا الموقف ليس الكلمة الأخيرة في معركة النمو مقابل التقشف، والتي كانت قيد التنفيذ منذ عامين، وعلى الرغم من أن مستقبل الاتحاد النقدي الأوربي مضطرب، إلا أن ألمانيا – وفقا للصحيفة الأمريكية – إصرارها على أن معالجة اقتصاد أوروبا المريض يأتي من خلال خفض الإنفاق، وهي السياسة التي يقول منتقدون أنها قد تسببت في ارتفاع معدلات البطالة، وأوصلت اليونان إلى حافة الإفلاس وتفاقم الأزمات.
وأشارت الصحيفة أن أوباما وميركل عقدوا لقاءا خاصا وبعد انتهاء الاجتماع، قالت ميركل أن النمو وخفض العجز يعزز كل منهما الآخر، وأضافت "علينا أن نعمل في كل المسارات والمشاركين في هذا الاجتماع بينوا هذا الأمر، وأعتقد أن هذا هو التقدم الكبير"
كتب دومينيك تييرني أستاذ مساعد في العلوم السياسية في العلوم السياسية في كلية سوارثمور، في موقع "ذي أتلانتيك" التحليلي عن تأثير أزمة اليونان على فرص الرئيس أوباما إلى الدرجة التي وصف بها اليونان بأنها "مهد الديمقراطية، مقبرة الديمقراطيين" في إشارة إلى الحزب الذي ينتمي إليه أوباما
وحذر الكاتب من تفاقم الأزمة اليونانية ومن خروج اليونان من منطقة اليورو الأمر الذي سيزيد من حالة الاضطراب في الأسواق المالية الأوروبية وسينعكس بالسلب على وعود الرئيس أوباما الاقتصادية.
من جهة أخرى، اندلعت عدة احتجاجات شعبية في دول منطقة اليورو، احتجاجا على إجراءات التقشف التي بدأت في التنفيذ بالفعل منذ عامين. في ألمانيا، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، ألقت الشرطة الألمانية أمس السبت، القبض على حوالي 400 متظاهر في فرانكفورت، عندما تجمع 2000 متظاهر احتجاجا على التقشف.
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله

الى اخي العزيز المخ. والى الجميع

الاترون انه اسس ٦٤٠٠ بقوة ولم يصل بسهولة

اتذكرون عندما يترنح من ٦٢٠٠ اسابيع واشهر حتى وصل بشق الانفس

انا اقول انه دحالها اسمنت اسود منطقه ٦٤٠٠

والربع الاول مشجع بقوة. والربع الثاني مبشر بخير وهو من سيكمل. تجاوز ٦٥٠٠

خصوصا انه اكتفى تصحيحا وجنى ارباحه بااستحقاق


والله اعلم


انا معاك اخي العزيز اتوقع الارتداد من بكرا او خلال هذا الاسبوع واعتقد اكتفي بالنزول وراح ياسس ويبتدي يصعد باذن الله
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
انا معاك اخي العزيز اتوقع الارتداد من بكرا او خلال هذا الاسبوع واعتقد اكتفي بالنزول وراح ياسس ويبتدي يصعد باذن الله

هلا بااخي الحبيب

صدقني ماجينا من بعيد علشان يقولون المؤشر ارتفع كثير

من 5900 الى 6500 سنة كاملة واحنا ياالله وصلنا الى هذا الهدف بشق الانفس

الداوجونز طاف 13 الف والمؤشرات العالمية والخليجية كلها ارتفعت واحنا ياالله وصلنا

ثم بدأ التذبذب مثل ماتشوف ، والمرجح الارتفاع مايبلية كلام

والله اعلم
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
السوق الكويتي هو سوق بالاغلب تابع للتطورات العالمية وليس سوق قائد. خروج اليونان من الاتحاد الاوروبي المتوقع وانخفاض سعر البترول والاحداث السياسية المستمرة منذ فترة ستكون عوامل سلبية مؤثرة وضاغطة علي السوق الكويتي وجميع الاسواق الاخري. ولكن لاننسي وجود عوامل ايجابية ايضا داعمه للسوق منها استمرار سعر برميل النفط فوق ال١٠٠ دولار والفوائض المالية الكبيرة للدولة مقابل صغر حجم الاقتصاد وايضا نوايا الحكومة الطيبة والداعمه لجعل الكويت مركز مالي واحياء مشاريع تنموية ضخمه نسبة الي حجم الاقتصاد.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السوق الكويتي هو سوق بالاغلب تابع للتطورات العالمية وليس سوق قائد. خروج اليونان من الاتحاد الاوروبي المتوقع وانخفاض سعر البترول والاحداث السياسية المستمرة منذ فترة ستكون عوامل سلبية مؤثرة وضاغطة علي السوق الكويتي وجميع الاسواق الاخري. ولكن لاننسي وجود عوامل ايجابية ايضا داعمه للسوق منها استمرار سعر برميل النفط فوق ال١٠٠ دولار والفوائض المالية الكبيرة للدولة مقابل صغر حجم الاقتصاد وايضا نوايا الحكومة الطيبة والداعمه لجعل الكويت مركز مالي واحياء مشاريع تنموية ضخمه نسبة الي حجم الاقتصاد.

اخي العزيز احمد

هذا الظاهر فقط امامنا ، ويقلبون التصاريح كيف مايشائون

مره يقولون تحسنت

ومره يقولون سائت

واحنا والعالم كلة يسير خلفهم ، وياغافل لك الله

اقول لن نسمع تصاريحهم ابداً

وسوف نحكم العقل بما هو معقول ، الاوضاع تتحسن الى لافضل

ولن تنطلي علينا مره اخرى خدعهم الاقتصادية ( يا بني قينقاع )
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أعلى