تعليقات عقارية

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
تعليقات عقارية
● خبر: قيام إحدى الشركات ببيع عمارات عدة مرهونة لأحد المدينين.
التعليق: منذ بدء الأزمة المالية في سنة 2008، لم تقم البنوك والشركات الدائنة بالضغط على كثير من المدينين بانتظار تحسن أسعار الأصول المرهونة، بخصوص الأسهم، فلا أفتي بها، أما العقار فإن تحسن أداء العقار الاستثماري ساعد على الزيادة المتوقعة لكمية التسييل المتوقعة في السوق للفترة المقبلة.
● خبر: ما زال بعض كبار المتعاملين السوق العقاري مكبلين، نظرا لانخفاض قيمة الأصول خصوصا للقطاع التجاري داخل المدينة.
التعليق: شيء طبيعي أن تمتنع البنوك عن تمويل البعض، نظرا لحجم القروض مقابل تدني قيمة الأصول التجارية داخل المدينة.
● خبر: نشرت بعض الجرائد اليومية تحليلا للتداول العقاري الى نهاية الربع الأول من سنة 2012، الذي اشار بوضوح الى زيادة جرعة التداول في العقار الاستثماري (أراضي وبنايات) الى ما يقارب النصف من التداول.
التعليق: كانت نسبة التداول للعقار الاستثماري تقارب الــ %35 الى ما قبل سنتين، وازدادت لأسباب عديدة ذكرتها في السابق، أهمها برأيي تدني العائد على الأموال في البنوك، والدليل تراكم كمية الأموال الصغيرة نسبيا في الطلب على العمارات.
● خبر: مرة أخرى ارتفاع قيمة الإيجارات لأكثر من 30 - %40 خلال السنتين الماضيتين في المناطق السكنية يوحي بارتفاع قيمة الإيجارات في المناطق الاستثمارية (الفحيحيل، الفنطاس، حولي، الرقعي.. إلخ).
التعليق: إذا كان إيجار الشقة في المناطق السكنية داخل الدائري الخامس بمساحة 90م قارب الـ500 دينار، من المتوقع أن يكون إيجار الشقق في السالمية مثلا لا يقل عن 300 - 330 دينارا بعد أن كانت 260 - 270 دينارا، وهناك مؤشرات لذلك.
ملاحظة: اتصل أحد الأصدقاء يشتكي من عدم تقدير بعض المستثمرين لعقاراته الفاخرة المعروضة في السوق. لعل السبب في ذلك جهل المتداولين وعدم الرغبة في دفع ما يستحق مقابل التشطيب الممتاز.
المصدر
http://www.alqabas.com.kw/node/72055
 
أعلى