{السكنية}: بدء تنفيذ مشروع غرب الصليبيخات نهاية العام

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
نقلا من جريدة القبس ...

اكد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية صلاحية مشروع غرب الصليبيخات من الناحية البيئية وهو المشروع الجاري تنفيذه، من جميع الجوانب وعلى رأسها تهيئة ارض الموقع بيئيا وتمهيد التربة ومعالجتها، مستدركا بقوله: ان المؤسسة لديها رد قاطع ومقنع حول سلامة البنية التحتية مما تردد اخيرا من انها غير صالحة للسكن.
واوضح الصمدر ان المشروع درس من جميع الجوانب ومع كل الإطراف الحكومية ذات العلاقة، التي خرجت بصلاحية الارض لبناء مشروع سكني جديد يضم 1736 وحدة سكنية، حيث تمت تهيئة ارض المواقع ومعالجة التربة التي لم يثبت تلوثها او وجود معوقات تثني «السكنية» عن تنفيذ المشروع متوقعا الانتهاء من تهيئة الارض مع نهاية العام الحالي. واشار الى ان الوحدات السكنية موزعة على 1030 قسيمة بمساحة 400 م2 و364 بيتا حكوميا بالمساحة ذاتها و 310 شقق سكنية، فضلا عن خدمات عامة تتمثل في وجود 10 مدارس حكومية لمختلف المراحل التعليمية و7 مساجد ومركز للضاحية ومجمع حكومي (مول) و4 مجمعات تجارية، فضلا عن المركز الصحي ومخفر الشرطة، مشيرا الى ان مناقصة تنفيذ المشروع تم توقيعها وستباشر في بدء التنفيذ مع اواخر العام الحالي.
واكد ان المشروع سيكون عنصرا فعالا في السعي نحو انهاء القضية الاسكانية، حيث ان زيادة الوحدات والتوسع في انشاء المدن السكنية سيجعل من الضروري تقليص فترات الانتظار للحصول على حق الرعاية السكنية.

المصدر: http://www.alqabas.com.kw/node/76289
 
أعلى