هل «الصفوة» في دائرة الاهتمام للسيطرة على القرار في «الصفاة»؟

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
هل «الصفوة» في دائرة الاهتمام للسيطرة على القرار في «الصفاة»؟

بعد حكم الاستئناف الصادر لمصلحة مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار القديم، قالت مصادر ان كل الطرق حاليا ستقود الى الترتيب والدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد. وأضافت المصادر ان بعض اعضاء في المجلس القديم ليس لديهم حماس او رغبة في العودة خصوصا ان الصراع الدائر حول الشركة محصور بين اطراف معينة، كما أن الغالبية تريد الاستقرار للشركة.

وقالت المصادر المطلعة ان الترتيبات والمشاورات مستمرة على كل الأصعدة، مضيفة أن عمليات شراء مكثفة تتم على سهم شركة الصفوة. وبررت المصادر هذا الأمر بان «الصفوة» تملك نحو %14.16 من رأسمال «الصفاة» وبالتالي من يسيطر على «الصفوة» سيتحكم في قرارها بالنسبة للتصويت بملكياتها في عمومية «الصفاة» المقبلة.

على صعيد آخر، أفادت المصادر بان عمليات «الصفاة» التنفيذية مستمرة ولم تتوقف، وان المجلس الحالي يعمل على ابعاد الشركة ومجموعتها تشغيليا عن أي صراعات خارجية، بحيث تستمر الهيكلة ومواصلة النتائج الايجابية التي بدأت تظهر.

http://www.alqabas.com.kw/node/75536
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
سعي للسيطرة على «الصفوة»
عيسى عبدالسلام
ذكرت مصادر مطلعة أن أطرافاً تجري عمليات شراء لسهم شركة مجموعة الصفوة القابضة من خلال محافظ.
وقالت المصادر إن عملية الشراء تهدف إلى السيطرة على مجلس إدارة «الصفوة»، وبالتالي الدخول من خلالها والسيطرة على قرارات الجمعية العمومية لشركة الصفاة للاستثمار بعد تنفيذ أمر بطلان الجمعية العمومية لشركة الصفاة، والمنعقدة في 2011/9/20.
على صعيد آخر، قررت محكمة الاستئناف إحالة قضية الشيك ضد رئيس مجلس الإدارة السابق في شركة الصفاة للاستثمار إلى جلسة 30 مايو المقبل، لوجود مانع بأحد أعضاء الدائرة.
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
والحكم ببطلان الجمعية العامة، وما صدر عنها من قرارات تعيد الشركة إلى وضعها السابق ما قبل 2011/9/20. وهذا سوف يخلق إرباكا لوضع الشركة، وتشابكا وتعارضا ممن اكتسبوا الحقوق، استنادا إلى قرارات الجمعية العمومية الملغاة.
وفي اعتقادي أنه تحاشيا لكل هذه القلاقل والإشكاليات، أن يتم اجتماع أعضاء مجلس الإدارة بجميع أعضائه، وإصدار قرار جديد بدعوة الجمعية العامة للمساهمين للاجتماع والتوصية لإقرار القرارات السابق اتخاذها، وخصوصا أن المدعي لا يملك إلا %5 من أسهم الشركة. وبالتالي لن يغير شيئا إلا إذا كان يملك السيطرة على عضوي مجلس الإدارة اللذين لم يحضرا الاجتماع السابق، ولا يكتمل بذلك اجتماع مجلس الإدارة، كما تتطلبه المادة 22 من النظام الأساسي، فإذا حصل ذلك، فإنه يجب تطبيق المادة 24 من النظام الأساسي بمجازاة العضو الذي يتخلف عن حضور ثلاث جلسات متتالية، بالفصل من مجلس الإدارة.

المحامي عبد الرزاق عبدالله
 

الوطن

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
440
الإقامة
الكويت
12:23:25 ايضاح من شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) افادت بانه الحاقا للكتاب المرسل بتاريخ 26-03-2012 بخصوص الحكم الصادر في الاسئتنافين رقمي 4413/2011 ،55/2012 س.تجاري /2 القاضي ببطلان الجمعية العمومية السابقة للشركة والمنعقدة بتاريخ 20-09-2011 ،وحيث نشر خبر بصحف يوم 16-05-2012 يتعلق بهذه الجمعية ،تفيد الشركة بانه ما ورد في هذا الخبر يخالف حيثيات ومنطوق الحكم الصادر في الاسئتنافين المشار اليهما حيث لم يتطرق هذا الحكم لمجلس الادارة الحالي ،لذا فان الشركة سوف تقوم بمراجعة جهات الاختصاص لتصحيح هذا الخطأ. وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة وهيئة اسواق المال باي مستجدات ستطرا على هذا الامر خلال الفترة القادمة.
 
أعلى