تداول الخميس 10 / مايو / 2012 ........

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عسى ربى يوفقكم يالغاليين .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اسرار السوق


كلمة البحث

الى
من

شركه للبيع​
noimage.gif
لازال السمسار والوسيط الاقتصادي المعروف يقوم بمهمته الصعبة بدون كلل أو ملل ويعرض أحدي الشركات المدرجة للبيع بدون أية إشارات إيجابيه للشراء وأخر الأسعار كان ٥٠ فلس ...... للمزيد
إلي التجارة مع التحية​
noimage.gif
متي توافقوا علي انعقاد الجمعيات العمومية لشركات لوجستيك ورمال وبتروجلف والتمدين لاسيما أنها قد أعلنت عن توزيعاتها منذ أكثر من ٤٠ يوم ...... للمزيد
قرار الودائع​
noimage.gif
قرار البنك المركزي الأخير سيكون وحسب رأي المخضرمين من أهم المحفزات لدعم السوق مستقبلاً ومصادر تتوقع أن تبدءا تباشير هذا القرار ما بعد نتائج الربع الثاني ...... للمزيد
بو رقبة​
noimage.gif
المؤتمر الصحفي لمدير البورصة فالح بورقبة اليوم قد اشار وبشكل غير مباشر إلي مخاوف الإدارة من وجود بعض الاخطاء بنظام التداول الجديد! وهذا ما كنا نشير إلية في أعداد سابقة ...... للمزيد
الرخيصة هوت​
noimage.gif
كما توقعنا وأشرنا فقد هوت الأسهم الرخيصة بصورة سريعة وعنيفة بعد ارتفاعها المريب والغريب ومصادر تتخوف من عمليات تصريف قادمة علي تلك الأسهم خلال اليومين القادمين ...... للمزيد
هبوط غير مبرر​
noimage.gif
الانخفاضات السعريه للأسهم التي لم تشهد أي نشاط يذكر أو أي ارتفاع كان تعبيراً حقيقياً عن حالة الفوضى والقلق والاستغلال البشع لأية إشاعات أو أخبار مسربة من قبل المضاربين ...... للمزيد
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
المؤشر السعري يفقد 33 نقطة.. والسيولة النقدية تتراجع إلى 31.2 مليون دينار

عمليات جني أرباح «فوضوية» تشمل «الغث والسمين».. تدفع السوق للانخفاض


2012/05/09 08:36 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

201506_e.png






كتب ناصر الخالدي:

واصل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية تراجعه للجلسة الثانية على التوالي وفقد مؤشره السعري 33 نقطة، في تداولات غلب عليها الطابع البيعي وجني الارباح المكثف على معظم الاسهم وفي مختلف القطاعات باستثناء القطاع المصرفي الذي ارتفع بشكل ملحوظ تجاوبا وتفاعلا مع قرارات المركزي الجديدة، وعزت المصادر تراجع السوق بالامس الى عدة اسباب منها ما يتعلق بجني الارباح التقليدي واخرى مرتبطة بترقب المستثمرين والمضاربين تحديداً لتطبيقات نظام التداول الجديدة.
هذا وقد تراجعت المؤشرات الفنية لمعظم قطاعات السوق بقيادة السيولة النقدية المتداولة التي هوت بشكل ملحوظ لتبلغ 30.1 مليونا مع تراجع ملحوظ ايضا في كمية الاسهم المتداولة التي بلغت 374 مليون سهم.

قرارات «المركزي».. و«البنوك»

الارتفاع الفني لمؤشر القطاع بالامس قد ساهم نسبيا في عدم انزلاق السوق لمستويات خطيرة، كما جاء متجاوبا ومتفاعلا بقرارات البنك المركزي الاخيرة بشأن تسهيل عمليات الائتمان والقروض وربما يرى المراقبون انها ستساهم مستقبلا في دعم السوق وتوفير السيولة، وتركزت التداولات النشطة بالامس على اسهم «الوطني» و«بيتك» و«الدولي»، بينما ارتفاع سهمي «الاهلي» و«التجاري» في تداولات متواضعة للغاية.

استغلال للمخاوف.. وجني أرباح مؤثر

على وقع الاشاعات والتسريبات الملغومة لعدد من المضاربين ومديري المحافظ المالية بشأن المخاوف من تطبيقات وآلية نظام التداول الجديد، والتوقعات بايقاف العديد من الشركات عن التداول لعدم قدرتها على تسليم ميزانيات الربع الاول حسب الموعد المقرر، تراجعت معظم اسهم القطاعين بنسب مؤثرة وتداولات متباينة، وتركزت عمليات البيع وجني الارباح المؤثر وغير المبرر حسب رأي معظم المراقبين على اسهم مجموعتي «ايفا» و«المدينة» اضافة لمعظم الاسهم العقارية والاستثمارية الرخيصة التي ارتفعت اسعارها بشكل جنوني خلال الاسبوعين الماضيين، كما شمل التراجع عددا من الاسهم الجديدة التي لم تشهد أي نشاط يذكر كـ«الاستثمارات» و«عقارات الكويت» و«الانماء» و«رمال»، هذا بالوقت الذي استمرت فيه التداولات الفنية على اسهم «الامتياز» و«السلام» و«اعيان» و«الاولى» و«مراكز».

تباين وقلق وتجميع

لم تختلف تداولات اسهم قطاعي الصناعة والخدمات عن الجو العام للسوق حيث لوحظ تراجع معظم اسهم القطاعين في تداولات فنية محدودة باستثناء عمليات البيع المؤثر الذي استهدف اسهم «الصلبوخ» و«الصفوة» و«ميادين» و«التخصيص» و«هيتس تلكوم» و«الامتيازات»، كما تراجعت بعض الاسهم الجيدة والواعدة كـ«مشاعر» و«التنظيف» و«اجيليتي» متأثرة بتلك الاجواء، هذا كما تراجع مؤشر الاسهم غير الكويتية بشكل ملحوظ بقيادة اسهم «الاثمار» و«انوفست» و«تمويل الخليج».







ما بين السطور

- إشاعات تم تسريبها امس الاول من قبل مضاربين ومديري محافظ مالية وبالتنسيق مع وسطاء المكاتب وساطة، بشأن المخاوف من تطبيقات النظام الجديد للتداول، كانت من اهم اسباب تراجع السوق بالامس.
- الانخفاضات السعرية غير المبررة لعدد من الاسهم التابعة لمجاميع «اجيليتي» و«ايفا» و«المدينة»، من قبل مضاربين «معروفين»، اثارت استياء معظم المراقبين، لاسيما ان معظمها لم يشهد أي نشاط أو ارتفاع حتى يهوى بهذا الشكل.
- كما اشرنا واكدنا وكتبنا في معظم تقاريرنا السابقة وفي زاوية الامس تحديدا، فقد انهارت اسعار الاسهم الرخيصة وهوت معروضة بالحد الادنى.. والسؤال المطروح في هذه اللحظة، من يحمي الصغار الذين تورطوا وهل كانت اسعار تلك الاسهم ستشهد تلك القفزات المجنونة، لو تدخلت الهيئة واستوضحت عن اسباب ذلك الارتفاع منذ البداية؟
- القرارات الفنية للمركزي بشأن الائتمان والقروض + الارباح الجيدة لعدد من الشركات خلال الربع الاول، من شأنها ان تساهم مستقبلا في دفع السوق للنشاط والارتفاع، ومصادر ترجح التداول والشراء الاستثماري بالمرحلة المقبلة.
- مصادر ترجح ان تشهد الاسهم الرخيصة والمتوسطة لمحافظ وصناديق التأمينات الاجتماعية نوعا من النشاط خلال المرحلة المقبلة، لاسيما سهمي «اجيليتي» و«التسهيلات».
- نظام التداول الجديد يعتبر تطورا ايجابيا وجذريا للسوق الكويتي، والاخطاء الفنية المتوقعة، ستتلاشى مع الوقت، لكن المطلوب حماية هذا النظام من بعض ألاعيب «المضاربين».
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
السلام عليكم

يعطيك العافيه اخوي الوحيد
وفرت علي التنقل من مكان الى اخر

الله يوفقك ويربحك ترليون روبيه ههههههههه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم

يعطيك العافيه اخوي الوحيد
وفرت علي التنقل من مكان الى اخر

الله يوفقك ويربحك ترليون روبيه ههههههههه
وعليك السلام يعنى كم دينار كويتى :rolleyes: .
 

ابو تاصر

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2010
المشاركات
101
جزاك الله خير بوسعود دايم وافي وعلومك وافيه بارك الله فيك
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاك الله خير بوسعود دايم وافي وعلومك وافيه بارك الله فيك
ياهلا وغلا بأخى الطيب ابوتاصر ويبارك بعمرك ومالك ومن تحب يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تقرير البورصة اليومي
عمليات بيع قوية تدفع السوق إلى التراجع
الخميس 10 مايو 2012 الأنباء

:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط

شريف حمدي
شهدت جلسة تعاملات أمس في سوق الكويت للأوراق المالية تراجعا ملحوظا على مستوى المؤشر السعري جراء الاستمرار في عمليات البيع بهدف جني الأرباح، فيما حافظ المؤشر الوزني على مستوى اغلاقه السابق رغم العمليات البيعية التي طغت على تعاملات السوق.
ومع تراجع المؤشر السعري بمقدار 33 نقطة يكون المؤشر العام قد ابتعد عن بلوغ مستوى 6500 نقطة الذي يجد عنده مقاومة كبيرة رغم تخطيه أكثر من مرة في الجلسات الأخيرة.
وبدأت جلسة تعاملات أمس باستقرار نسبي خلال الساعة الأولى من التداول مع جنوح للتراجع بشكل محدود لم يتجاوز 10 نقاط على أقصى تقدير نظرا لوجود عمليات شرائية مقابل عمليات البيع التي تتم، ولكن مع حلول الساعة العاشرة تقريبا بدأت عمليات البيع في ازدياد ملحوظ وشملت أسهما كثيرة في أغلب القطاعات خاصة الاسهم التي شهدت ارتفاعات سعرية في الجلسات الأخيرة وذلك بهدف جني الأرباح منها.
ورغم انخفاض أغلب قطاعات السوق بشكل متفاوت، إلا أن قطاع البنوك شهد تحسنا كبيرا في ادائه وحقق ارتفاعا بأكثر من 106 نقاط وذلك رغم ضعف كميات التداول باستثناء سهمي الوطني والدولي اللذين شهدا تداولات جيدة مقارنة بباقي اسهم القطاع، وكان لهذا الارتفاع دور في الحد من خسائر المؤشر السعري وإغلاق الوزني دون خسائر.
وتعرضت اسهم بعض المجاميع الاستثمارية لعمليات بيع كبيرة، ومنها مجموعة ايفا التي تراجعت اسهمها بالكامل، كما تعرضت مجموعة المدينة لعمليات بيع ادت الى خسائر جميع الاسهم التابعة للمجموعة، فيما شهدت مجموعة الخرافي تباينا في الاداء مع جنوح للانخفاض، هذا بالاضافة الى تراجع كثير من الاسهم الرخيصة الأخرى خاصة في قطاع العقار الذي شهدت بعض اسهمه تراجعا بالحد الأدنى خاصة تلك التي دخلت دائرة اهتمام المضاربين مؤخرا مثل المنازل وأدنك والمستثمرون. وجاءت عمليات البيع القوية خوفا من توقف تداول اسهم الشركات التي لم تعلن نتائجها المالية للربع الأول خاصة ان الفترة القانونية ستنتهي يوم الثلاثاء القادم.
المؤشرات العامة
تراجع المؤشر العام للبورصة بمقدار 33 نقطة ليستقر عند مستوى 6451.5 نقطة بانخفاض نسبته 0.51%، فيما استقر المؤشر الوزني عند مستوى 417.75 نقطة.
وبلغ اجمالي الأسهم المتداولة 374.3 مليون سهم نفذت من خلال 4223 صفقة قيمتها 31.1 مليون دينار، وشهدت متغيرات السوق تراجعا لافتا في الأداء، حيث انخفضت كميات التداول بنسبة محدودة بلغت 42.7%، وانخفضت الصفقات بنسبة 39.8%، وانخفضت القيمة الإجمالية بنسبة 27.8%، وتصدر قطاع الخدمات النشاط من حيث القيمة، إذ تم تداول 111.7 مليون سهم نفذت من خلال 1181 صفقة قيمتها 8.4 مليون دينار، وجاء قطاع الاستثمار في المركز الثاني من حيث القيمة، إذ تم تداول 70.07 مليون سهم نفذت من خلال 1083 صفقة قيمتها 6.8 ملايين دينار، وحل قطاع العقار في المركز الثالث من خلال تداول 142.6 مليون سهم نفذت من خلال 1137 صفقة بقيمة 6.3 ملايين دينار.
آلية التداول
حقق قطاع البنوك ارتفاعا كبيرا في جلسة أمس، واستحواذ القطاع على 16.3% إجمالي القيمة، وارتفع سهم التجاري بمقدار 30 فلسا بعد تداول 45 ألف سهم، أما سهم الأهلي فارتفع بمقدار 20 فلسا بعد تداول 65 ألف سهم، أما سهم الدولي فارتفع بمقدار 5 فلوس بعد تداول 2.2 مليون ليصل إلى 275 فلسا، أما سهم الخليج فتراجع بمقدار 5 فلوس بعد تداول 840 ألف سهم، واستقر سهم الوطني عند مستوى دينار و60 فلسا بعد تداول 2.5 مليون سهم، واستقرت باقي أسهم القطاع عند مستويات اغلاقاته السابقة.
وتراجع قطاع الشركات الاستثمارية في جلسة أمس، واستحوذ القطاع على 21.8% من إجمالي القيمة، وشهد سهم ايفا تراجعا بمقدار 4 فلوس بعد عودته للتداول ليتراجع الى مستوى 53 فلسا بعد تداول 13.9 مليون سهم، كما تراجع سهم الدولية للتمويل بمقدار 4 فلوس بعد تداول أكثر من 11 مليون سهم، وتراجع سهم المدينة بمقدار 3 فلوس بعد تداول 4.8 ملايين سهم.
وشهد قطاع الشركات العقارية تراجعا كبيرا بعد تداولات أمس، واستحوذ القطاع على 20.2% من إجمالي القيمة، وشهد سهم المستثمرون تراجعا بالحد الأدنى بمقدار 2.5 فلس بعد تداول 56 مليون سهم، كما تراجع سهم أبيار بنفس المقدار بعد تداول 15.5 مليون سهم، كما تراجع سهم المنازل بمقدار 2.5 نقطة بعد تداول أكثر من 9.4 ملايين سهم.
وتراجع قطاع الشركات الصناعية، واستحوذ القطاع على 7.3% من إجمالي القيمة، وحقق سهم الصناعات تراجع بمقدار فلسين بعد تداول 1.4 مليون سهم، وتراجع سهم الصلبوخ بمقدار 2.5 فلس بعد تداول أكثر من 2.1 مليون سهم.
وشهد قطاع الشركات الخدماتية تراجعا بشكل محدود في جلسة أمس، واستحوذ القطاع على 27% من الإجمالي، وشهد سهم الصفوة تداول أكثر من 46 مليون سهم غلب عليها التصريف لليوم الثاني على التوالي ليتراجع بمقدار 2.5 فلس، أما سهم الميادين فتراجع بمقدار فلسا واحد بعد تداول أكثر من 32 مليون سهم، وتراجع سهم هيتس بعد تداول 3.9 ملايين سهم وذلك بمقدار 4 فلوس ليستقر عند مستوى 88 فلسا.

أرقام ومؤشرات
33 نقطة ارتفاع المؤشر السعري بنسبة 0.51%، واستقر المؤشر الوزني عند مستوى اغلاقه السابق.

374.3 مليون سهم تم تداولها بقيمة 31.1 مليون دينار.

5 شركات استحوذت أسهمها على 27.6% من القيمة الإجمالية، واستحوذ سهم الوطني على 8.3% من القيمة الإجمالية للتداول.

6 قطاعات سجلت مؤشراتها تراجعات في جلسة الأمس تصدرها قطاع غير الكويتي بواقع 58.5 نقطة، فيما سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع بمقدار 106.2 نقاط.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ثلاث شركات بهذلن السوق من يعرفهن يالغاليين :eek: .
 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
بحكم خبرتي بالسوق والله اعلم ان السوق بدايته نزول اول ساعه
وبعدها صعود .. والله يوفق الجميع
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ... بوسعود مشكور على كل ما تقوم به لأجل اخوانك فى المنتدى بمجهود واضح , عسى ربى يحفظك واتوقع وهو مجرد توقع سوف تكون جلسة اليوم تكمله لجلسة أمس وعلى نفس الأسلوب .
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، هذا سوق اوراق يالغالى الحبترى محد يعرف شنو يصير بكره وعلمه عند رب العالمين موفق يالغالى .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مساك الله بالخير بوسعود

اول شركة ايفا ودلعها عند رواد السوق ليفه
والباقي عليك
مساء النور يالغالى عجبى لأ ولم توفق بالاجابه يالحبيب .
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، هذا سوق اوراق يالغالى الحبترى محد يعرف شنو يصير بكره وعلمه عند رب العالمين موفق يالغالى .
أول الله بكل شى بوسعود ما فى شك ولا يختلفون عليها اثنين , وكلامى واضح مجرد توقع وان شاء الرحمن يكون أخضر وفاقع لا تزعل
 

وصف الخيال

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
187
الوحيد بيض الله وجهك وعسي ربي يرزقك من واسع فضلة
 
أعلى