تداول الاثنين 7 / مايو / 2012 موفقين ..............! .

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عسى ربى يرزقكم ,
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
أخبـار الســوق


2012/05/06 08:30 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

200690_e.png






201 ألف دينار خسائر «التعمير»

حققت شركة التعمير للاستثمار العقاري خسائر بلغت 201 الف دينار بخسارة للسهم 0.8 فلس عن الربع الاول مقارنة مع خسائر بلغت 112 الف دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.



==========


1.8 مليون دينار أرباح «المصالح»

حققت شركة المصالح العقارية ارباحا صافية، بلغت 1.8 مليون دينار بربحية 8.7 فلوس عن الربع الاول 2012 مقارنة مع خسائر بلغت 60.7 الف دينار بخسارة في السهم 0.2 فلس.



==========




«الإنماء» توقع مناقصة بـ 5.9 ملايين دينار

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 2012/3/6 الخاص بشركة الانماء العقارية (الانماء) وترسية مناقصة مشروع انشاء وانجاز وصيانة مبنى الادارة العامة للاطفاء الرئيسي بمنطقة مشرف على الشركة، بقيمة اجمالية قدرها 5.9 ملايين دينار لمدة 30 شهرا، حيث افادت الشركة انه تم توقيع العقد اعلاه.



==============



2.2 مليون دينار أرباح «الكويت للتأمين»

حققت شركة الكويت للتأمين أرباحاً صافية بلغت 2.2 مليون دينار بربحية 11.9 فلسا في الربع الاول مقارنة مع ارباح صافية بلغت 2.2 مليون دينار بربحية سهم 11.8 فلسا عن الفترة ذاتها من 2011.





==============



طلال دشتي رئيساً وعضواً منتدباً لـ«مراكز»


أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مراكز التجارة العقارية (مراكز) افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 2012/4/22 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح طلال عبدالحميد دشتي - الرئيس والعضو المنتدب وشعيل بن خليفة الكواري - نائب الرئيس ورشيد علي العبدالجادر - عضو ونائب العضو المنتدب وعضوية كل من: فاضل عباس اغا علي بهبهاني وعباس الشطي وعادل محمد علي عبدالله ممثلا عن شركة توب اندستريز الصناعية ومحمد عبدالحميد دشتي ممثلا عن شركة مجموعة اولاد دشتي للصناعة والخدمات.



==============




رفض دعوى شركة تابعة لـ«جلوبل» ضد «الامتياز»

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 2012/1/12 والخاص بان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) افادت بان المحكمة الابتدائية قد اصدرت قضاءها بجلسة 2012/1/10 بالزام شركة الامتياز للاستثمار بان تؤدي لاحدى الشركات المملوكة لبيت الاستثمار العالمي مبلغا وقدره 15.197.625 ريالا قطريا او ما يعادلها بالدينار الكويتي والزامها بالمصروفات، تفيد الشركة ان شركة الامتياز قد قامت بالطعن على ذلك القضاء بالاستئناف رقم 862/2012 862/2012 استئناف تجاري/ 11 وكان اساس وسند الطعن من قبل شركة الامتياز وهو ان العقود التي ابرمتها مع مستثمريها منها (جلوبل) هي عقود باطلة، وقد اصدرت محكمة الاستئناف قضاءها بجلسة 2012/4/26 بالغاء الحكم المستأنف والقضاء برفض الدعوى المرفوعة من الشركة التابعة لـ(جلوبل) ضد شركة الامتياز للاستثمار بعد ان اخذت المحكمة بدفاع شركة الامتياز من ان عقودها مع مستثمريها في مشروع بروة الخور هي عقود باطلة.



==============




جمال الهزيم رئيسا لـ«التعمير» ونجيب الصالح نائباً

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة التعمير للاستثمار العقاري (التعمير) افادته بأن مجلس الادارة قد اجتمع يوم الخميس الموافق 2012/5/3 واعاد تشكيله ليصبح: جمال علي الهزيم - رئيسا لمجلس الادارة ونجيب حمد مساعد الصالح نائباً للرئيس وعضوية عبدالوهاب راشد احمد الهارون، ورجا نصري ممثلا عن شركة نادي الكورنيش البحري، ورمزي بن كنعان بن يوسف ابو خضرا ممثلا عن شركة الاحفاد القابضة، وسليمان محمد شاهين الربيع ممثلا عن شركة بيت الاستثمار العالمي.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
المؤشر السعري يفقد 7.5 نقاط والسيولة النقدية عند 41.8 مليون دينار

جني الأرباح واقتراب نتائج الربع الأول يدفعان السوق نحو «التهدئة»


2012/05/06 07:01 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

200618_e.png

bullet.png
جني أرباح سريع وقصير المدى

ارتفاع ملحوظ على شركات الأسمنت الخليجية



كتب ناصر الخالدي:

استهل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية تداولاته الاسبوعية متراجعاً بمقدار 7.5 نقاط وذلك على وقع بعض عمليات البيع وجني الارباح التي استهدفت عدداً من الاسهم في مختلف القطاعات، وذلك وعلى وقع المخاوف بشأن ايقاف بعض الشركات لبياناتها المالية للربع الاول للعام الحالي، كما انخفض المؤشر الوزني بنسبة 2.2 نقطة نتيجة لانخفاض اسعار وتداولات عدد من الاسهم التشغيلية.
هذا وقد تراجعت المؤشرات الفنية لمعظم قطاعات السوق باستثناء قطاعي الاغذية وغير الكويتي اللذين شهدا ارتفاعاً متميزاً في تداولات الأمس، كما انخفضت السيولة النقدية بشكل محدود لتبلغ 41.8 مليون دينار.

تباين.. في «البنوك»

انخفض مؤشر قطاع البنوك بشكل محدود في تداولات غلب عليها الطابعان المتماسك والفني، على الرغم من الانخفاضات السعرية لعدد من الاسهم النشطة كـ «الوطني» و«بيتك» و«الدولي»، بينما حظي سهما «الخليج» و«بوبيان» بعمليات دعم نسبي وارتفع الاخير ما قبل الاغلاق.

مخاوف وإشارات.. في «الاستثمار والعقار»

المتابع لتداولات اسهم القطاعين بالأمس، سيلاحظ ان معظم الاسهم التي قد تراجعت اسعارها كانت من خلال كميات ونسب محدودة ومتوسطة نسبياً، باستثناء بعض عمليات البيع وجني الارباح الفني التي لوحظت على بعض الاسهم الرخيصة والتي ارتفعت اسعارها خلال تداولات الاسبوع الماضي، كـ «المستثمرون» و«الأمان» و«الخليجي» و«منشآت» و«منازل» على الرغم من اغلاقها على ارتفاع، كما لوحظ استمرار عمليات الدعم والشراء النشيط على اسهم «أدنك» و«الديرة» و«بيان» و«الامتياز» و«العربية العقاري»، وعزت المصادر تذبذب تداولات اسهم القطاعين بالأمس الى التكتيك المضاربي من جهة والتخوف من ايقاف بعض الشركات عن التداول لتعذر تقديمها البيانات المالية المتعلقة بالربع الأول حسب الموعد المقرر بتاريخ 5/15 الجاري.

الاسمنتات والواعدة.. «شراء وتجميع»

كما اشرنا واوضحنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد ارتفعت اسعار وتداولات معظم اسهم الاسمنتات الخليجية واغلقت مطلوبة بالحد الأعلى وسط معلومات ايجابية واشارات فنية بشأن نمو صناعة الاسمنت بالعام الحالي، كما لوحظ استمرار عمليات الشراء والتجميع على الاسهم الواعدة والجيدة كـ «بوبيان» و«صفاة» و«طاقة» و«مشرف» و«لوجستيك»، هذا بالوقت الذي حافظ فيه سهم «زين» على اغلاقه السابق في تداولات متوسطة نسبياً.




ما بين السطور

«انخفاض السوق أو المؤشر» وارتفاعه وفق الانماط الفنية المتعارف عليها في اي سوق مالي، بما فيها التكتيك المضاربي، انما تعتبر عادية ومنطقية بل ومطلوبة، لكن أن يأتي الانخفاض والتذبذب نتيجة لقصور اداري وفني ومهني لهيئة يفترض بها أن تكون الحصن «الحصين» والداعم للسوق وللمتداولين وهي هيئة اسواق المال، فهنا تكون المفاجأة والازمة وحتى لا نتجنى على الهيئة او المسؤولين في الحكومة فاننا نطرح النقاط التالية والتي نؤكد بأن جزءاً منها كان السبب في تذبذب السوق بالأمس وهي كالآتي:
-1 ضعف امكانيات الهيئة ادارياً ووظيفياً انعكس وبشكل ملحوظ على مسألة استمرار ايقاف اكثر من 12 شركة عن التداول حتى الآن، وليس هناك أسوأ من «نفسية» مساهم يتم تجميد امواله بشركة قدمت ميزانيتها الختامية ولاتزال موقوفة بدون ذكر الاسباب.
-2 قرب اعلان نتائج الربع الأول والمخاوف من ايقاف العديد من الشركات عن التداول، في ظل التعامل الحالي من قبل الهيئة، قد القى بظلاله بالأمس على وتيرة التداولات.
-3 حرص المسؤولين على تطبيق النظام الجديد للتداول في موعده المقرر، بدون تلافي السلبيات المتوقعة والنقاط المطلوبة كربط «سيولة المتداول»، وعدم الانتهاء من معالجة مسألة ايقاف الشركات عن التداول، انما هي قفزة استعراضية بالدرجة الأولى.
-4 تأخر انعقاد الجمعيات العمومية للعديد من الشركات التي اعلنت عن توزيعاتها لغاية الآن «التمدين»، «رمال»، «لوجستيك»، «بتروجلف».. الخ، مع قرب اعلانات الربع الأول، انما تعتبر نقطة فوضوية وبعيدة عن العقل والمنطق.
٭٭٭
كما اشرنا في تقارير وزوايا سابقة فقد تركز النشاط مجدداً على اسهم شركات الاسمنت الخليجية، وذلك وسط الدراسات التي تشير الى قفزة قياسية بصناعة الاسمنت هذا العام.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
سامي المعجل: النظام الجديد للتداول يتيح إدخال أدوات مالية ومشتقات


2012/05/06 08:38 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

200694_e.png



يستوعب تداولات قياسية كماً ونوعاً وعمليات الوساطة والتقاص



كونا: قال رئيس فريق مبادرة البيانات والمؤشرات في مكتب ادارة المشاريع بسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) سامي عبدالعزيز المعجل ان مايو الحالي شهر مفصلي في مسار البورصة وسط استحقاقات تؤسس لمرحلة جديدة بتوقيع السوق اتفاقية التعاون المشترك مع (ناسداك اومكس) العالمية عام 2009.
واوضح المعجل في بيان صحافي ان 13 مايو الحالي سيشهد تطبيقا لنظام التداول الآلي الحديث (اكستريم) الذي يعد نقلة هائلة في تقنيات تداولات الاسواق المالية على صعيد استيعاب تداولات قياسية كما ونوعا والعمليات المتممة لتقنيات التداول من تقاص ووساطة وغيرهما.
واضاف ان النظام الجديد يتيح المجال لتطبيق انظمة رقابية اكثر فعالية ويساعد السوق على ادخال مشتقات مالية حديثة وادوات مالية مبتكرة.

موقع إلكتروني

وذكر انه من المنتظر ان يترافق تطبيق نظام التداول الجديد بعد اتمام تداولاته التجريبية بنجاح مع اجراءات اخرى تندرج في اطار التحديث المنشود في مفاصل نشاط السوق المختلفة حيث يتزامن هذا الحدث المهم مع اطلاق موقع الكترونيٍ جديد للسوق يراعي الاعتبارات التي يتطلبها تطبيق هذا النظام.
وافاد بأن الموقع الجديد لا يعتبر تحديثا للحالي بل يمثل قفزة نوعية بسماته وخصائصه واساليب معالجته للبيانات والمعلومات ذات الصلة بنشاط السوق وآليات عرضها مضيفا ان السوق اعتمد نظام معيار تصنيف الصناعة لتصنيف قطاعات السوق وهو احد منتجات شركة (اف تي اس اي) الدولية و(مؤشر فاينانشال تايمز) المستخدم على نطاق واسع عالميا.

المؤشر الجديد

وقال المعجل انه سيتم ايضا اعتماد المؤشر الجديد للسوق (كويت 15) الذي يعتمد معياري السيولة والقيمة الراسمالية للشركة كأسس رئيسة لاعطاء الاوزان النسبية للشركات المدرجة في السوق والتي في ضوئها يتم تحديد الشركات الـ50 الاولى من حيث السيولة ليتم اختيار شركات المؤشر الـ15 منها.
وذكر انه سيتم الاخذ بعين الاعتبار اعتماد الاوزان النسبية لثلاث شركات أخرى تلي الـ15 الأولى المعتمدة في المؤشر كاجراء احتياطي تحسبا لخروج شركة ما لأسباب مختلفة من معايير المؤشر.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
غياب عمليات خروج المساهمين من قوائم الكبار

«الجُمان»: شركات تخفض ملكياتها لجني الأرباح


2012/05/06 07:28 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0




«بيتك» يطبق استراتيجية جديدة.. ويقلص ملكيته في «الخليجي» بـ2.06 نقطة



قال مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية في عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 2012/5/3 ان بعض كبار المساهمين في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية واصل خفض ملكياتهم المعلنة في بعض الشركات بشكل ملحوظ خلال الأسبوع المنتهي في 2012/5/3، وذلك اقتناصاً لتحقيق بعض الأسهم ارتفاعات ملفتة أخيرا مصحوبة بتداولات مكثفة، حيث واصلت «ساحل» خفض ملكيتها المعلنة في «عربي قابضة» بمقدار 2.19 نقطة مئوية خلال الأسبوع المذكور من 7.33 الى %5.13، كما استأنفت «الرابطة» خفض ملكيتها في «تنظيف»، حيث تراجعت من 35.35 الى %33.37 بفارق مقداره 1.98 نقطة مئوية، كما واصل «بيتك» تطبيق استراتيجيته الجديدة – فيما يبدو – وذلك بتخفيض ملكياته المعلنة في بعض الشركات وربما التخارج منها نهائياً، حيث انخفضت حصته في «الخليجي» بمقدار 2.06 نقطة مئوية من 27.22 الى %25.16، كما خفض «بيتك» حصته – ولو بدرجة أقل – في «الأولى» بمقدار 0.56 نقطة مئوية من 9.05 الى %8.49، وذلك بالتزامن مع تخفيض المالك الاستراتيجي الآخر - وهو صندوق الوطنية الاستثماري - لنسبته في «الأولى»، وهذه المرة بمقدار 0.92 نقطة مئوية من 10.36 الى %9.44، وفي نفس السياق، واصلت «الديرة» خفض حصتها في «المنتجعات» ، حيث تراجعت ملكيتها فيها بمقدار 2.25 نقطة مئوية من 9.09 الى %6.84.

عمليات الخفض

أما عمليات الخفض الأخرى فكانت متفرقة وبأقل من النقطة المئوية الواحدة، وتصدرها، خفض صانع السوق «ايفا» حصته في «د للتمويل» بمقدار 0.66 نقطة مئوية من 20.12 الى %19.46، كما خفض حميد عبدالله الشيبة حصته في «أدنك» بمقدار 0.38 نقطة مئوية من 8.50 الى %8.12 مستغلاً الارتفاع المتواصل والحاد والتداول المكثف على سهم «أدنك» خلال الأسبوع المنتهي في 2012/5/3، كما انخفضت حصة الحليفان: شركة التضامن الكويتية وشركة محمد يوسف النصف وشركاه في «سكب ك» بشكل يكاد لا يُذكر بمقدار 0.01 نقطة مئوية من 8.44 الى %8.43.
ويلاحظ ان عمليات خفض الملكيات المعلنة قد طغى على حركات الملكيات المعلنة في الشركة المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية وللأسبوع الثاني على التوالي، حيث فاقت عمليات الخفض - والتي بلغت 9 عمليات وبنسب ملفته - عمليات الرفع التي بلغت حركتين فقط وبنسب منخفضة نسبياً.

رفع الملكيات

وقد تمثلت عمليات رفع الملكيات المعلنة خلال الأسبوع المنتهي في 2012/5/3 في رفع «ا صناعية» حصتها في «نابيسكو «بمقدار 0.85 نقطة مئوية من 17.15 الى %18، ورفع «م الأوراق» نسبتها في «يوباك» بمقدار 0.06 نقطة مئوية من 6.49 الى %6.55.
من جانب آخر، لم يتم رصد عمليات خروج مساهمين لقوائم كبار الملاك خلال الأسبوع المنتهي في 2012/5/3، بينما تم رصد عملية دخول واحدة تمثلت في اعلان ملكية حياة الشيحة في «مسالخ ك» بمقدار %7.03.
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
السلام عليكم

الدعم والمقاومه ليوم غد إن شاء الله والله اعلم

م3 ...........
م2 6512

م1 6493

ارتكاز 6467

دعم1 6445

دعم2 6419

دعم3...........
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم

الدعم والمقاومه ليوم غد إن شاء الله والله اعلم

م3 ...........
م2 6512

م1 6493

ارتكاز 6467

دعم1 6445

دعم2 6419

دعم3...........
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياهلا بالغالى بوعبدالله وعساك على القوه يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تصبحون على خير يالغاليين ونشوفكم بكره ان شاء الله وانتم بخير وصحه وايمان .
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
بو سعود ينام نفسي مبجر :)

تصبحون على خير واحلام سعيده وموفقين يارب
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
بو سعود ينام نفسي مبجر :)

تصبحون على خير واحلام سعيده وموفقين يارب
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
شلونكم يا شباب يا حلوين

ان شاء الله سوقنا يعوض شوي من خساير الامس
 

وصف الخيال

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
187
الله يوفق الجميع
وعلي قول الشاعر القطري الشبرمي
يامنازل فوق صعدي فوق اصعدي يم الثريا والقمر يامنازل
 

الجفين

عضو نشط
التسجيل
23 مايو 2008
المشاركات
157
صباح الخير بإذن الله اخضررررر الامور طيبه ان شاء الرحمن الودود
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
أسعد الله أيامكم
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
يقول الدكتور عبد العزيز التميمي :

‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​ من أقوى أسلحتي ..
في علاج الناس نفسياً أو عضوياً
أو فقر أو هم أو مصيبه ،
سؤال جدّا بسيـــط :
- هل اطعمت اي مخلوق حي !!
وتصدقت كل يوم كي ترى السعادة
وَ الراحه وَ الفرج ..
- كسرة خبز لطير ..
بواقي لحم لقطه - محاولة إطعام سمك ..
- قطعة سكر لـِ نمله ..
- كاس ماء تسقي شجرة ..
يومياً على الأقل مرة واحدة
هل تستطيع فعل ذلك ؟!
• وَ بالنسبه للمريض :
ڤ يستطيع إحضار شجره منزليه ،
يضعها بقرب فراشه ويسقيها ..
ب نيَّـة الصدقه <3
أو حوض سمك ويطعمها ،أوقطة يتيمه أو يطعم بشر ..
• الانسان المتعافي قبل المريض يحتاجها ،
وَ المريض بعد المرض ،
وَ الاحياء يفعلونها عن الاموات ..
• و أنت تتصدق قل : ( اللهم إن هذه الصدقه ،
عن كل مسلم وَ مسلمه ، وَ مؤمن وَ مؤمنہ ،
الاحياء منهم وَ الاموات )
كي تاخذ أجر عن مليارات المسلمين
" بـ إذن الله "
• و أول صدقة تفعلها الان .. هيّ :
" نشر هذا الكلام بنية الصدقه .
منقول من الأخ فيصل الكويتي
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصبحكم الله بالخير والحب والموده يالغاليين .
 
أعلى